بالفيديو..السباعي يكشف عن معطيات أكثر خطورة حول “زبل الطاليان” ويقول:”الحيطي والله مانزكلها”

15

كشف محمد طارق السباعي، رئيس “الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب”، عن معطيات غير مسبوقة حول قضية صفقة النفايات الإيطالية، التي وقعتها الحكومة المغربية قبل وقف استيرادها بعد غضب شعبي كبير.

وقال السباعي خلال كلمة له بحر هذا الأسبوع في ندوة فكرية بمدينة قلعة السراغنة:”إن الوزيرة حكيمة الحيطي أكدت أن النفايات قادمة من منطقة بيسكارا الإيطالية، وليس من نواحي نابولي، لكنني حصلت على تقرير إيطالي مفصل يؤكد أن تربة منطقة بيسكارا غيها إشعاعات نووية، بفعل هذه النغايات التي تحدثت عنها الجيطي”، مضيفا:”هادي راها بغات تقتل المغاربة هي وهاد الحكومة..”، مشددا على أن هذه النفايات خلفت 700 ألف مصاب بأمراض خطيرة.

وأضاف السباعي، أن الوزيرة الحيطي فتحت على نفسها نار جهنم، لأن هناك تقارير دولية لخبراء أجانب، تؤكد أن هذه النفايات تم استيرادها من إيطاليا على متن بواخر اسرائيلية، مشيرا إلى أن الحيطي، “قد زارت اسرائيل بلا حشمة بلا حيا، مما يؤكد أنها تتعامل مع مافيا صهيونية وايطالية..”

وأكد المتحدث، على أن “هناك تقرير بين يدي برلمانية إيطالية من الممكن أن تحل بالمغرب، كما أن هناك جمعيات حقوقية تتدارسه، من أجل النظر في رفع دعوى قضائية ضد الحيطي، وهنا يجب التوجه مباشرة إلى الملك محمد السادس الذي تصدر الأحكام باسمه”، وقال السباعي في هذا الصدد:”طالبت الحيطي بأن تقدم استقالتها وتعتذر للشعب المغربي، وأنا والله مانزكلها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. Human يقول

    Had Khalid aljami3i tabi3 gir zroud w l3rassat….hhhhhhhh am just kidding Mr Khalid..i swear I respect and love your personality,you’re great man Mr Khalid

  2. ادريس يقول

    هاته الحكومة اشد خطرا من الاستعمار…انها تفكر فيما ادهى وامر على المملكة ….كل ما اخشاه ان يثق الملك بدموع تلك التماسيح

  3. Simohamed يقول

    نفس الأسطوانة مع بادو ، لا شيئ تحقق في ملفها رغم انك كنت تصرح و الله لازكلتها !!!!!

  4. شكراً عبابو يقول

    إذا مرض الأوروبيون فلديهم مستشفيات مجهزة جيداً لمجابهة أي تداعيات لهذه النفايات، أما عندنا، فبالنظر إلى ما هو متوفر في مجال الصحة، فجلب هذه القذارة يعد بمثابة إبادة للشعب و البيئة. دروج كايتغسلو من لفوق!!

  5. محمد يقول

    ما كانت الحيطي لتقدم على ذلك لولا الحماية التي تتمتع بها من الاقوياء وبمعنى اصح تقول لكم جريو طوالكم واللي ما عندو سيدو عندو للاه .

  6. jamal يقول

    la responsabilité doit être assumée par le roi parce que c lui qui tient tous les pouvoirs,comment donner le pouvoir à une personne qu’elle fasse ce qu’elle veut et les conséquences sont attribuées à une autre c quoi cette folie?soyons logiques laissons cette sacralité et ces futilités à ,part si on veut vraiment parler et résoudre des problèmes

  7. مبارك فتيح يقول

    تحية للاخ السباعي والمجموعة علي هذه الصراحة نشكركم لتنويركم لنا لاننا لانتق في تلفزاتنا ونشراتها الفلكلورية ولا للاحزاب الطفيلية ولا البرلمان …….. والله المستعان علي ماتقومون به في فضح لصوص المال العام واعداء الوطن

  8. Colonel Ababou يقول

    Ce n’est pas du tout cette étrange espèce delhiti botox qui a décidé d’importer les déchets. La décision a été prise dans le palais. C’est mini 6 qui décide tous. Il utilise les collines pour défendre ses désastres. La monarchie nous coûte trop cher et le pire c’est qu’elle ne nous rapporte que les catastrophes. Dans un Maroc républicain, ce type de problème n’aura pas lieu.

  9. Impotation de la Mort invisible يقول

    Des responsables inconscients importent Tchernobyl !au Maroc – ces dechets radio-actifs tuent comme des vies humaines on tue les mouches durant 100 ans et plus ! distribution d 1 million de Cancers express ! c est de la haute trahison – il parait qu ils sont nombreux a etre implique’s dans ce sacndale ;aussi grave que l affaire DANIEL-GATE ! -Ainsi , l ambassadeur serait parmi cette bande ! une enquete pourrait atteindre le sommet !donc affaire sera etouffee’ !!!.. …

  10. Premier citoyen يقول

    هذه نتيجة إسناد المناصب على اساس باك صاحبي . اما الكفائة العالية و الوطنية فغير مرغوب فيهما. هل يوجد بلد غي العالم يقبل بهكذا وزراء . لو كنا في بلد ديمقراطي لتمت اقالتها قبل ان تستقيل منذ النسخة الأولى.

  11. عثمان يقول

    من تريد أن تقتل المغاربة وتتعامل مع بني صهيون لا تكفي استقالتها .. لاتكفي استقالتها , يجب على الشعب أن يتابعها قانونيا , لانه هو مصدر السلطات , لا سلطة فوق سلطة الشعب , لذلك نرى كيف صيروا هذا الشعب . ولكن هذه الوضعية لن تظل الى الابد ,
    من تريد قتل المغاربة نقول له دم المغاربة غالي غالي . الرخيصة هي التي تتعامل مع مافيا الصهيونية الرخيصة هي التي تريد قتل الشعب بزبل الغرب الملوث والمسموم , من تريد قتلنا لا مكان له بين المغربيات والمغاربة . حتي الزبل والنفايات التي كبرت وسطها تتبرأ منها , من تريد قتل المغاربة لا تستحق شرب الماء المغربي وأكل خضر المغرب وتنقس هواء البلد النقي , كيف ستكون حياة هذه الحيطية بين المغاربة بعد هذه الجريمة الدنيئة ؟ اينما مرت سيلاحقها الغفر والنفر , ستشعر ان حياتعا توقفت هنا بالجريمة ,, جريمة الزبل ومافيا الصهيونية , شدي الرحال أحسن سيري عندهم أحسن ليك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.