بعد 3 أشهر من الهدوء..احتجاجات أساتذة الغد تعود للشوارع (فيديو)

39

بعد حوالي ثلاثة أشهر من تعليق الاحتجاجات والعودة لمتابعة التكوين، عاد الأساتذة المتدربون للتظاهر بالشارع وذلك لمطالبة الحكومة بالوفاء بوعودها.

اساتذة متدربون5

وبحسب ما نقله لـ”بديل.أنفو”، أستاذ متدرب، فقد خرج الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة القنيطرة، مساء يوم الجمعة 22 يوليو الجاري، إلى التظاهر بساحة النافورة، وذلك لمطالبة الحكومة بالوفاء بوعدها وصرف ما تبقى من المنح، بعد تأخر ناهز الشهر عن موعد صرفها”، مضيفا أن “تظاهرة القنيطرة عرفت مشاركة عدد من النشطاء الحقوقيين والطلبة وبعض الفاعلين الجمعويين”.

اساتذة متدربون1

وأشار الأستاذ المتدرب الذي تحدث للموقع، إلى “أن التظاهرة مرت في أجواء سلمية، ورددت خلالها عدد من الشعارات المطالبة بالتعجيل بصرف المنح، واحترام ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة والأساتذة، فيما اكتفت السلطات الأمنية بالمراقبة عن بعد دون أن تتدخل لفض التظاهرة”، حسب المصدر نفسه.

اساتذة متدربون2

وأكد متحدث “بديل”، أن “بعض المراكز الأخرى، كالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بفاس وتطوان وخريبكة، عرفت غي الأخرى تنظيم وقفات داخل المركز حول نفس المطلب”.

اساتذة متدربون3 اساتذة متدربون4

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    لقد سبق و تم تحذيركم من مناورات كبير السحرة. فهو لم يلتزم بمحضر المعطلين بكل ما فيه من ضمانات . إذا ، لا قدر الله ، فاز بولاية ثانية سيجعل منكم محرقة . أما إذا لم يفز، و هذا مانتمناه ، فسيجعل منكم ورقة ضغط ليضع العصى في عجلة الحكومة القادمة. لاتأتمنوه ، فالشيطان يأخد حذره من بنكيران.

  2. Kurt Bernstein يقول

    أنى أعْمى ،

    لِأنَّهُ لَيْسَت في قُدْرَتي رُئيَة الْفيدْيو اللذي تَتَكَلَّمونَ عَنْهُ في الْعُنْوانْ ،

    ثانِيا ،

    الْمَقالاتْ مِنْ دونِ أَخْطاء (فادِحَة) قليلَة جِدٍّا ،

    فَإذا لَيْسَت لَكُمْ الْقُدْرَة الْمادِّيَة لِتَشْغيلْ مُصَحِّحْ ،

    أرْمِوو بِمَقالٍ تَطْلُبونَ فيه مُصَحِّحْ مُتَطَوِّعْ ،

    أوْ إسْتَعْمِلو الأنْجَليزِيَة أوْ الإسْبانِيَة أوْ الفَرَنْسِيَة وَ هِيَ ثَلاتْ لُغاتْ سَهْلَة جِدّّا ،

    ضِدَّ الْعَرَبِيَة جِدْ الْمُعَقَّدة !!!

  3. Abdoul يقول

    Ce gvt doit tomber. C’est au moins pour le symbole. Car il s’est foutu de la gueule de tout un peuple. Ils se sont gavé, ils partent avec des indemnités de 10 mois de salaires plus des retraites confortables. Il faut leur faire passer un ete sans repos. Et le comble c’est qu’il attend la fin de la législature pour nous parler de Tahkkom, tamassih et aafarits. Laches comme ils sont au lieu de dénoncer ces aafarits et tamassih et éventuellement démissionner il ont monaye leur silence contre tous ces avantages. Mmm

  4. شاهد على ظلم الحكومة يقول

    ما فعلته هده الحكومة من حكرة للمغاربة ابتداء من بائع ميكا ورميه للشارع بدون شغل مرورا بمن ينتعشون بالبال مرورا بالموظفين والتراجعات عن كل مكتسباتهم الى الاستاد الدي اخد حقه من العصى ومعه الطبيب في جل المدن المغربية …مع الزيادة في فاتورتي الماء والكهرباء والزيادة في الاسعار ووووكل هدا والزيادة في سن التقاعد والاقتطاعات من الاجور وعدم التوظيف او التوظيف بالتعاقد واحتساب 2 عن كل سنة عوض 2،5 اى ادا اشتغل الموظف 20 سنة لهمن اجره فقط 40 في المائة وووالمهم ما فعلته هده الحكومة في 5 سنوات لم تفعله حكومات خلال 60 سنة بالمكر والخديعة والترهيب والاقتطاع من الاجور اي بالتجويع لمن لا يمتثل لا اوامرها وقراراتها واحيانا بالضرب والجرح وما خفي كان اعظما …واخيرا الهدر المدرسي الدي وصل الى مستويات جد خطيرة لا تستطيع وزارة التربية والتعليم ان تفصح عنها سواء حضريا او قرويا !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.