مسؤولون كبار في الدولة يمتنعون عن أداء ضرائب قيمتها أزيد من 12 مليار

8

تحدى مسؤولون كبار بمدينة الرباط القانون، حيث كشفت معطيات رسمية أن هؤلاء لا يزالون يمتنعون عن أداء رسوم ضريبية بقيمة تناهز 12 مليار سنتيم دون احتساب ذعائر التأخير المتراكمة لمدة خمس سنوات، رغم مراسلتهم وإنذارهم من طرف المصالح المكلفة بالتحصيل.

وكشفت يومية “المساء” في عدد الخميس 21 يوليوز، نقلا عن مصدر مطله أن ست شركات، بعضها مملوك لشخصيات نافذة، حققت أرباحا بعشرات المليارات بطريقة غير قانونية على امتداد سنوات من خلال نصب حوالي 440 لوحة إشهارية بأهم شوارع مدينة الرباط دون أي سند، مضيفا أن هذه الشركات لازالت تواصل نشاطها رغم انتهاء العقد الذي كان يجمعها مع المجلس الجماعي منذ سنة 2012 بعد أن رفضت الموافقة على التسعيرة الجديدة التي طرحها المجلس في إطار تجديد العقد.

ووفق المصدر ذاته، فإن نفوذ هذه الشركات، التي تحولت إلى لوبي قائم الذات، وصل حد رفض أداء الرسوم لفائدة المصالح الضريبية منذ سنة 2012 لتحويلها إلى حساب المجلس ردا على محاولة فرض التسعيرة الجديدة، وقامت في المقابل بنصب لوحات إشهارية إضافية بعد اختيار مواقع إستراتيجية دون أي تدخل للمجلس أو والي الرباط، الذي قام في وقت سابق بعمليات هدم طالت بعض إضافات المنازل بدعوى محاربة احتلال الملك العمومي.

وكشف المصدر ذاته أن هذه الشركات تتحدى القانون بشكل صريح أمام رفضها أداء ما بذمتها، مستفيدة من عدم مبادرة المصالح المختصة فرض المساطر القانونية الجاري بها العمل، بالنظر إلى طبيعة بعض الأشخاص المتحكمين فيها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. مبارك فتيح يقول

    المسؤولون ينهبون فقط اما الضراءب والسجن فللفقراء

  2. sabadilla يقول

    منذ سنة 1976 قالوا لنا ان المغرب يسير في طرق النمو وفي سنة 1996 اكدو ا ان المغرب ما زال في طريق النمو والحمد لله وفي سنة 2016 ما زالوا يؤكدون ان المغرب ما زال يسير في طريق النمو
    _ اما انهم اخطئوا الطريق وتاهوا .او هذه الطربق بلا نهاية

  3. أحمد يقول

    الفقراء المزاليط التعساء يؤدون ضرائب مباشرة وغير مباشرة مبالغ فيها لخزائن السلطات المخزنية رغم أنهم لا يستفيدون من أي فرص شغل أو تعليم أو تطبيب أو مساعدات اجتماعية…والعصابات التي تضع قدما داخل المغرب وقدما أخرى خارجه لا تدفع سنتا واحدا وتستفيد من القروض الممولة من أموال الشعب والاعفاءات الضريبية وفي الأخير يأتي العلوج ليقول لنا ان المغرب يسير في الطريق الصحيح ويزدهر!!!!!…

  4. Yfgjiiki يقول

    مساكن ما فحالهومش ليكون غير جمعنا ليهم احنا المغاربة شي بركة باش نعونوهم .

  5. احمد يقول

    امام هده الشركات ذات النفوذ نقول لبنكيران هاهي المليارات امامك من الضرائب لا تدخل للخزينة هل تستطيع استخلاص هذه الاموال.لماذا انا كموظف صغير راتبي لا يكفيني بل اتمم ايام الشهر بالقرض ومع ذلك تقتطعون لي الضريبة شهريا كيف لي ان ادفع وانا لا املك قوت يومي واصحاب الملايير لا يؤدون ما بذمتهم اين العدالة يا من يسمون حزبهم حزب العدالة. اذن حزبكم لم يصبح عادلا بل ظالما اذن نسميه حزب الظلم والتفقير؟ هذا هو الاسم الذي يستحق والا فانكم كاذبون تضحكون علئ ذقون اامغاربة..

  6. dghoghi nordine يقول

    نهب نهب فلوس الشعب…
    ولي شاط دير به الزرواطة لولاد الشعب…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.