عاجل.. “بحر بشري” يتجه صوب سهرة المجرد وسط تطويق أمني واحتجاجات قوية ضد “الضحى”

38
طباعة
خرجت حشود من المواطنين المنتمين للجماعة السلالية ولاد سبيطة، مساء اليوم الأحد 17 يوليوز احتجاجا على ما أسموه “الإستيلاء على أرضهم من طرف أنس الصفريوي مالك مجموعة الضحى وتنظيم حفلات وسهرات غنائية على هذه الأرض”، بحسبهم.

ويشهد مكان الإحتجاج تطويقا أمنيا كبيرا، وغليانا غير مسبوق، بعد أن حج مواطنون من كافة الأعمار المدعومين من طرف “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، مرددين شعارات، احتجاجا على تنظيم سهرة غنائية سيشارك فيها الفنان سعد المجرد، مع حرمانهم من دخول هذه السهرة.

وقالت إحدى المحتجات في تصريح لـ”بديل”، “إن السهرة يروج أن الأمير مولاي رشيد سيكون حاضرا فيها”.

وردد المحتجون شعارات قوية، ضد “اغتصاب أرضهم بعد التحايل عليهم باسم الملك”، من قبيل:” فلوس ولاد سبيطة فين مشات.. المجرد والحفلات..”، “الصفريوي إنت معلم، خديتي الأرض بـ50 درهم..”


ولحدود كتابة هذه الأسطر لازالت الوقفة تعرف عليانا كبيرا بعد أن طوقت العناصر الأمنية المكان للحيلولة دون تقدم الساكنة الغاضبة.

تطويق أمني ولا سبيطة تطويق أمني ولا سبيطة1 تطويق أمني ولا سبيطة2 تطويق أمني ولا سبيطة3 تطويق أمني ولا سبيطة4

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. المامون يقول

    أعلن تضامني المطلق مع الجماعة السلالية أولاد سبيطة و استغرب في مغرب 2016 كيف تنتزع الأرض من أيدي أصحابها من طرف شركة مغربية وما كان سيقع هذا لو بقي بلدنا تحت وطات المستعمر.
    أتمنى أن أن ينصب أهل الظمائر الحية على حل مثل هذه المشاكل العميقة التي نحن في غنى عنها والرسالة الملكية الموجهة إلى المناظرة حول العقار في المغرب وبالخصوص عقار الجماعات السلالية كانت جد واضحة . فأي دور و مسؤولية للوزارة الوصية (وزارة الداخلية )عن هذه الانتهاكات الجسيمة للحقوق المادية لذوي حقوق الجماعات السلالية؟

  2. الكاشف يقول

    الصفريوي و أمثاله كيرون ليسوا إلا أشجارا تخفي غابة من المتوحشين فبمنطقة من اشتوكة هناك أراض سلالية و غابوية تم الاستيلاء عليها من طرف الوحوش العقارية وبنوا فيها معامل و مستودعات مختلفة وقد سبق لبعض الفعاليات أن نبهت واحتجت على الاستئصال الممنهج لأصحاب الأرض إلى أن بحت حناجرهم ومنهم من تركب عليهم أمراض مزمنة لا زالوا يئنون تحت و طئتها إلى درجة أن أحد رؤساء الجماعة السابقين تم تهديده بالسجن بإرسال عدة لجان للتحقيق في فترات ولاياته الثلاث التي قضاها

  3. محمد يقول

    هل ذكر الصفريوي وما يقوم به خط احمر؟من يسترجع حقوق هؤلاء الضحايا ؟ومن يحمي طغاة هذا البلد ومفسدوه ؟

  4. ولد الدرب يقول

    تضامني المطلق مع أصحاب الأرض التي نهبها ” المعلم”. طبعاً هو المعلم، يأخذ أرض قبيلة بكاملها بدراهم معدودة، و يأخذ القروض البنكية بلا مشاكل ويبدأ بجمع أموال بيع الشقق المشقوقة قبل أن تبنى، هو المعلم كباقي المعلمين الذين سيطروا على أراضي الشعب التي سلبها منهم المعمرون الذين أدخلوا ليحمو المخزن، و القصة لازالت مستمرة إلى أن يستفيق هذا الشعب المبنج بالخرافة و الدبن لينتزع ما سلب منه و يحاسب المستبدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.