تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار فوق كل من السهول الغربية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب كثيفة نوعا ما خلال الصباح فوق أقصى الشمال الغربي للبلاد حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فضلا عن تكون سحب منخفضة على السواحل مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل و الصباح.

وستتمركز سحب غير مستقرة مرفوقة محليا برعد وبقطرات مطرية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و السايس و المنطقة الشرقية .

وابتداء من الظهيرة، ستلاحظ سحب مدارية فوق الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية مرفوقة محليا برعد و قطرات مطرية .. وعدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة و من الجنوب الشرقي بشرق الأقاليم الجنوبية، في حين ستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 16 و22 بالمرتفعات و الواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية و بالسواحل الأطلسية الجنوبية، و ما بين 23 و29 درجة بجنوب المنطقة الشرقية و السهول الممتدة غرب الأطلس و منطقة سوس و داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية و السهول المتواجدة غرب الأطلس و منطقة سوس و داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25و 31 درجة بالجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالواجهة المتوسطية، و ما بين 28 و 34 درجة بسواحل المحيط الأطلسي و المرتفعات، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية و سهول المحيط الأطلسي، وما بين 41و 47 بداخل مناطق كل من اللوكوس و الغرب و دكالة و عبدة و شياظمة و هضاب الفوسفاط و الماس و تادلة و الحوز و الرحامنة وتانسيفت و السايس و سوس و الجنوب الشرقي و بداخل وشرق الأقاليم الجنوبية.