قتيلان وعدد من الجرحى في موجة عنف بالقصر الكبير وتعزيزات أمنية تصل إلى المدينة

8

لقي شخصان مصرعهما وأصيب عدد آخر من ساكنة مدينة القصر الكبير بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة أعمال عنف وضرب وجرح باستعمال أسلحة بيضاء خلال عمليات سرقة تعرضوا لها بالقوة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأفادت مصادر حقوقية من القصر الكبير، “بديل.أنفو”، أن تلميذا من ذات المدينة، لقي مصرعه بمستشفى ابن سينا (السويسي) صباح يوم الأحد 17 يوليوز الجاري، بعد نقله إليه قبل أسبوع في حالة خطيرة، جراء اصابات بالسلاح الأبيض تعرض لها من طرف عدد من الأشخاص أثناء سلبهم لبعض حاجياته وهو عائد من منزل زميل له بالمدرسة كان يحضر رفقته للامتحان الاستدراكي للباكلوريا.

القصر الكبير اعتداء1

وبحسب مصادر الموقع، فقد خلفت وفاة هذا التلميذ استياء كبيرا في صفوف ساكنة المدينة.

وفي ذات السياق أكدت المصادر الحقوقية، أن “شخصا آخر، لقي مصرعه خلال الأسبوع الماضي، بعد تلقيه لطعنات من زميل له خلال جلسة خمرية”، مضيفة -المصادر- أن عددا من المواطنين الآخرين تعرضوا لجروح متفاوتة، ووصفت حالتهم بالخطيرة، بعد تعرضهم للضرب والجرح من طرف أشخاص يشتبه في أنهم لصوص وقطاع طرق.

القصر الكبير اعتداء2

وقالت المصادر نفسها، إن هذه الإعتداءات المتكررة خلقت خوفا ورعبا في أوساط ساكنة المدينة، وحملة احتجاجات واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ودعوات للاحتجاج على ما سموه انفلاتا أمنيا وسيطرة المنحرفين على ليل المدينة، مما دفع بالمديرية الاقليمية للأمن إلى إرسال تعزيزات أمنية وفرقة من الصقور والقيام بحملة تمشيطية واسعة أسفرت عن توقيف العشرات من المشتبه فيهم بارتكاب أعمال سرقة تحت الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وحجز كم كبير من الأسلحة الحادة”.

القصر الكبير اعتداء3

وحسب ذات المصادر، فإنه من “الأسباب التي دفعت إلى ارتفاع عدد حالات الاعتداء والضرب والجرح، انتشار تجار مختلف أنواع المخدرات ومنها الصلبة، وهو ما يجعل مستعمليها في حالة هيجان، ويقدمون على السرقة باستعمال العنف من أجل توفير مبالغ مالية لشراء المخدرات، وكذا الوضع الاقتصادي الهش بالمدينة وانتشار البطالة بشكل كبير في صفوف شباب وساكنة المدينة”.

القصر الكبير اعتداء4

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. ansor de foum zguid يقول

    Pourquoi attendre de tels événements catastrophiques pour organiser des actions sécuritaires? Les malfaiteurs ont appris les règles de ce jeu .allah akbar

  2. سى محمد المغربي يقول

    ههه! هل للقصر الكبير أخا صغيرا إسمه الراشدية؟

  3. محمد يقول

    واهم من يظن ان ا لداخلية لاتعرف شيئا عن مروجي المخدرات فهي تتغاضى عنهم مقابل استعمالهم كمخبرين لهذا يتم التعامل مع المواطنين ككلاب ضالة,واظن ان الدولة تخير المواطنين بين هذا النوع من الفوضىى او دخل سوق راسك واترك الاقوياء ينهبوا البلاد كيفما ارادوا

  4. احمد يقول

    كيف يمكن للامن ان يعرف العناصر التي تخطط للارهاب والتي تعمل في سرية تامة وتعجز عن قطاع الطرق. هذا شيئ مضحك الامن في المغرب يعرف كل صغيرة وكبيرة يعرف حتئ الهواء الذي نستنشقه لكن المسؤولين الكبار يتحركون عندما يكتب صحفي مقالة عادية تجد الشرطة عند باب منزله ترعب ابنائه. اما ان تتعرض حياة المواطنين للخطر فهذا لا يهم.ويعتبر شيئا عاديا او اقل.هذا هو مغربنا ماذا نفعل.

  5. كاره الظلاميين يقول

    والقادم ادهى واخطر مع سياسة المخزن الفاسد الذي اصبح همه هو متابعة الشرفاء والمناضلين وترك حثالة المجتمع تعيث في الارض فسادا وشجع احزابا ومسؤولين على نهج سياسة التفقير والنهب وتبذير المال العام وتفقير الشعب عبر حكومة لامسؤولة تقتسم الغناءم وتنعم بخيرات البلاد مهددة السلم الاجتماعي بخياراتها اللاوطنية

  6. jamal يقول

    les drogues chimiques et les drogues fortes doivent être enrayées dans un pays pauvre elles sont l’origine des crimes et quand la police est débordé comme dans ce cas et le cas de fes l’autre fois il faut faire venir des soldats pour mettre un terme à ces animaux

  7. بلد التبزنيس يقول

    شغول الدراري هذا.والدري الكبير هو المخزن .سبحان الله المخزن يسبق التنفس في العمليات الاستباقية وغافل عن انتشار انواع من المخذرات. المغاربة كراكيز يلعب بها الاوباش والمنحرفين الحقيقيين.اتفو على بلاد وعلى نظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.