الحكومة تعترف بتحقيق أسوأ معدل لنمو الاقتصاد الوطني

9

اعترفت الحكومة المغربية في تقريرها الصادر نهاية الأسبوع عن تدهور الوضعية الاقتصادية خلال الولاية الحكومية الحالية.

وذكرت يومية “الأخبار” في عدد تهاية الأسبوع، أنه بعد الرسالة التحذيرية التي وجهها كل من بنك المغرب و الاتحاد العام لمقاولات المغرب و المجموعة المهنية للأبناك إلى رئيس الحكومة، حول تدهور الوضعية الاقتصادية قدم محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد و المالية، عرضا أمام المجلس الحكومي المنعقد أول أمس الخميس، حول الوضعية الاقتصادية الوطنية تضمن أرقاما و توقعات تؤكد ما جاء في الرسالة التي كانت محط انتقاد من طرف قيادة حزب العدالة و التنمية.

وأضاف المصدر أن بوسعيد توقف عند المؤشرات الاقتصادية الوطنية حيث أشار إلى مراجعة فرضية النمو التي اعتمدت في أكتوبر من السنة الماضية من 3 إلى 2 في المائة، ذلك بفعل تأخر التساقطات المطرية، مذكرا بأن المحصول الزراعي سيتراجع بنسبة 70 في المائة، من 115 مليون قنطار إلى 33 مليون قنطار هذه السنة.

بالرغم من ذلك أكد المتحدث ذاته، أن هذا التراجع بنقطة واحدة يعطي في العمق مناعة الاقتصاد الوطني الذي تمكن من احتواء الآثار السلبية لتأخر التساقطات المطرية و تراجها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. بوعو يقول

    حكومة الغم والهم والجهل. افرادها فاشلين في امورهم العائلية فالاحرى امور المجتمع.

  2. حسن يقول

    الجواب عندكم في الثلاث أسطر الأخيرة من مقالكم، فهذه الحكومة رفعت المعاش من 20 درهم إلى 1000 درهم ووسترفعه إلى 1500د و زادت في منحة الطلبة ب 200 و خفضت ما يقارب 3000 دواءو ومنحت أبناء المطلقات ماعجز عنه أباؤهم و منحت الأرامل 350 د عن كل يتيم و رفعت ميزانية البحث العلمي و أخرجت صندوق التعويض عن فقدان الشغل لحيز الوجود و قضت على ما يقارب 1300 موظف شبح ورفعت الحد الأدنى للأجور إلى 3000 د و عزلت أكثر من 25 قاضي مشبوه و أدبت أكثر من 200 أخرين ، واستفادت 9 مليون مواطن من بطاقة راميد . وهناك إنجازات أخرى جريئة. ومع ذلك بقيت ملفات يجب معالجتها فيما قريب، ويجب على الشعب المغربي فقط أن يقارن خطوات هذه الحكومة بالحكومات السابقة التي أفسدت المغرب منذ الخمسينات.

  3. Kurt Bernstein يقول

    داروها فْسَرْوالْهُمْ وْ كَيْضَحْكو !!!

  4. abou ben يقول

    هذه الحكومة هي الأسوأ على جميع الأصعدة.حكومة النفاق حكومة التفقير والتجويع حكومة بيع صحة المواطنين بإستيراد الزبل.رئيس الحكومة جاهل،سادي،منافق؛كذاب،حقود كيف لمن يجمع هذه الصفات أن يخذم البلد ويسعد المواطن؟؟؟؟؟

  5. كاره الظلاميين يقول

    انسان اخرق واهبل ومعتوه من درجة فارس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.