أساتذة الغد يعودون للتصعيد من جديد باحتجاجات في مختلف ربوع المغرب

10

أعلن الأساتذة المتدربون عودتهم للإحتجاج من جديد ضد ما أسموه “خرق الحكومة لأحد بنود المحضر الموقع يوم 21 أبريل”، وذلك بخوض اشكال نضالية  وطنية موحدة زمانيا متفرقة مكانيا، يوم 29 يوليوز أمام المراكز والأكاديميات والعمالات والمديريات والساحات العمومية..

واتهمت “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين”، في بيان لها توصل به “بديل”، جهات حكومية بـ”خرق أحد بنود المحضر وخاصة منحة الأساتذة المتدربين المتعلقة بشهري يونيو ويوليوز”، مطالبة بـ “التعجيل في صرف المنح، والالتزام ببنود المحضر المشترك 21.13 أبريل 2016”.

وأدان البيان ما أسماها “التهديدات والاستفزازات التي يتعرض لها الأساتذة المتدربون وخاصة مركز العرفان الرباط”، محملا المسؤولية “الكاملة للجهات المسؤولة لما ستؤول إليها الأوضاع”.

من جهة أخرى عبر أساتذة الغد عن تضامنهم المبدئي واللامشروط مع نضالات خريجي المدارس العليا للأساتذة تنسيقية 10.000 إطار تربوي والتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، والتنسيقية الوطنية لسد الخصاص، والتربية غير النظامية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Soyons solidaires avec les profs ! il faut manifester a leurs cotes يقول

    les profs sont une proie facile aux vautours et charognards du mahkzen ! – la destruction de l enseignement publique ,de la fonction publique ,de la sante’ publique …bref le Maroc appartient a une minorite’ nous sommes leurs esclaves ils nous maltraitent nous tabassent .nous volent nous exploitent .. les marocains ne sont pas libres !

  2. Premier citoyen يقول

    لن أتعب و سأظل أحذركم من مكر كبير السحرة. لم تحسموا بعد معركتم أيها الأساتذة المتدربون . في القريب العاجل (الذخول المدرسي القادم) ستعلمون ثم سوف تعلمون علم اليقين ما يخبأه لكم هذا الكذاب. وفقكم الله و أعانكم على صمودكم ، هكذا يمكن لكم هزم هذا المنافق.

  3. شماتة يقول

    بادروا في سياسة محاربة المال العام لاصلاح الوضع الحالي وإلا سنكون عرضة للضحك من طرف الاعداء نصيحة باقي الوقت لاصلاح مخربه عحماء الضمير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.