توقيف رجل أمن ومواطنة متورطين في قضية “فيديو الرشوة”

8

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن البرنوصي زناتة، يوم أمس الخميس 21 يوليوز، موظف أمن برتبة مقدم شرطة وسيدة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإرشاء والارتشاء.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن توقيف موظف الشرطة جاء على خلفية نشر مواقع إخبارية إلكترونية لشريط فيديو يظهر السيدة وهي تقدم له مبلغا ماليا كرشوة، والتي قبلها في مقابل التغاضي عن القيام بعمل يفرضه عليه القانون.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكان شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، قد أظهر رجل أمن وهو يقبل “رشوة” من مواطنة مقابل عدم تحرير مخالفة سير.

وبحسب الشريط، فقد توجهت المواطنة رفقة آخرى كانت توثق للواقعة، صوب سيارة الأمن، فقدمت له ورقة مالية من فئة 50 درهم فوضعها الشرطي في صندوق صغير بالسيارة.

وواصلت المواطنة توسلها للشرطي لكي لا يسجل مخالفة، وهو ما استجاب إليه عنصر الأمن حيث أعاد إليها وثائق السيارة، معترفة بارتكابها للمخالفة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. محمد الفرشة يقول

    ظهرت لكم رشوة 50 درهم لموظف بسيط ولم تظهر لكم رشاوي بالملايير؟لعبة مكشوفة وميزان القوة يفعل فعله وامرنا متروك للزمان.

  2. ابو ايمن يقول

    تريدون محاربة الرشوة وتلقون القبض على من ببلغ عنها او يصورها وينشر المادة الفلمية من اجل تنوير الراي العام ودفع المسؤولين الى محاسبة المرتشي ماهذه التناقضات؟اضربوا بيد من حديد على يد المرتشي واتركوا السيدتان تذهبان الى حال سبيلهما؛والا سوف لن نجد من بعد من يصور ويفضح اعمال المرتشين.

  3. الماجور علال يقول

    غريب وعجيب أمر هؤلاء المغاربة .زعما لماذا قامت هذه الفتاة بتصوير فيديو للحظة ارشاء الامنيين؟ باش تجارب الرشوة ؟لو أرادت ذلك ما كان عليها الا أن ترضخ للقانون وتأدية مبلغ الدعيرة وأن لا تتوسل إلى الشرطي..والله ازواجية وانصام في الشخصية من جهة ارشت الشرطي ومن جهة أخرى تحارب الرشوة,فهم تسطى.

  4. اللصوص الكبار يقول

    وماذا عن اللصوص الكبار ؟؟؟
    وماذا عن سارقي صندوق التقاعد ؟؟؟
    وماذا عن ملف الشكلاط والإختلاسات التي هي بالجملة من المال العام في حكومة بن خيران ؟؟؟
    أم القانون يطبق على النطيحة والمتردية وما أكل السبع ؟؟؟؟؟

  5. مناضل يقول

    ان هده المراة هي التي ارادت ان تطيح بالشرطي في
    فخ الرشوة لمادا ادن تتابع .اسمع الى الفيديو من الاول
    ولمادا تصوير.يجب معاقبة الشرطي و اطلاق سراح
    المراة. هناك فساد كبير في قضية الرشاوي وخاصة في المحاكم .

  6. كاره الظلاميين يقول

    لا عيش في بلد تفضح فيه الفساد فيقوم الفساد باعتقالك بتهمة الفساد
    مهاتما غاندي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.