اعتصام لمدة يومين أمام البرلمان احتجاجا على قوانين التقاعد

53
طباعة
في إطار التصعيد الذي تنهجه مؤخرا العديد من الهيئات والإطارات السياسية والمدنية والحقوقية، للتصدي لمشروع إصلاح التقاعد الذي مررته الحكومة قبل المصادقة عليه في مجلس المستشارين، قررت “الفيدرالية الديمقراطية للشغل”، و”الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي”، خوض اعتصام أمام البرلمان لمدة يومين.

ووفقا لما جاء في بيان مشترك للنقابتين، فقد تقرر خوض اعتصام أمام البرلمان لمدة يومين انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا من يوم الثلاثاء 19 يوليوز، احتجاجا على تمرير المشروع الحكومي للتقاعد بمجلس النواب على الغرفة الأولى، بعد أن تم تمريره في الغرفة الثانية.

كما قررت النقابتان في البيان الذي توصل “بديل” بنسخة منه، المشاركة في كل المبادرات المناهضة للمشروع الحكومي حول التقاعد وفي مقدمتها مسيرة الأحد 24 يوليوز، التي ستنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط.

واتفقت النقابتان عقب اجتماعهما، على توسيع دائرة الاتصال بكل الفعاليات الاجتماعية والمهنية والجمعوية كي تنضم لهذه المبادرة لتأمين استمرار مقاومة المأجورين للهجوم الليبرالي المتوحش على المأجورين، وتوسيع آفاق الأمل.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. رطاط يقول

    اين الاستقلاليون الخونة؟اين cdt الانتهازيون؟انها حلقة جديدة في مسلسل الغدر والتواطئ مع المخزن والمنظمات الدولية.انها سياسة الحرق والتجويع واقبار حقوق الشعب الذليل الحقير امام جبروت القمع المسلح في دولة البوليس.انهم المغاربة او جلهم والمتواطئين مع الاهانة باسم السلم المفبرك لصالح المفسدين.

  2. احمد يقول

    اين حزب الاستقلال واين نقابتهم ة لقد ظهروا علئ حقيقتهم متفقون مع المخزن علئ ضرب الموظفين دون حيائ ولا خجل لا تهمهم الا الانتخابات اما الموظفون فليذهبوا الئ الجحيم….. وماذا نقول عن الذين كانوا ا يسمون نقابتهم بالتقدمية. cdt ا نهم منافقون وكذابون لقد ظهروا علئ حقيقتهم اصحاب مصالح شخصية.. انهم خونة. خونة. خونة اقولها الف مرة ولا تشفي غليلي.. ص

  3. TAHRI MOHAMMED يقول

    bonne initiative. toute loi anti volonté du peuple doit faire l’objet de rejet!

  4. مواطن عادي مقبل على التقاعد يقول

    أين الخونة في نقابة الاتحاد العام للشغالين وباقي النقابات؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.