اعتقال معطلين خلال فض السلطات لإعتصامهم داخل باشوية

56
طباعة
اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة المضيق، يوم الإثنين 25 يوليو الجاري، ثلاثة أعضاء من المكتب المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وذلك عقب اقتحام معطلي الفرع المذكور لمقر الباشوية بذات المدينة.

وبحسب ما أفاذ به موقع “بديل.أنفو”، الفاعل الجمعوي والحقوقي، رشيد الدردابي، ” فقد اعتقل الأعضاء الثلاثة ومن بينهم، رئيس الفرع المذكور، عقب محاولة معطلي الفرع الاعتصام بمقر الباشوية في خطوة احتجاجية تصعيدية، من أجل مطالبة الباشوية ورئاسة المجلس البلدي بالوفاء بمحضر سابق كانت قد وقعته معه”.

وأضاف ذات المصدر، أن المعتقلين تم نقلهم إلى مخفر الشرطة، وإعداد محاضر لهم، وإحالتهم على الحراسة النظرية في أفق عرضهم على النيابة العامة، من دون أن تحديد التهم الموجهة لهم”، موضحا أن “هذا الاعتقال جاء في سياق احتجاجات يخوضها معطلو المدينة منذ فترة، وذلك عقب تخلي السلطات المحلية والمنتخب عن محضر وقعته معهم يقضي بمنحهم تسعة أكشاك نموذجية، وكذا تنفيذ محضر سابق يقضي بتشغيل 25 معطلا بعد أن تم تشغيل خمسة منهم “.

وتعتبر مدينة المضيق من المدن السياحية الأكثر جاذبية للسياح وخاصة من أجل قضاء عطلتهم الصيفية، كما تعتبر مدينة مفضلة للملك محمد السادس من أجل قضاء عطلته الصيفية، وهو ما يجعل السلطات الأمنية بها في حالة استنفار دائم طيلة فترة الصيف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مبارك فتيح يقول

    كن باعوا ارض الريع بالتمن الحقيقي عوض توزيعها كن حلينا مشكل العاطلين اماكن زدنا لمقالع الرمال والاحجار والتملص الضريبي وارجاع التروات المنهوبة ومادونيات النقل والصيد في اعالي البحار كن اصبحنا نمتلك احسن المستشفيات والمدارس والجامعات ولما ذهب ابناء المغاربة الي انحاء العالم منهم من وصل ومنهم من ابتلعهم البحر رحمة الله عليهم دون ان يكترت لهم احد

  2. samir يقول

    ما عند الباشوية ما دير ليهم

  3. برومي يقول

    هذا معروف القمع لاغير.هذا هو البرنامج الموجود للقضاء على المعطلين وليس القضاء اعلى العطالة.اما فراخ المخزن يعبثون في الارض فسادا على جميع المستويات وفي كل الميادين والقطاعات.قمع واستبداد اواستبداد وقمع.

  4. كلنا معنيون يقول

    قضية المعطلين، ذوي الشواهد و كذا ذوي السواعد، هي قضية الشعب بأكمله، كباقي القضايا التي تبدو فئوية في ظاهرها. لكل من له أبناء صغار، أو ينوي أن يكون له أبناء في هذا الوطن، و لم يتضامن مع الشباب الحالي، فهو لا يعرف أين مصلحته و مصلحة أبنائه. كن أنانياً إذا شئت، و لكن كن ذكياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.