إصابات ومطاردات في تدخل أمني لتفريق احتجاجات عمالية بالقوة (فيديو)

6

أصيب عدد من العمال المضربين بشركة “مغرب ستيل”، بجروح متفاوتة الخطورة، بعد استعمال السلطات العمومية في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء/ الخميس 14 يوليوز الجاري، للقوة من أجل اعتصام كان ينظمه العمال المذكورون بساحة مارشال بالدار البيضاء.

إصابات

وبحسب مصدر من عين المكان، فإنه في حوالي الساعة الثانية عشرة من ليلة الأربعاء الخميس، تدخلت السلطان الأمنية بقوة وفضت المعتصمين بساحة مارشال من العمال المضربين بشركة “مغرب ستيل”، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، وكسور لدى البعض الأخر”، بحسب المصدر.

إصابات1

وأضاف ذات المصدر أن “بعض المواطنين الذين كانوا يعبرون عن تضامنه مع العمال إبان تعرضهم للتعنيف، تعرضوا بدورهم للضرب من طرف القوات الإمنية، التي طاردت العمال في الشوارع والأزقة المحاذية لساحة مارشال، الأمر الذي خلق بعض الارتباك في حركة المرور، وخوف وسط المواطنين القاطنين بتلك المنطقة جراء منظر المطاردات والصراخ الذي شهده المكان”، يقول مصدر الموقع.

إصابات2

وينظم عمال الشركة المذكورة عدة احتجاجات مند صيف العام الماضي، وذلك للمطالبة بالاستجابة لملفهم المطلبي الذي يتضمن عددا من النقط من أهمها الرفع من الوضعية المادية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. محمد الفرشة يقول

    انها العيش في المملكة الشريفة لااقل ولا اكثر.حيث الفائض في دي مو قراطيةاو القرطة.البذخ والترف يقتل الجوع والامية و…وطن الازبال.

  2. ZERO DIGNITE' يقول

    Des scenes de tortures qui se repetent ,tels sont les haites directives – tabasser casser les os des marocains ! les humulier ,

  3. احمد يقول

    هذه هي دولة الحق والقانون. تعتدي علئ عمال مساامين.اين بنكيران. نقول له عوض ان تعتقلوا مسؤولي الشركة وحققوا معهم تعتدو ن علئ المساكين الذين لا حول لهم..هذه هي العدالة يا حزب العدالة بل حزب الظلم والتفقير. الحزب والمخزن توأمان متواطئان علئ العمال والموظفين وعامة الفقراء.

  4. ولد الدرب يقول

    لمخزن كايضرب ولاد شًعب بولاد شًعب.شوفو علا طاريقا ديال شًمايت لجوبانا باش تعاملو معا هاد لخًوت ديالنا.جاءوهم تحت جنح الظلام. حتى لا يرى أحد أي نوع من العصا ستنزل على جسمه المنهوك بسنة احتجاجية.و أبناء الشعب الآخرين المسخرين لإنجاز هذه القذارة، يؤتى بهم بعد شحنهم بأفكار استعمارية لتنويم ضمائرهم و حتى ينهالوا على إخوانهم بلا مضض و لا خجل. و لًي شاط شري بيه. زًرواطا لولاد شًعب.

  5. مناضل يقول

    هده هي حكومة PJDالتي صوت عليها الشعب .قمع وضرب واستبداد وجرح . ناهيك على نهب و استغلال اموال الشعب للمصالح الشخصية .وقتل الشعب بواسطة نفايات اوروبا والسكوت عن اللولبيات والعفاريت والتماسيح والخنازير .حكومة فاشلة بكل المقاييس سوف نحاسبكم عند انتهاء ولايتكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.