اضطر شرطي يعمل بولاية أمن بني ملال، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لاستعمال سلاحه الوظيفي من أجل توقيف شخص في حالة غير طبيعية، كان بصدد تعريض حياة وأمن مواطنين وموظفي الشرطة للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت توصلت بطلب استغاثة عبر الخط 19 من فتاة ضحية اعتداء بواسطة السلاح الأبيض، وأنه عند تدخل عناصر الشرطة لتوقيف المشتبه فيه واجههم بشكل عنيف بواسطة السلاح الأبيض، وقام بتكسير الواقي الزجاجي لسيارة الشرطة وإتلاف المرآة العاكسة، مما اضطر أحد عناصر الشرطة إلى إطلاق رصاصة من مسدسه الوظيفي لصد الاعتداء.

وأضاف البلاغ أن الرصاصة أصابت بشكل عرضي أحد الأشخاص الذي كان قرب مكان التدخل على مستوى فخده، مما استدعى نقله إلى المستشفى الإقليمي بمدينة بني ملال، ثم إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، حيث تبين أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

وأشارت المديرية العامة إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف المشتبه فيه الذي تمكن من الفرار، والذي تبين أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة من أجل محاولة القتل العمد والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.