تركيا توقف عشرات الصحفيين وأزيد من 100 موظف طيران

37

أصدرت السلطات التركية مذكرات توقيف بحق 42 صحفيا، في إطار التحقيق في محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد في 15 يوليو، حسبما أوردت قنوات تلفزيونية اليوم.

وأوردت شبكتا “إن تي في” و”سي إن إن تورك” أن نازلي إيليجاك التي طردت من صحيفة “صباح” المؤيدة للحكومة في 2013، بعد انتقادها وزراء متورطين في فضيحة فساد بين الصحفيين الذين تشملهم مذكرات التوقيف، ولم ترد معلومات بشأن توقيف أي صحفي بعد.

وأفادت وسائل إعلام تركية، بأن الخطوط الجوية التركية قامت بإقالة أكثر من 100 موظف من كوادرها، للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في البلاد.

وذكرت صحيفة “صباح” التركية أن من بين المفصولين نائب مدير الشركة، والذي كان مسؤولا أيضا عن الشؤون المالية للشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية قامت بإقالة أكثر من 49 ألف موظف حكومي، فيما احتجزت أكثر من 6000 عسكري، ومن بينهم حوالي 80 جنرالا في الجيش التركي، للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في ليلة الجمعة 15 يوليو/تموز على يوم السبت، في إطار حملات تطهير جارية في مؤسسات الدولة التركية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. jamal يقول

    cet homme doit être interné il a complètement perdu la raison,aujourd’hui c le tour des pilotes,aprés ça sera le tour des ouvriers de l’aéroprt ptt les marchants ambulants,et je vois pas pourquoi tous les partis ,les syndicats,la socièté civile sont resté silencieux sans en dire un mot,remuez-vous ce connard va détruire votre pays.si c vraiment un pays qui se prétend démocratique c la justice qui va trancher là dedans et c pas Ardogan et ses colabo.et seuls les militaires qui ont participé au coup d’état qui doivent rendre des comptes pourquoi les autres et quand on le lui reproche il ose dire qu’il a à apprendre la démocratie aux autres apprends la d’abord pour toi mm

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.