الهيني: حكومة الإستبداد أجهزت على الفئات المسحوقة عوض القيام بإصلاح حقيقي (فيديو)

24

قال القاضي المعزول بسبب رأيه، محمد الهيني، إن الحكومة عوض أن تقوم بإصلاح حقيقي وجدي يكون فيه توازن وتدرج إلغاء معاشات وتقاعد الوزراء والبرلمانيين وتخفيض أجورهم قامت فقط بإجراءات ضالمة ضد الموظفين، والفئة الاجتماعية المسحوقة”.

وأضاف الهيني في تصريح لـ”بديل” على هامش مشاركته في المسيرة الوطنية لاسقاط خطة التقاعد، “أنه عوض أن تحارب الحكومة الفساد، وترجع أموال الصناديق المنهوبة والمسروقة، طبقت قاعدة عفا الله عما سلف وقامت بإجراءات ضالمة ضد حقوق الشغيلة “.

وأكد الهيني أنه يشارك في هذه المسيرة ليقول “لا للإجراءات الإستبدادية الخاصة بقوانين التقاعد ولا للإجراءات التصفوية لحقوق الموظفين”، معتبرا ” أنها إجراءات ظالمة وفاسدة من حكومة ظلم واستبداد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. Colonel Ababou يقول

    Le seul problème du Maroc c’est la monarchie, traversons la, on serait plus heureux

  2. إجمع حقائبك يقول

    إجمع حقائبك
    إجمع حقائبك وارحل
    إرحل
    ماذا تنتظر
    أهرب
    إرحل
    أهرب
    لقد قرر الشعب أن ترحل
    إرحل
    إرحل قبل أن يكون الوقت قد فات
    إرحل
    إرحل قبل أن يحاكمك الشعب
    إرحل
    Dégage
    إرحل

  3. كَفى يقول

    كَفى
    كَفانا ظُـلْماً
    نُـرِيدُ عَـدْلاَ
    كفانا غناءاً
    كـفانـا زَبْلاَ
    كفانا رِشْوَةً
    كفانـا رَكْلاَ
    كفانا رقصاً
    كفانـا قـتـلاَ

  4. jamal يقول

    en fait on a besoin ni d’élection ,ni gouvernement ni parlement puisque le roi fait tout et c le gouvernement qui le dit il dit que c le roi qui fait tout nous nous sommes des lieutenents donc puisque le gouvernement qu’on a élu n’a aucun pouvoir on peut pas lui demander des comptes alors pourquoi on gaspille cet argent et on fait des élections à quoi servent-elles et même la constitution il faut l’enlever puisque tous les gens viennent faire allégence au roi

  5. شاهد على استبداد بنكيران يقول

    اولا تحية نضالية وحقوقية للرفيق الهيني على تعريته الخطاب الرسمي الرسمي لحكومة التجويع والاستبداد …وللمزيد من تعريف الاستبداد اقول ما قاله عبد الرحمان الكواكبي ، لو كان الاستبدادرجلا ، واراد ان يحتسب وينتسب لقال انا الشر ،وابي الظلم ، وامي الاساءة ، واخي الغدر ، اختي المسكنة ، وعمي الضر ، وخالي الدل ، ابني الفقر وبنتي البطالة ، ووطني الخراب ، وعشيرتي الجهالة .
    المستبد يتحكم في شؤون الناس بارادتهلا بارادتهم ويحكمهم بهواه لا بدستورهم ،ويعلم من نفسه انه الغاصب المعتدي فيضع كعب رجله على افواه الملايين من الناس يسدها عن النطق بالحق والتاعي لمطالبته.
    المستبد عدو الحق عدو الحرية وقاتلهما ،والحق ابو البشر والحرية امهم ، والعوام صبية ايتام نيان لا يعلمون شيئا، والعلماء هم اخوتهم الراشدون.
    المستبد يتجاوز الحد ما لم يرحاجزا من حديد ،فلو راى الظالم علىجنب المظلوم سيفا لما اقدم على الظلم .
    المستبد انسان مستعد بالطبع للشر وبالالتجاءللخير ، فعلى الشعوب ان تعرف ما هو الخير وما هو الشر فتلجيء حاكمهاللخير رغم طبعه .
    واخيرا هل عرف المغرب مستبدا اكثر من بنكيران ؟ وهل حقا كلام عبد الرحمان الكواكبي ينطبق عليه ؟

  6. fatima يقول

    والله لقد اذقتهم مرارة الكاس الذي سقوك اياها ورددت لهم الصاع صاعين وجعلتهم يغرقون في الندم عن ذلك اليوم الذي قرروا فيه عزلك لانهم عزلوا انفسهم وما عزلوك لانهم مكنوك من حرية لم يحسبوا لها حسابا حرية اصبحت بها تحاسبهم وتعاقبهم وانت في مامن من وصولهم اليك بعد ان اصبحت رمزا من رموز الوطن وهاماته النادرة هنيئا
    لك بهذه الحرية وهنيئا لكل المغاربة بك قاضيا رغم العزل مناضلا رغم القمع مقاوما رغم التحديات محبوبا محتفى بك اينما حللت وارتحلت حفظك الله من كيد الكائدين ووفق خطاك ومزيدا من التوفيق ان شاء الله

  7. رطاط يقول

    براقو للهيني الجبلي الفذ. انك فعلا نموذج يقتدى بك.انك حر وابن الحر والحرة الله يخليها ليك.ابن بني زروال الحقيقي ولست من الدين ينبحون باسم المنطقة للوصول الى الخيانة.احييك واقدرك .

  8. أموال التقاعد يقول

    أموال التقاعد
    لماذا لا تستردون أموال التقاعد المسروقة وتحاكمون اللصوص الذين سرقوها ؟
    تعفون عن لصوص أموال التقاعد
    وتحملون شعب العبيد إعادة ملء صناديق أموال التقاعد
    ثم تسرقونها من جديد
    وتعفون عن اللصوص
    وتحملون شعب العبيد إعادة ملئها
    وتستمر العملية إلى ما لا نهاية دون أن يستفيد المتقاعدون من أموال تقاعدهم الذي دفعوه طوال سنين عملهم وعفوتم عن لصوصه
    هل يوجد فساد وسرقة وظلم أكثر من هذا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.