سبعة برلمانيين فقط من أصل 44 يحضرون للتصويت على مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومة

69
طباعة
حضر سبعة برلمانيين فقط من أصل 44 برلماني، بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، لجلسة المناقشة والتصويت على مشروع قانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات.

وبحسب ما ذكرته مصادر إعلامية متطابقة، فإن أربعة نواب من أصل السبعة الحاضرين في جلسة التصويت على مشروع القانون المذكور، صوتوا في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء الأربعاء 13 يوليو الجاري، لصالح فيما امتنع نائبان عن التصويت وصوت ضده نائب واحد” .

وتأتي هذه المصادقة، بعد إدخال تعديلات على مشروع القانون، مقدمة من طرف فرق بالأغلبية وأخرى من المعارضة، وترتبط بـ” نشر النتائج التفصيلية للانتخابات”، فيما تم رفض تعديلات أخرى متعلقة بـ”كشف أسماء الحاصلين على المأذونيات، ورخص الاستغلال، والصيد في أعالي البحار”، فيما سحبت تعديلات كانت قد قدمت حول “إخراج مداولات المجلسين الحكومي، والوزاري من دائرة المعلومات التي تعتبر سرية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    يا سادتي الكرام إن الغرض من تأخير مناقشة القوانين إلى ساعة متأخرة من الليل الهدف منه هو التأثير على الأعضاء لكي ينسحبوا ويخلو الجو للأغلبية لتمرير القوانين كما يحلو لها بدون عناء ( بلا صداع الراس )

  2. محمد الفرشة يقول

    مجلس المتامرين على الشعب.

  3. Jugurtha يقول

    وراه گولناها من شحال هاذي،راهوم متافقين على الشعب او كيمثلو عليه.لو كانت شي زيادة في اجورهم لما تخلف احد.يحز في نفسي اجدادنا الذين ضحوا في سبيل الاستقال وكذا تضحية اباءنا في الحرية والعيش الكريم.

  4. برومي يقول

    انه مجلس البؤساء اولا .اما المغرب يسير بدون قوانين سوى القوة التي تحدث عنها نيتشه.اما الشعب يمكن تسييره بلكمة على الوجه او صرخة من مسؤول او تخنزيرة من هذا او ذاكاو….ما يحضر من القوانين الفاسدة والمستبدة والمصنوعة على مقاس الفساد وبمباركة من مجلسي الخيانة.

  5. محند يقول

    الغاءبون من البرلمانبين لا يستحقوق الرجوع الى قبة البرلمان لانهم خانوا الوعد والعهد والامانة ولم يتحملوا المسؤولية الدستورية والاخلاقية والتاريخية لاجل القيام بعملهم التشريعي والرقابي وتقصي الحقاءق وخدمة المواطنين والوطن. لهذا يجب عزل هؤلاء المرتزقة والخونة وارغامهم على ارجاع اموال الشعب التي حصلوا عليها ظلما وعدوانا. والله انعل الي ما يحشم.

  6. Alhaaiche يقول

    Il est ou le PJDIST Mr Bouanou et sa
    troupe
    Le PJD baa L match al Mekhzen

    Legrimates resteront top secret
    Ils vont partager le butin entre eux
    Où bouzbal ikhdem bal lehmar
    Où Al mafia dial Al mekhzen mfeyka be flouss chaib

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.