الصديقي يبني جدارين في وزارته بـ38 مليون لمنع تسرب كلامه إلى السكريتيرة

14

اشتد الصراع داخل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، بين عدد من المسؤولين، حول الكيفية التي سيتم التعامل بها مع مستجد تشييد جدارين سميكين، واحد بمكتب عبد السلام الصديقي وزير التشغيل، والثاني بمكتب كاتبه العام.

وأوردت جريدة “الصباح” في عدد الثلاثاء 19 يوليوز، أن الفضيحة الكبرى تتجلى في البحث عن الكيفية التي يريد بها بعض مسؤولي الوزارة تمرير صفقة طلب سندات لتشييد الجدارين، بين من يلتمس وضع سقف 38 مليونا، وبين من يسعى إلى أكثر من ذلك، إذ سال لعاب البعض للدخول في الصفقة وتحقيق بعض الربح، على حساب مالية الخزينة العامة المتأتية من جيوب المواطنين دافعي الضرائب.

وأكدت المصادر أن بعض المسؤولين يستغلون الثغرات القانونية في نظام الصفقات العمومية، سواء التي ترتكز على طلب سندات، أو إعلان طلب عروض، لأجل منحها للأقارب وتحقيق ربح منها، بمختلف الإدارات العمومية والوزارات والمجالس المنتخبة مثل البرلمان بمجلسيه، ومجالس البلديات والجهات والأقاليم والعملات، اذ الكل يريد أن يستفيد.

وأضافت المصادر أن إحدى المديرات رفضت التوقيع على تمرير تلك الصفقة، حتى لا تخضع للمساءلة مستقبلا، فيما وقع احد المسؤولين الذي عين أخيرا، لأنه لا يدري ما يحيط بهذه الصفقة التي رفضها بعض كبار المسؤولين. وسخرت المصادر من طبيعة تشييد جدران لمنع تسرب كلام الوزير الى سكرتيرته، والأمر نفسه ينطبق على كاتبه العام، ما اعتبر ضربا للعمل الإداري، لان فقدان الثقة في العاملين بالوزارة يفرض تغيير السكرتيرات، وليس وضع جدار لحجب تسرب الكلام.

وأكدت المصادر أن بعض المسؤولين الذين رجحت استفادتهم من الصفقة، كانوا يودون رفع سعرها، بالحديث عن وضع كاميرات ذات تقنية عالية للمراقبة ما يجري في محيط مكتب المسؤولين، لضبط تحركاتهم ومواد بناء تمنع مرور الصوت.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. عبتام الكديبيالتازي المبهدل يقول

    هده من علامات الغش والفساد الاداري لان العالم ومن زمان يسير نحو الاشتغال قي بيوت زجاجية وفي شفافية تامة ووضوح.انها الادارة تسير بضوابط ولها رئيس.وفي هذه الحالة اتذكر مزوار الذي تسلط على 500 مليون عند مغادرة الوزارةو سابقا والامثلة كثيرة.والان جاء دور هذا الشبح والمتيقن بان لن يعود للوزارة مهما كان وما عليه الا ان يترك مكانه نتنا.انهم لصوص المال العام باسم المناصب والمكاسب.انه مغرب المرض المتعدد والمتلون.

  2. محمد يقول

    علاش منبدلوش الصديقي متلا ولا نبدلو البلاد انمشيو لشي قرينة كحلة مبقا ميعجب 38 مليون تجوج بيها وخليها فالضار علاش غادي يبني بينها وبينو الصور المهم ديرو ليبغيتو فيها لقيتوها فدانية الشعب ضاربين ليه البلج

  3. Premier citoyen يقول

    ماذا ننتظر من وزير – سارح؟ وزراء حكومة الشؤم يهمهم فقط مكاتبهم ( واحد بنا فيه بيت النعاس ) . لقد استطاع المخزن ان يختار وزرائه من حضيرة البهائم و حلقات الجهلة و حتى من ……

  4. كاره الظلاميين يقول

    بنادم جيعان عمرو ما ذاق الخير ولقاو مسؤولين عندنا كيشجعوهم على النهب، بحال يلا هاد الناس احتلو البلاد وجالسين يوزعو الغنائم ولا أستثني أحدا، من أكبر مسؤول فالبلاد الى أصغر شاوش
    لبلاد سايبة لا حسيب ولا رقيب لا أخلاق ولا مبادئ ولا تربية ولا ضمير ولا غيرة
    آتفو على بلاد آتفو على مسؤولين

  5. rifi يقول

    Nous Somme’s gouvernes par des focus et des escrocs et LA justice n est pas la i

  6. alhaaiche يقول

    Au moins ce Wzir est correct
    Dans une entrevue avec Rmdani il a déclaré
    Que quand il a été petit -kan kayessreh lebhayem
    Et maintenant Wzir -kayessreh bnadem
    Ach katesstenaw m’en bad les créatures Al Ajiba
    Lebhayem – Zbel Talyn – sardines périmés ou hadit wala haraj

  7. علال يقول

    “الهيشار” حكومة “الهيشار” والهيشار لمن لايعرفه من غير سكان البوادي هو الزبل الذي يرمى به بعد عملية فرز القمح من التبن . لاهو زرع يعجن ويصير رغيفا ولا هو تبن لعلف البهائم . على هذه الحكومة الهيشارية التي دب فيها الخوف وهي تشد الرحال أن تسأل نفسها ÷ل اصلحت أم أفسدت ؟

  8. GAME OVER يقول

    أولاً الشكر الجزييييل لكل من ساهم بقليل أو كثير في فضح كل متلاعب بأموال الشعب التي ينتجها الكادحون من أبناء بلدنا المنكوب. إنهم يتصرفون في عرق أبناء الشعب بكل راحة بال و بدون أدنى توجس من أية محاسبة، لأنهم محميون من طرف المخزن الذي يستعملهم بالمقابل من أجل شرعنة سيطرته على مقدرات هذا الشعب الأبي. سنقاطع كل هذا العبث، و لنجعل من هذا الصيف بداية تمرد على هذا الإجرام. و لًي ليها ليها. واش حازقين و نخافو؟؟ GAME OVER !!!

  9. nadir يقول

    Pourquoi ce ministre continue à aménager son ministère alors qu il ne lui reste que 3 mois dans ce Département? il faut qu il y aune instruction du chef du gouvernement pour arrêter les marchés publics non obligatoire ainsi que les nominations dans les postes de responsabilité jusqu’à la nomination du nouveau gouvernement prévu dans 3 mois

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.