مناهضو التطبيع يخرجون عن صمتهم بخصوص قضية نقل سفينة اسرائيلية لأزبال الحيطي

29

عقب اتساع دائرة النقاش حول قضية الشركة الإسرائيلية التي تكلفت بنقل النفايات الإيطالية إلى المغرب، وتساؤل عدد من النشطاء عن موقف مناهضي التطبيع من هذه العملية، طالبت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” الحكومة المغربية بـ”تقديم التوضيحات الضرورية حول ما نُشر بخصوص الموضوع”.

وبحسب بيان لهذه المجموعة توصل به “بديل.أنفو”، فقد طالبت مجموعة العمل من الحكومة المغربية بتقديم “توضيحات بشأن قيام شركة الملاحة (زيم) الصهيونية بنقل النفايات الإيطالية إلى أرض المغرب”، مشيرة إلى “أن المجموعة طالما طالبت مع العديد من الهيئات بمنع الشركة المذكورة من دخول الموانئ المغربية باعتبارها بمثابة آلة لوجستيكية للتطبيع الاقتصادي مع الكيان الصهيوني”.

كما أكدت المجموعة المذكورة “رفضها لكل أشكال التطبيع في المغرب وتحت أي مبرر مع الصهاينة باعتبارهم غاصبين لأرض فلسطين ولكونهم متورطين في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ولارتكابهم أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني المؤمن بعدالة قضيته والذي من حقه أن يواصل نضاله واستماتته في مقاومة المحتلين الغاصبين ومن أجل تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    ليس المشكل مشكل اسرائيل أو أمريكا. أو الحبشة أو اسرافيل. المشكل في بلادي، هنا. نحن نعيش حالة احتلال هنا. نعيش التهميش و التحقير هنا. لدينا مآسي أكبر من الفلسطنيين. إذن فنحن نواجه أخطر من اسرائيل. الخطر في البضاعة السامة التي استقدمت إلى بلادنا. تهمني سلامة مواطنيً و بيئتي الجميلة التي ورثتها عن أجدادي سليمةً. و لا يهمني من حملها، بل من فتح لها الباب.

  2. احمد يقول

    ليس المشكل من نقل الازبال المشكل في الازبال و من وقع على الصفقة ، أما وسيلة النقل فلا يهم من نقلها و لو كان ابليس

  3. أَيْنَكَ يا إبنَ الزَّبَل يقول

    أَيْنَكَ يا إبنَ الزَّبَل

    أَيْنَكَ يا إبنَ الزَّبَل

  4. كازا نوفا يقول

    اخذوا باطن الارض قال الشعب لا مشكلة .باعوا البحر لاسيادهم بقي الشعب بلا حوت وسمك .قلنا لا مشكلة .اخذوا واخذو اشياء كثيرة قلنا لا مشكلة .
    الان ,لم يكفهم كل هذا, بل ارادوا ان يحرمونا من الهواء النقي على حساب صحتنا وسلامتنا .ولان جشعهم لا ينتهي .قاننا نسكت بعد اليوم ,لن نسكت بعد اليوم ….

  5. عاشق الوطن يقول

    انها نفايات ،ان تنقلها بواخير اسرائاية او ناقات عربية ،اهل اسرائيل ارحم بشعوبها من وزرائنا ولا داعية لتشعيب المشكلة.الذنب ليس لحامل الازبال وهو لمن تعاقد.لن ارضى ان تحرق نفايات سامة في وطني ولا ارضى ان يلوث الهواء اللذي يستنشق ملكي

  6. الحقيرُ إبنُ الحقير يقول

    ———-
    الحقيرُ إبنُ الحقير
    —–
    بلادي بلادي بلادي
    بلادي يا مزبلةَ البلدانِ
    بلادي بلادي بلادي
    جعلكِ الحقيرُ إبنُ الحقيرِ أَزْبَلَ البلدانِ
    ———-
    ———-
    الحقيرُ إبنُ الحقير
    —–
    بلادي بلادي بلادي
    بلادي يا مزبلةَ البلدانِ
    بلادي بلادي بلادي
    جعلكِ الحقيرُ إبنُ الحقيرِ أَزْبَلَ البلدانِ
    ———-

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.