أوقفت السلطات الأمنية بمدينة سيدي سليمان، أربعة "فراشة"، بعد تدخلها باستعمال القوة لتفريق وقفة احتجاجية كانوا ينظمونها مساء يوم الجمعة 15 يوليو الجاري.

تدخل أمني

وجرى اعتقال الفراشة بحسب ما أفادت به لـ"بديل.أنفو"، حنان الناصيري عضوة اللجنة الإدارية لـ"الجمعية المغربية لحقوق الإنسان"، فإن السلطات الأمنية عمدت إلى استعمال القوة لتفريق الوقفة التي نظمها عدد من الباعة الجائلين (الفراشة)، احتجاجا على ما يقولون إنها تعسفات تقع في حقهم من طرف السلطات المحلية خلال قيامها بتحرير الملك العمومي لإفراغ الفراشة منه".

تدخل أمني1

وأضافت الناصري، أن "الفراشة الموقوفين تم نقلهم إلى مخفر الشرطة، والاستماع إليهم، وبعد أزيد من أربع ساعات من الاعتقال تم الإفراج عنهم، وذلك بعد توافد عائلاتهم وزملاء لهم من الباعة المتجولين، وكذا مؤازرة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بذات المدينة".

تدخل أمني3

واشارت المتحدثة، إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي تستعمل فيها السلطات الأمنية بمدينة سيدي سليمان القوة لتفريق احتجاجات الفراشة، حيث كان آخرها تدخل أمني خلال هذا الأسبوع خلف عددا من الإصابات المتفاوتة الخطورة"، حسب تدخل أمني  تدخل أمني2  تدخل أمني4 تدخل أمني5 تدخل أمني6