المعطلون يلتحقون بالمسيرة الوطنية لإسقاط قوانين التقاعد

13

أعلنت مجموعة من تنظيمات حركة المعطلين المغاربة، انضكاكها للمسيرة الوطنية الكبرى، المقرر تنظيمها يوم الأحد 24 يوليوز، احتجاجا على إقرار قوانين “إصلاح التقاعد”، التي مررتها الحكومة المغربية قبل المصادقة عليه في البرلمان بغرفيته.

ففي بيان له، توصل به “بديل”، عبر “التحالف الموحد للأطر العليا المعطلة”، عن اقتسامه “حجم المعاناة والاستهداف من طرف حكومة عبد الاله بنكيران المسلطة على حركة المعطلين وعموم الطبقة الشغيلة بالمغرب، عبر مواجهة سياسة الانتقام الرخيصة التي تؤشر على مستوى تفكير هذه الحكومة برمتها عن سبق إصرار وترصد، من خلال الانتكاسة الحقوقية، والممارسة السياسية الدنيئة التي لاتوازي روح الدستور والديمقراطية ببلادنا”.

وأكد أطر التحالف الذي يضم أفواج 2012-2013-2014-2015، أنهم “ينطلقون اليوم من واقع الاستهداف المتزايد من طرف رئيس الحكومة خطابا وممارسة كفرض الأمر الواقع بسياساته اللاشعبية، وتنزيل سلطوي لقانون التقاعد ومرسوم التعاقد، وحرمان المعطلين من الوظيفة العمومية والدفع بهم نحو المجهول، وهي حقيقة تحتم علينا مجابهة أساليب السلطوية المقيتة التي يتفنن بنكيران في تطبيقها على المعطلين والطبقة الشغيلة بوطننا العزيز”، متوعدين بمحاصرة بنكيران عبر صناديق اقتراع 7 أكتوبر، “وهو وعد قطعناه على أنفسنا كأطر عليا مشردة ومقموعة”، يضيف البيان.

وأدان البيان، استهداف حركة المعطلين والالتفاف على حقها الدستوري في التوظيف، كما ندد بقانون التقاعد المسلط بدون وجه حق والمتسم بنظرة أحادية الجانب في صياغته وتنزيله، مجددا -البيان- رفض المعطلين لمرسوم التعاقد الذي يكرس الزبونية والمحسوبية في ولوج الوظيفة العمومية.

من جهته، دعا الإتحاد الوطني للأطر العليا المعطلة، كل المنضوين تحت لوائه إلى الالتحاق بهذه المسيرة، معتبرا أن معركة النضال ضد ما سمي بـ”إصلاح قوانين التقاعد” هي معركته بالأساس لأن هذه القوانين تستهدفهم من خلال تقليل مناصب الشغل وبالمقابل رفع عدد المعطلين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. زويتنات بوشعيب_إطار تربوي خريج المدرسة العليا للأساتذة يقول

    السلام عليكم ورحمة الله، تحية عالية لجميع الأطر الفعالة والوازنة المؤمنة بقضيتنا العادلة والمشروعة المتمثلة في الادماج بالمدرسة العمومية بحول الله، فإيمانا منا بهذه القضية وأمام ها تشهده الساحة من تطورات ميدانية،ووضع كارثي للمدرسة العمومية ……ليس هناك بد للحكومة من أن تفتح الحوار معنا، الحكومة لها إرادة قوية لفتح قنوات الحوار …..لكنها ستؤجله لمتم الشهر القادم مع عتبات الدخول المدرسي لكي تغلقه في جلسة واحدة أو جلستين على أبعد تقدير حتى لا يتكرر لها سيناريو الأساتذة المتدربين، فنرهق كاهلها بشروطنا التي تصم آذانها عن سماعها. عندها سنجد أنفسنا بين مطرقة الحكومة وسندان شروط التسوية التي سترفضها الأغلبية منا. هذه هي التكهنات التي نستشفها من خلال تماطل السيد بنكيران عن عدم فتح قناة الحوار مبكرا. ( ولا أجد تكهنات أخرى غير ما ذكرت إلا ما ستجود به تخميناتكم في تعليقاتكم المنبرية) لكم الكلمة والسلام. _ إطار تربوي خريج المدرسة العليا للأساتذة_الرباط.

  2. dghoghi nordine يقول

    يا الغاربة لنخرج ولنحتج في جميغ المدن المغرببة ..
    مع الظلاميبن وسراق المال العام خدام المخزن …المغرب لا مستقبل له .

  3. جبلي يقول

    الديكتاتور الخوانجي فعل فعلته بتواطئ مع النفايات واشباه الاحزاب .انها قمة السادية والمازوشية معا.والامل معقود على المغاربة لتطوير اساليب المواجهة فكريا وتنظيميا.علينا جميعا مواجهة الفكر الاخواني البراني المتطرف والظلامي.

  4. Premier citoyen يقول

    كان يجب التصعيد و المطالبة بإقالة حكومة الشؤم منذ نسختها الولى. اما الآن ،حسب رأئي المتواضع ، فإن من يدفع بهذه المسيرة يريد فقط حفض ماء الوجه حتى لا يضيع نصيبه من كعكة الإنتخابات القادمة. كل ما ما انجزه كبير السحرة كان إما بتقاعس أو بتواطئ النقابات و غيرهم من الهيئات.

  5. كلنا معنيووون، GAME OVER يقول

    كلنا معنيون. حتى الطلبة و التلاميذ من جميع المستويات، و آباءهم. كل المجتمع معني، حتى نساء الموظفين و ذويهم. حتى التجار الصغار، لأن دخولهم تتناسب مع القدرة الشرائية للفئات الشعبية التي تتعامل معهم. كلنا معنيون بهذه الجريمة التي أبى المخزن و الظلام أن يمرراها في الشهور الأخيرة للمحكومة، و مع حلول الصيف، حتى نؤخذ على حين غرة. فلنجعل صيفهم حارقاً لهم، و لنتحمل مسؤولياتنا كشعب اتجاه الأجيال اللاحقة التي سيثقل كاهلها بالديون الدولية. GAME OVER!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.