برلماني يجر بنكيران للمساءلة بسبب فضيحة “عقار الوالي لفتيت”

52
طباعة
قرر النائب البرلماني عن حزب “الإتحاد الإشتراكي”، مهدي مزواري، مساءلة رئيس الحكومة داخل قبة البرلمان حول فضيحة تفويت بقعة أرضية مساحتها 3755 متر مربع بأحد أرقى أحياء الرباط بثمن 350 درهم للمتر من طرف مديرية أملاك الدولة، لوالي جهة الرباط سلا القنيطرةن عبد الوافي الفتيت.

وكتب مزواري، في تدوينة على صفحته الإجتماعية، “كاين لفتات…هو اللي تيتعطيو لهاد الشعب في هاد البلاد و كاين لفتيت… هو اللي تياخد داك الشي اللي بغا فين ما بغا و بالثمن اللي بغا …”

وأضاف البرلماني الإتحادي في تدوينة أخرى مرفوقة بالوثائق الخاصة بالصفقة المذكورة، “سأتقدم بسؤال آني إلى السيد رئيس الحكومة طلبا لمزيد من المعطيات حول الموضوع و مسؤولية الحكومة في هذا العبث و ترتيب الأثر القانوني و الأخلاقي لذلك “.

يذكر أن وثائق رسمية قد كشفت أن وزارة الإقتصاد كانت وراء تفويت هذه الأرض للوالي لفتيت، بمبلغ 350 درهما للمتر المربع، من أملاك الدولة، حيث تمت هذه العملية بتاريخ 3 فبراير من هذه السنة، بين مديرية أملاك الدولة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، حيث يحمل الرسم توقيع المدير الجهوي لأملاك الدولة بالرباط و الوالي الفتيت.

كما كشفت الوثائق ذاتها، أنه جرى تفويت الأرض العارية “مكرنزة 55″، المتواجدة بطريق زعير (شارع محمد السادس)، لوالي جهة الرباط سلا القنيطرة بالملبع المذكور، وهي العملية التي أشرفت عليها موثقة بمدينة تمارة، رغم أن الأمر يتعلق بطرفين يقيمان في العاصمة الرباط.

وتفيد الوثائق ذاتها أن عملية البيع والشراء تمت بما مجموعه 1.389.350 درهما، وهو المبلغ الذي تم تسديده في قباضة بالعاصمة الرباط، مقابل 3755 متر مربع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. متقاعد يقول

    قضيت في الجيش ما يفوق 33سنة ولم استفيد لا من بقعة و ﻻ من سكن وما زلت لحد الان لاننا فئة مهمشة ليس لنا حقوق نعيش مثل الكلاب او ادنى و انا الان متقاعد اكتري سكن غير لائق انا لا اقول هدا طلبا في اي شيء و. وياتي والي لم يعطي للوطن ادنى شيء و يستفيد بهده الخيرات اللهم هدا منكر في هدا الوطن الدي رمى برجالاته الى المزابل.والله عدد كبير من المتقاعدين العسكريين دافعوا وكافحوا على هدا الوطن ولم ينالوا ابسط الحقوق ا

  2. محند يقول

    باسم الله والملك وبمباركة العبيد واللصوص كون المنافق والتمساح الكببر حكومة محكومة “عفا الله عما سلف وعما خلف” لتستعبد وتستبد الضعفاء وتنهب وتسرق ممتلكاتهم وتبيع الباقي بجوج فرنك لاصحاب السلطة والنفوذ والمستبدون اولاد فرنسا الذين شاركوا في جراءم من الحماية والاستعمار وايكس ليبان والاستغلال المشروط الى الدستور الممنوح والخاءن الكبير بن زبدان. ان غضب الاحرار كبير والطوفان قادم لاقلاع جذور الطغاة واللصوص واسترجاع جميع اراضينا واموالنا المسروقة. ان حضيرة خنزير اطيب من اطهركم يا اولاد الفرنسيس والشرق.

