بنكيران للمستشار اللبار: إذا عندك الحجج سير للمحكمة

20
طباعة
قال رئيس الحكومة المغريبة، عبد الإله بنكيران، للمستشار البرلماني “الإستقلالي” عبد السلام اللبار، الذي كشف له عن خروقات خطيرة بالصفقات التي تبرمها وزارة التربية الوطنية، (قال): ” إذا عندك الحجج والأدلة سير للمحكمة”.

وأضاف بنكيران في رده على كلام اللبار، الذي حمله المسؤولية في تلك الخروقات، باعتباره رئيسا للإدارة، خلال الجلسة العمومية الشهرية لمساءلة الحكومة، يوم الثلاثاء 19 يوليو الجاري، بمجلس المستشارين، (أضاف)، “السيد المستشار أنت سياسي ويمكنك أنت تقول أي شيء ويمكنك الحديث عن هذه الخروقات بدون الحاجة للإشارة للحجج، وإذا كانت عندك حجج يجب أن تتوجه للمحكمة”.

وأردف بنكيران وهو يتساءل مع وزيره في التربية الوطنية، “أظن أن المتابعة كاينة في مسألة الخروقات في الصفقات”، معتبرا أن “التحكم هو الذي يقف وراء هذه الخروقات، لكونه دائما يسعى للسيطرة على الوزارات التي لها ميزانية كبيرة”.

وكان عبد السلام اللبار قد قال خلال تدخله بإسم الفريق الاستقلالي، خلال جلسة المساءلة الشهرية المشار إليها، وهو يخاطب بنكيران ” أحملكم مسؤولية التلاعب في الصفقات بوزارة التربية الوطنية السيد رئيس الحكومة باعتباركم رئيسا الإدارة”، مضيفا ” أنه يتوفر على حجج ووثائق تؤكد كلامه حول عصابة تسيطر على قطاع التعليم ومختصة في الصفقات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. alhaaiche يقول

    Ghadi imchi fiha Ghir Chi Concierge, Oula Chi Wahed Maa Chaf Maa Samaa
    Zbel Talyan Koulou, Ou Maa Chefna Walou

    Celui qui va en prison, c’est juste celui qui mange seul
    Mais nos responsables Tbarkellah Alihoum, savent comment partager Al Gamila.
    Koulchi Wakel Ou Koulch Sakete
    Allah Maak Al Maghrib
    Tlagaw Alik Ghir houma

  2. عبد القادر زيني يقول

    هذا هو التهرب من المسؤولية و النيابة العامة صامتة في شخص وزير العدل ، او انه اعتراف صريح بان الحكومة محكومة …
    لقد قالها اللبار .لمن نشكي ؟ لكبيرهم الذي علمهم السحر ؟ اين توجد تلك المحكمة المستقلة التي لا تتحكم فيها السلطة التنفيذية ؟ يا رئيس الحكومة ؟ ربما في تركيا ؟ لان الشعب هناك حي و يقظ

  3. صاغرو يقول

    هاذ حزب الاستقلال ما كايحشمش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.