اتهم مسؤول إيطالي موقعا إلكترونيا مغربي بـ"تزوير" وثيقة قبل أن يقرر المسؤول الإيطالي مقاضاته.

موقع "الزنقة 20"،  يقول إن الموقع المعني هو "الرأي المغربية" المنسوب بحسب العديد من المصادر لوزير العدل المغربي المصطفى الرميد.

ونقلا عن الموقع الإلكتروني الإيطالي "agenparl.com"،فإن رئيس جهة “كامبانيا” وضع لدى المدعي العام شكاية لمقاضاة الموقع الالكتروني الذي يُسيره مقربون من وزير العدل والحريات مصطفى الرميد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القائمين على الموقع التابع لحزب “العدالة والتنمية”، أقدموا على اخفاء رابط الخبر ومسحه بشكل نهائي من الموقع، غير أن رئيس جهة “كامبانيا” عمل على استخراجه ونسخه وتقديمه للمدعي العام الايطالي لمتابعة مسؤولي الموقع، حول التزوير.

وأشار "الزنقة20"، إلى أن الموقع الالكتروني المقرب من وزير العدل، قد نشر وثيقة قال إنه حصل عليها، تفيد بتوقيع اتفاقية بين المغرب والجهة الايطالية حول استيراد النفايات الخطيرة للمغرب ونقلها على متن باخرة اسرائيلية، وهو الأمر الدي كشف حقيقته رئيس جهة “كامبانيا” بعدما كلف فريقاً للتحقيق اتضح أن الوثيقة مزورة وتحمل شعاراً مُزوراً للجهة التي يرأسها.

وحاول "بديل" تقصي الأمر من مستشار وزير العدل والحريات، جواد غسال المعروف بإدارته لموقع "الرأي"، الذي نشر الوثيقة، غير أنه رفض التعليق على الموضوع.