مواجهات في ذكرى معركة أنوال وهليكوبتر تطوف بالمكان (فيديو وصور)

8

اندلعت مواجهات وصفت بالقوية، يوم الخميس 21 يوليوز، بين عدد من النشطاء الأمازيغ والقوات العمومية، على اثر تدخل هذه الأخيرة لتفريق تظاهرة بمناسبة ذكرى معركة أنوال.

فبحسب ما نقله منسق “الحركة الأمازيغية بوسط الريف”، خميس بوتكمنت، فقد انطلقت المواجهات بعد تدخل القوات العمومية لفض أنشطة كان ينظمها عدد من نشطاء الحركة، قرب مقر الجماعة القروية تليلت (انوال التاريخية)، قبل أن يقرروا الإنتقال لإكمال تخليد الذكرى قرب تذكار المعركة، وهو ما دفع القوات العمومية إلى التدخل لتفريقهم.

أنوال

وأضاف بوتكمنت في تصريح لـ”بديل”، أن “القوات الأمنية المتواجدة بالجبال المحيطة بالمنطقة، نزلت إلى مكان تجمع النشطاء محاولة بذلك تفريقهم مما أدى إلى إندلاع مواجهات بين الطرفين استخدمت فيها الرشق بالحجارة قبل أن تتوقف ليعود النشطاء لمواصلة تظاهرتهم، فيما تراجعت القوات الأمنية إلى الخلف واكتفت بمراقبة الوضع”.

أنوال4

وأكد الناشط ذاته، “مشاهدتهم لطائرة هيلوكوبتير تحوم بالمنطقة تزامنا مع تنظيم الذكرى، كما لوحظ تواجد لعدد كبير من سيارات القوات المساعدة والتدخل السريع بمحيط جماعة أنوال وكذا قرب المكان الذي يتواجد فيه تذكار المعركة”.

أنوال1 أنوال2 أنوال3

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. صحراوي يقول

    لم افهم
    اليست معركة انوال ضد الغزو الاسباني ?? الم يسقط فيها شهداء من خيرة ابناء الشعب المغربي ?? اليست من المأثر التاريخية التي يجب ان يعتز بها المغاربة و المسلمين مثلها مثل معارك الزلاقة و أحد و غيرها من الملاحم ??
    إذن كيف يفضل المخزن الاحتفال بميلاد طفل و تخليد امير لانه تقلد العرش و رجوع ملك ابعد في اطار مناورة و الاحتفاء بمطرب نعق في حفل ما و برياضي اراد الشهرة لنفسه و بناهب مال عام زوج ابنته لناهب مال اخر و لا يسمح بالاحتفال بمعركة وسمت التاريخ المغربي المعاصر و لا يكاد يضاهيها الا عيد الاستقلال ان كان هناك استقلال من اصله ???????

  2. لحسن من وجدة يقول

    المخزن البليد … الذي نسميه المخزن و لكن المغاربة كلهم يعرفون من المقصود … و زيادة في إيلامه فهو شخص يدعي ان لديه خزائن الارض و السماء… هذ المخزن الذي يعيش خارج التاريخ يريد ان يطمس حقائقه التي تخبر انه باع الوطن رخيصا حينما كان الشرفاء الحقيقيون يشرونه بالدماء.

  3. 7a9ed يقول

    سيآسة إدلآل آلشعب نضآم خآئن

  4. خطابي يقول

    شعار رائع حقا (الشهداء في القبور والخونة في القصور.)انه تاريخ يدفن لكن هيهات فالتاريخ لا يمكن تزويره مهما حاولوا

  5. الخلود للأبطال يقول

    أززول غيفون أيثما ذ إسثما. تحية نضالية كبييييرة لإخوتي و أخواتي أحفاد محنذ نعبذ لكريم. تحية عالية و زغرودة مدوية صادحة. زغرودة المحاربين الفرسان. أثبت البطل إمكانية هزم القوات الإسبانية الغاشمة، و أثبتتم يا أحفاده أن الإرادة و العزيمة تمكن فئةًً قليلةً من فرض الأمر الواقع على قوات القمع المخزنية. ثانمًيرث إحررريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.