المغرب مُنزعج من تنفيذ أردوغان لعمليات تطهير بعد محاولة الإنقلاب

9

عبرت الحكومة المغربية عن انزعاجها من الإجراءات والقرارات التي باشرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة التي شهدتا تركيا الأسبوع المنصرم.

وأبدت الحكومة، في بلاغ لها، خلال مجلسها المنعقد يوم الخميس 21 يوليوز، قلقها العميق إزاء المسار الذي أخذته الأحداث بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة في تركيا، خاصة حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف الأساتذة والقضاة.

وجددت الحكومة المغربية، دعوتها، للقائمين على تسيير شؤون دولة تركيا، “إلى احترام النظام الدستوري والشرعية المؤسساتية، والمحافظة على الوحدة والتماسك داخل هذا البلد المسلم الشقيق”.

وذكّر بيان حكومة بنكيران، “بالموقف المبدئي للمغرب والذي كان من الأوائل في إدانة المحاولة الانقلابية والمس بالنظام الدستوري لتركيا، كما تم التعبير عنه في بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ليوم 15 يوليوز الجاري”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. DRISS CANADA يقول

    الله يعطينا وجوهكم. فأنتم أيها المسؤولين المغاربة آخر من يجب التكلم في هدا الموضوع وآخر من ينزعج من الإعتقالات التي يمارسها اردغان إتجاها الإنقلابيين المارقين. فأنتم تقومون دئما بقمع الشعب المغربي والتنكيل بالبسطاء منه ممن يطالبون بحقوقهم المشروعة في بعض الوقفات الإحتجاجية السلمية في المغرب. فهل حلال عليكم وحرام على أردوغان وان كان من قام باعتقالهم أردغان مجرمين ارهابيين كانوا يريدون تخريب البلد بإعياز من طرف دول اعداء حقيقيين لتوركيا .

  2. أبو أيوب يقول

    الشيخة التسونامي تنصح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالرجوع إلى الله!
    والمطرب حاجيب ينصح المفكر الأمريكي ناعوم تشومسكي بمراجعة ضميره!
    والباشا الكلاوي يلقي درسا في موضوع حب الوطن لفائدة المجاهدين!
    هذا هو بلاغ حكومة بنطيزان ولد الشيطان!
    الله ينعل اللي ما يحشم…

  3. حسان يقول

    كن تحشموا شويية …إن شروط النقد قاسية، فهل حالما على أحسن ما يرام…

  4. berlin01 يقول

    يا سلام وأين حقوق قضاتنا المعزولون والمحكومون من طرف المخزن لا ستقلالية ولا حرية أين حرية الرأي التي تصادر حسب مزاج المخزن .إذا كان بيتك من زجاج فلا تضرب الناس بالحجارة

  5. Ramssess يقول

    وتا سييرو فحالكم شكون داها فشي حكومة ديال زوج فرنك و زبل..صافي بغيتو تديرو الشان لريوسكم بحال إلا زاعما البواجدة ديال المغرب وصلوا للمستوى باش ينتاقدو سيادهم الأتراك؟؟ الكراكيز المنافقون خونة الشعب و الوعود كايهضرو هههههه…استعينوا بالتحكم باش ينتاقدوا حيت هما اللي كاتقولوا عندهم نفوذ…الله يعطينا وجهكم أيها الخونة

  6. صاغرو يقول

    لم يبق لاردوغان الا اعتقال اللاعبين
    ما علاقة الانقلاب بالمدارس التعليمية والقضاة والاساتذة؟؟؟؟
    ياك العسكر هو دار الانقلاب
    واش الاستاذ كيخدم بالدبابة؟؟؟؟؟ بمعنى ان الانقلاب كان مصيدة
    لا تنسوا بان هلتر انتخب ديموقراطيا

  7. مواطن مغربي يقول

    هل يريدون عفا الله عما سلف؟

    عفا الله عما سلف هي التي شجعت المفسدين على نهب المال العام و المشرملين على اكريساج المواطنين في شوارع المملكة ليلا ونهارا و في الصباح و المساء.

  8. خالد يقول

    ما دخل المغرب في الشأن الدخلي لتركيا.لو نجح الانقالبيون لفعلوا باردوكان اكثر مما يفعل السيسي بالرئيس المنتخب و جماعته.دعوا الرجل يكمل مسيرته الرائدة في تنمية تركيا و ازالة العملاء و المفسين من الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.