أفتاتي: اعتزلت الحياة الانتخابية وليس السياسية لأتفرغ للتحكم

48
طباعة
قال البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، الذي جمد الأخير كل مسؤولياته من داخل هياكله، بعد ما قيل إنها زيارة لمنطقة حدودية تدخل في اختصاصات المؤسسة العسكرية، (قال): ” إنه اعتزل كل ما له علاقة بالحياة الانتخابية وإلى يوم يبعثون، ولكنه لم يعتزل الحياة السياسية”.

وأضاف أفتاتي في تصريح لـ”بديل.أنفو”، ” أن القرار الذي اتخذه له علاقة بالدولة العميقة، واعتزل الحياة الانتخابية ليتفرغ لها”، وعندما سأله الموقع عما إذا كان لقراره علاقة بالقرارات التي اتخذها البجيدي في حقه، أجاب أفتاتي ضاحكا:” لا”.

وأشار القيادي في “البجيدي”، إنه “سيعمل على الانتشار داخل المجتمع وهناك من سيقوم بالمهام السياسية، وأن موقفه هذا يهدف إلى تقوية ما هو داخلي”.

ورفض أفتاتي الجواب عن سؤال حول ما إذا كان حزبه قد رفض تزكيته للإنتخابات التشريعية لسابع من أكتوبر المقبل، مكتفيا بـ”الضحك”.

وعن المحاكمة الداخلية التي كانت الأمانة العامة للبجيدي قد أحالته عليها قال أفتاتي :”إنه قد تم تأجيلها إلى 28 من شهر يوليو الجاري”.

وكان أفتاتي قد أعلن عبر رسالة وجهها للشعب المغربي، وتم تداولها من طرف منابر إعلامية (أعلن) اعتزاله للحياة الانتخابية ، معتبرا أن “ذلك راجع للأسباب نفسها التي منعته من المساهمة في لائحة حزبه لانتخابات شتنبر الجماعية، ولأسباب أخرى موضوعية، فإنه يستصحب الموقف نفسه، من أي مهمة انتدابية انتخابية في المستقبل”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. الداخو يقول

    – لاحظت كل صور هذا الخلق دائما بفم مفتوح على مصراعيه
    – يستعمله البيجيدي تارة لإشعال النار وتارة لإطفائها ويعتقد أنهم واضعوه في مكانة عالية بينما مكانته -حسب زعمهم-مهبول غير كيشير وشي صباح يشير على راسو(ماجابتش شي حاجة من راسي كلشي مسجل وموثق في الفيديوهات)

  2. مستقل يقول

    افتاتي و ماذا عن التحكم داخل حزبكم بعد ان فعل بك بنكيران ما فعله فهل تستغفلوننا يا فوم انظروا الى طريقة بنكيران في الكلام و سلاطة لسانه تصورا هذا المعتوه لو كان يحكم حقيقة على من تضحكون يا غلمان الاسلاموية

  3. لمطاعي يقول

    وجودك من عدمو ما عندو اهمية ياسيد افتاتي, سير خود حقك من الكعكة وٱسكت .كاع ولاد عبد الواحد واحد

  4. anti khwanji يقول

    وكان أفتاتي قد أعلن عبر رسالة وجهها للشعب المغربي،
    , tajir dine qui recoit des milions de DH de l argent publique allah ynal li mayhchem ce khwanji c se croit important, ces khwanjis sont des hypocrites et des menteurs faut pas les croire

  5. مغربي يقول

    تحكم البيجيدي أخطر بكثير من تحكم الدولة العميقة فالدولة العميقة تتحكم في أرزاق العباد فقط أما البيجيدي فتريد أن تتحكم في دنيا و آخرة العباد فمن أراد الحياة الدنيا فليساند البيجيدي و من أراد الآخرة و الجنة فليساند البيجدي.

    فهل هناك في الوجود تحكم أكثر من هذا يا تجار الدين. شوهت الإسلام و كرهتم المسلمين في دينهم لكم من الله ما تستحقون.

  6. fatima يقول

    نحن المغاربة ربينا على تعليق فشلنا على شماعة ولم نرب على تحمل مسؤولية نتائج افعا لنا وابسط مثال”ضربني الحيط”الحائط هذا الجماد الساكن في عقليتنا الخاملة يتحرك ليضرب
    حكوماتنا على اختلافها وتنوعها علقت فشلها وعجزها وخنوعها على مصطلحات “الدولة العميقة””المخزن”القوة الثالثة”حكومة الظل”وهلم جرا الحكومة الحالية ولحنكة رئيسها في الانجازات الشفوية انتج لنا “بوعو”التحكم واليوم نصب العدالة والتنمية وزيرا مكلفا بهذا الشبح “التحكم”الذي اراه من منظوري المتواضع تهكما وليس تحكما
    تهكم علينا نحن المغاربة الذين نرضى بهذا الذل وهذه المهانة
    فهنيئا للسيد افتاتي بهذه المهمة ولتكن “لعالي قنديشة “بالمرصاد ولكن خذ حذرك من “عيشة قنديشة”
    لله ذر سياسيينا الذين لم تكفيهم 60سنة لتعلم السياسة وقد سلمناهم رؤوسنا طيلة هذه المدة

  7. عثمان يقول

    بيدق ظل ينط عسى أن ينتبه اليه أحد في هامش محيط الكبار . تلطخ وتجمد وعافوه يتعفن . جمدك أهل الجماعة يا فزقاز حتى تتعلم فن السياسة . فبركوك وأكلوك لحما ورموك عظما , لم يلحقوا بك أذى كما فعلوا مع الرجال . ما زلت تعاني من المرض الطفولي الاتي من اليمين . نسيك الاهل والجماعة . أما الشعب فلم ولن تقدم له اي خدمة خارج ما تلقاه من ضربات حزبك .تألم هذا الشعب وأنتم في الحكومة وتريد أن يسمعك ؟ أتظنه مثلك ؟ حاشا . هذا الشعب لا ينسى من غدروا به وخانوه وتمسرحوا عليه . اذهب الى حال سبيلك لآسياسة عندك ولا انتخابات ولا معارضة . انتهيت أنت وبنكيران ولن ينفعك النط مرة أخرى . الكبار قالوا كلمتهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.