العلمي يقتني 10 سيارات مرسيدس بـ 400 مليون سنتيم

54

أثار اقتناء رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، لـ10 سيارات من نوع “مرسيدس”، بقيمة 40 مليون درهم، أي ما يعادل 400 مليون سنتيم، دفعت من ميزانية مجلس النواب، جدلا كبيرا.

وأوردت يومية “الصباح” في عدد الإثنين (18يوليوز)، أن مصادرها وصفت الصفقة بـ”الفضيحة السياسية”، لأن مرآب مجلس النواب كان يضم حظيرة سيارات اقتنيت بـ30 مليونا، وتعرضت لأعطاب، ما يثير أكثر من علامة استفهام حول تعرض سيارات الدولة، المخصصة للمجالس الدستورية، وبينها البرلمان بمجلسيه، والوزارات، والمؤسسات العمومية، والبالغ عددها 80 ألف سيارة، لأعطاب كل 3 سنوات، وهي التي يكلف وقودها سنويا 110 ملايير تدفع من الميزانية العامة.

و أضافت اليومية، أن غياب مراقبة الحالة الميكانيكية للسيارات المستعملة من قبل كبار المسؤولين يؤدي إلى فوضى في كل مرآب، جراء إعادة بيعها واقتناء أخرى جديدة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. ahmed يقول

    ليس هناك اعطاب في السيارات بل في العقول.
    هذه السيارات تفترض معطوبة لتفوت بدراهم رمزية للوبيات مجلس النواب واذنابهم.

  2. مبارك فتيح يقول

    زبلة جديدة تنضاف لحزب الاحرار لكن رغم ذلك لن تنسونا مصيبة النفايات الايطالية المصيبة العظمي فهي علي راس انجازات هذه الحكومة الموقرة والمبجلة

  3. عبد الرؤوف يقول

    أش من رباح عند السي العلمي باش إكون رئيس البرلمان إلى ما كانش يتبرع و برع العائلة أديالو
    مخمخ مع راسك السي العلمي ما دام ما كاين لا رقيب ولا حسيب

  4. laassri يقول

    Ces choses débiles ne sont qu’au Maroc. Nous sommes le pays de mille et une merveille

  5. الكاشف يقول

    يا سادتي و سيداتي يا كرام لا أعلم من أين نحسب هذه الحكومة هل هي وطنية ديمقراطية كما يدعون وهذا النوع من الحكومات تدبر شؤون الشعب بنوع صارم من الانضباط و التخطيط و التدبير المحكم أم أنها حكومة تدبير المرحلة الانتقالية ما بين دستور 96 و دستور 2011 ( واللي لقا شي حاجة يهرف عليها )

  6. Ahmed يقول

    Bien sûr ! C’est plus facile de cette façon! ce qu’il n’a pas pu réaliser en tant que chef d’entreprise , il le réalise en tant que politicien ! la politique au Maroc est faite pour les intérêts personnels !

  7. nadia يقول

    ان سمعت انهم تياخد عمولات تحت طاولة عند اقتناءهم لسيارة المرسيدسيس من عند واحد concessionnaire هذا هو سبب اقبالهم على اقتناء سيارات من هدا نوع

  8. jamal يقول

    ces dépenses qui font vivre aux marocains le calvaire de la misère des voitures,des voyages des voles des détournements etc etc….si les dépenses de ces dirigeants ont été bien pensés et il ya des contrôles tt le monde vivra dignement.ces gens cherche à avoir l’accés à l’argent public pour y faire des ravages

  9. زِبالَة مُخْتارَة يقول


    زِبالَة مُخْتارَة

    شي شيبة عاصية قمار
    أوشي يرقص أوخمار
    شي يعفو وشي يسرق شفار
    أوشي في الزبالة من التجار
    شي بغا سيارات المرسيديس
    أو شي شرا الكات الكاتات
    وبغا يشري لعقروشتو طيارة
    الشعب غلا عليه كلشي
    الناس داخت ولات محتارة
    زادونا هاذ الزبل على زبلهم
    أوقالو لينا هاذي زِبالَة مُخْتارَة

  10. fou يقول

    ناري اعلى أبلاد ،لا مسؤول باغي إواجه الشعب أو إكذب الطليان ،جميعكم و بدون إستتناء اجمعتم أن هذه الازبال ( تطلوها) لا خوف منها، لانها غير ظارت ،اين هو الملك المسؤول الأول ،لأنه صاحب المصانع ،إختبأ وراء قمة الدول الإفريقية ،حتى تمر هذه الحملة ،لا خوف عليك، أمير المومنين ،نحن فأنتظارك بعد القمة ،لتفسر لنا الأسباب وراء موافقتكم على هذه الفعلة المشؤومة ،

  11. إلى البرلمانيين يقول

    يقول المثل : المال السايب كيعلم الناس السرقة….
    وهؤلاء النواب الذين ليسو بنواب الأمة بل نواب على مصالحهم الخاصة يطبقون المثل القائل (( جلد مشي جلدك جر والديه عالشوك ))

  12. abou ben يقول

    الشعب يخلص الدنيا هانية.بصراحة هذ الناس دارو قانون الغاب على الشعب والغريب من كل هذا أينهو ملك البلاد؟؟؟؟؟؟عندما يطلب الشعب تحسين وضعه هناك أزمة خانقة يمر منها البلد ورواتتبهم وسياراتهم بنزينهم هواتفهم حلال طيب والشعب يخلص.هل القصر داخل إلى هذه المؤامرة كول و وكل نخبة تستفيذ بامتيازات خيالية والباقي بوزبال أو بخوش ولي هضر تهمة وسجن أو قتلة ديال العصى يسير أبن كيران الشفار الله يلكيها ليك أنت و40 حرامي لي معاك ونوام القبة

  13. طارق بن زياد يقول

    اخبار من شانها ان تتسبب في المراض القلب والاعصاب و…ملايير من اموال الشعب الجائع تبذر من طرف صعاليك دوخوا رؤوسنا بمقولة المصلحة العليا للوطن.والان نفهم المعنى اي مصلحة من كبر شانهم على اكتافنا وهم من حتالة المجتمع.كل هذا والمغاربة نيام او خائفين من الوهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.