  3. علال يقول

    رغم اهمية استدعاء بنكران للبرلمان الا ان الشعب المغربي مل من كثرة استهزاء وضحك بنكران على المغاربة من البرلمان , النواب مطالبون ب “صتع ” حكومة تجعل البلاد غولا يقهر الفساد ويرهب ويرعب الفساد . المغاربة يريدون مغربا أكبر وأجل من هذا الذي ينخره الفساد . مغربا ملقحا ضد الفساد . وهذا لن يقوم به الا من يريد الخير لكل المغاربة وليس لجماعة مثل ما يقوم به بنكران الان ,

  4. كاره الظلاميين يقول

    متى نقرأ على صفحات الجرائد هذا الخبر :
    خبر عاجل :
    ثورة شعبية عارمة تجر الطاغية بنزيدان وأعضاء المافيا المخزنية الى حبل المشنقة
    ملحوظة مهمة :
    لن يتجرأ أي مسؤول مغربي على صفقة من صفقات النهب لو لم يتلقى الضوء الأخضر من أعلى سلطة في البلد
    ولكم في صفقة الأزبال مثالا حيث ان المجرمة لا زالت تصول وتجول متحدية كل الشعب المغربي،فمن أين لها بهذه الشجاعة لو لم تكن مسنودة ومحمية من طرف هذه السلطة

  5. رطاط يقول

    الم نتفق بعد انه لا وجود لا لبرلمان ولا لحكومة وان الامر يتعلق فقط بمسرحية وها انتم تروجون لها .تتكالبون على عقولنا. كفى من التهريج وسموا الامور بمسمياتها.

  6. رطاط يقول

    الم نتفق بعد انه لا وجود لا لبرلمان ولا لحكومة وان الامر يتعلق فقط بمسرحية وها انتم تروجون لها تتكالبون على عقولنا. كفى من التهريج وسموا الامور بمسمياتها.

  7. alhaaiche يقول

    Had Wlad Leklab Rah Baghine ichaalou Al Afiya Fel Blad
    Est ce qu’il y a un sage au Maroc, qui peut arrêter ces arnaques qui se font le jour ,
    Ou ala Aynek a Ben Aidi
    Wa Si Benfirane, Dir chwia Dial Chan Leblad – Zbel Talyane

  8. fatima يقول

    مثال لفتيت كثيرون وهم من يستفيدون من المقالع والصيد البحري والضيعات الفلاحية يستغلون اليد العاملة ابشع استغلال لايؤدون الضرائب ويختلسون الاموال العامة ويهربون الملايير بالعملة الصعبة وباختصار هؤلاء جعل الشعب في خدمتهم الموظفون يؤدون الضرائب يقتطع من رواتبهم للتقاعد ويقوم اللصوص بافراغ هذه الصناديق ثم يضعون قوانين لافراغ جيوب المغلوبين على امرهم الذين زينوا لهم مزايا السكن الاقتصادي ليشنقوهم بقروض السكن من ابناكهم بفوائد تزيد المقترض ثقلا وهم الرابحون في اخر المطاف ومستقلا حتى الشمس سيحولونها طاقة تباع لتصل اختلاساتهم وسرقاتهم الفضاء بعدما احتلوا البر والبحر ………….وبقاو حالين فامكوم وشي حاضي شي والشفارة الكبار داكشي اللي بغاو تلاهاو فعضياتكم وخليوهم يكشطوكم غذا كل واحد منهم يخوي لبلاد ويخلي ليكوم اجخ

  9. عبد الله يقول

    ولاد الحرام ما خلاو حتى حاجة إلا وزعوها بيناتهوم. بنكيران ما يستاهلش يسولوه لا في برلمان لا والو. بسبابو الشفارا الكبار خداو الحصانة 100% حيت فينما كانت شي فضيحة خانزة جواب واحد كايجاوب: ما فراسيش. فراسو غير يخدم ولادو و ياخدها من جيوب الفقراء و الموظفين و يعطيها لكروش الحرام. كلشي ولاد الحرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.