بالفيديو.. رجل أمن يَقبل رشوة من مواطنة

8

أظهر شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، رجل أمن وهو يقبل “رشوة” من مواطنة مقابل عدم تحرير مخالفة سير.

وبحسب الشريط، فقد توجهت المواطنة رفقة آخرى كانت توثق للواقعة، صوب سيارة الأمن، فقدمت له ورقة مالية من فئة 50 درهم فوضعها الشرطي في صندوق صغير بالسيارة.

وواصلت المواطنة توسلها للشرطي لكي لا يسجل مخالفة، وهو ما استجاب إليه عنصر الأمن حيث أعاد إليها وثائق السيارة، معترفة بارتكابها للمخالفة.

يذكر أن حوادث عديدة مماثلة وثقتها عدسات مواطنين في عدد من المدن المغربية، مما استنفر المديرية العامة للأمن الوطني من أجل اتخاذ إجراءات زجرية في حق الأمنيين المتورطين في تلقي رشاوى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. mohamed يقول

    حدث واقعى
    كما جرت العادة وفى اطار النقاشات العائلية ,كنت دات يوم فى تبادل الحديث مع ابى فيما يحص ظاهرة الفساد بالعالم ,ففاجئنى ابى بجوابه الدى يقول فيه بان المغرب من احسن الدول فى العالم ,فاستفسرته على هدا الحكم, فاجبنى ,كيف لك ان ترى دولة عدد سكانها 33 مليون, و الكل ينهب ويسرق ( من اعلى الهرم الى اسفله ومن الموطف البسيط الى السامى) ولازلت الدولة مستمرة .

  2. محمد ناجي يقول

    لإصلاح فساد اللصوص والمرتشين بكل أنواعهم؛ صغارا أو كبارا؛ لابد من إصلاح القضاء .
    بدون إصلاح القضاء سنستمر ندور في حلقة مفرغة: الشعب يتعرض للسرقات وللظلم والحكرة؛ وهو موزع على نفسه ، البعض يقول يجب معاقبة الكبار، والبعض يقول يجب معاقبة الصغار للوصول إلى الكبار.. وفي الأخير لا ننتهي إلى أي نتيجة إيجابية، لأن القضاء الذي من المفروض أن يتصدى للكبار وللصغار جميعا، هو نقسه منخور وفاسد ومرتش في كثير من رجاله.
    طالبوا بإصلاح القضاء، ليصلح كل شيء في البلاد

  3. Anyone يقول

    هذا شيء عادي جدا ؛ و ماذا تعني 50 درهم امام المليارات المنهوبة ؟؟؛ بالعكس حرية المفسد تشجع على الفساد . يجب ان ينتشر الفساد في كل مكان كيف لا ؟؛ حلال عليهم المليارت حرام على هؤلاء بعض الدراهم ؟؟؟و هذه نتجية محتومة مادام المسؤول الفاسد المفسد لا يجد من يردعه ؛ اذن هذا نفاق !!؛ الكل الأن يتسأل : ولماذا لا يحاسبون من يسرق المليارات؟!!؛هذه الواقعة للأسف الشديد يوجد اكثر منها .عدم محاربة الفساد الحقيقي يشجع الكل على الفساد

  4. لصوص يقول

    هؤلاء لصوص صغار وهذا لا يعفيهم من عقوبة الرشوة لكن ماذا عن اللصوص الكبار على مستوى الحكومة والمختلسين من المال العام كصندوق التقاعد و….و…ام سياسة عفى الله عما سلف لا زالت قائمة
    وماذا عن الذين يشترون الأراضي باسم الملك (كالضحى) ولا من يحرك ساكنا
    الواقع أنكى وأضل من شرطي يبتز مواطن على 5-درهم فالمغرب منهوب والمواطن لاقيمة له عندهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.