مواطنون في تطوان يعانون بسبب القصر الملكي

7

عاين موقع ” بديل” مساء الجمعة 22 يوليوز مشهدا مثيرا في شارع محمد الخامس في تطوان، حيث مُنع على المواطنين المرور من وسط الشارع العام، فيما فُرض عليهم المرور من ممر ضيق تحاصره محلات تجارية وحواجز حديدية.

وقال مواطنون غاضبون لموقع “بديل” إن هذا الوضع يستمر طيلة فترة الصيف بسبب تواجد الملك هناك، مؤكدين على أن هذا الواقع يستمر حتى ولو انتقل الملك إلى مدينة الحسيمة أو السعيدية.

وأكد أصحاب محلات تجارية للموقع على سعادتهم الكبيرة بسبب تواجد الملك بينهم، دون أن يخفوا تضررهم الاقتصادي بسبب هذه الحواجز الحديدية ومنع المواطنين من المرور من وسط الشارع، ما يضطر العديد منهم إلى مقاطعة هذا الشارع والبحث عن شوارع أخرى؛ الأمر الذي يؤثر كثيرا على الأنشطة الاقتصادية لأصحاب المحلات التجارية الكائنة في قلب شارع محمد الخامس.

وقال رجل أمن في تصريح للموقع إنهم يضطرون لمنع الناس من المرور وسط الشارع لتأمين مرور سيارة الملك التي يمكن أن تحل بالمكان في أي لحظة، مضيفا أنهم يضطرون لوضع الحواجز حرصا على سلامة المواطنين من السيارات التابعة للقصر الملكي، التي تخترق الشارع بين الفينة والأخرى، موضحا أن بعض السيارات تكون مضطرة للإسراع أمام حاجة ما تخص حياة القصر الملكي.

وأجمع كل المتحدثين لـ”بديل” على أن موقع القصر الملكي لم يكن مناسبا لمصلحة عدد من المواطنين خاصة التجار وحتى لمصلحة القصر الملكي بحكم انتشار الباعة المتجولين بقربه.

وعاين الموقغ “بحرا بشريا” من الباعة المتجولين منتشرين بالقرب من القصر الملكي خاصة قرب ” سينما اسبانيول” وعند مدخل ” الملاح” وفي الطريق المؤدية الى ” الغرسة الكبيرة”.

المثير أن الموقع عاين أبضا بائعا متجولا يدخن “حشيشا” في مدخل “الملاح” غير بعيد عن سيارتين مملوءتين برجال الأمن مركونتين أمام سينما “اسبانيول” وبالقرب من رجل شرطة يقف على بعد أمتار من البائع المتجول.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. محمد تطوان يقول

    يجب على كل معلق قبل ان يكتب اي تعليق ان يكون غيورا على بلده قبل كل شيئ اللهم الحواجز و سيارات الملك وزواره اما ملكنا فلنا الفخر ان بكون بيننا ايها الحساد خير وافضل من الباعة المتجولين الدين تركو مدنهم هم اللدين يقطعون الطرق ععلى طول السنة ويشوهون هده المدينة الجميلة ومن له غيرة على هدا البلد فليقل عليه خيرا او يصمت ومرحبا بملكنا

  2. أبو ملاك يقول

    Le refus des responsables de marrakech d ouvrir une deuxieme porte au machouar pour la fluidite du trafic pres du palais royal cause enorme probleme envirennomental au residents au palais et habitants de kasba et bab hamer.Esperons que vous fassiez un reportage sur le sujet.Le pretexte monument et histoire dans ce probleme ne tient pas debout Merci bcp d avoir aborder un sujet concernant le quotidien des citoyens avec l audace qu il faut

  3. أبو ملاك يقول

    Merci d avoir aborder un tabou . et franchir les lignes rouges non dites .A marrakech nous vivons un probleme similaire .Machouar vit quotidinnement des embouteillages qui nuisent a la sante physique et psyychique des residants du palais et les habitants du kasba et du bab hamer ps s

  4. كاره الظلاميين يقول

    ملك الفقراء….حبيب الشعب…..يموت شعب الرعايا والعبيد باش يدوز على خاطرو

  5. dghoghi nordine يقول

    جميع المدن بالمغرب بعيدة عن مفهوم التمدن..
    يا المغاربة واش شفتو الطواف ديال فرنسا عندما مروا على مدينة بيرن السويسرية ..
    هكاوا عالهندسة المعمارية وجمالية البناء ..جمع كاع المدن المغربية وما طعتيكش بحال بيرن عاصمة سويسرا ..
    الله ينعل لي ما يحشم ….خربتوا لبلاد ولعباد. .

  6. محمد يقول

    الله ما هدا منكر…ما دومتا في المغرب لا نستغرب أنها دولة مظالم

  7. Ali يقول

    هذا مشكل آني والإحتياطات الأمنية تفرض ذلك خاصة في زمن الداعش والمدعوش والمستدعش
    المرجو مواضيع أكثر جدية ومصيرية لأبناء الشعب. وشكراً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.