بعد الإعتصام أمام البرلمان..غضب مناهضي خطة التقاعد يجتاح شوارع العاصمة في مسيرة وطنية جديدة

87
طباعة
بعد الإعتصام الوطني الذي نظمته يوم الأحد الفارط، واستمرارا في احتجاجاتها المطالبة باسقاط خطة التقاعد وسحب مشاريع القوانين الهادفة لإصلاحه، والتي تعتبرها تراجعية تعتزم “التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد”، تنظيم مسيرة وطنية ممركزة بالرباط يوم 24 يوليو الجاري، على من الساعة 11 صباحا انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط.

كما دعت ذات التنسيقية عبر بيان لها توصل به “بديل.أنفو”، إلى ” تنظيم وقفات واعتصامات جهوية أمام مقرات العمالات، مع ترك صلاحية تحديد تواريخها للجان الجهوية بمختلف الجهات”، مؤكدة “تبنيها للمطلب الجماهيري المتعلق بإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء”.

وأضاف بيان التنسيقية أنها ستطلق “حملة لتوقيع عرائض ورقية والكترونية تدين المخطط التصفوي التخريبي للتقاعد من طرف كافة الموظفين المدنيين ومستخدمي المؤسسات العمومية وشبه العمومية الذين لم ينصفهم المخطط التدميري”، معتبرة أن هذا المخطط ” كرس الحيف الذي يعيشونه في إطار النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد”.

ودعت التنسيقية ” الطلبة والمعطلين وجميع الإطارات المناضلة المهتمة بقضية التقاعد إلى الانخراط في المعركة من أجل إسقاط المخطط التخريبي لانظمة التقاعد والمعاشات المدنية، لكونهم معنيون بهذه الحملة بصفتهم موظفو المستقبل ولكون خطة التقاعد تعمق بطالة حاملي الشواهد بسبب رفع سن التقاعد”.

وأوضحت التنسيقية المذكورة، ” أن الاعتصام الوطني ليوم 10 يوليوز الجاري أمام مقر البرلمان الذي دعت له والذي ساندته مجموعة من التنظيمات والتنسيقيات، قد “عرف نجاحا كبيرا و مشاركة أكثر من 2000 من الموظفين والموظفات ينتمون لمختلف القطاعات قدموا من عدة مدن وأقاليم وجهات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مغربي يقول

    يجب الاستمرار في الخروج في المسيرات الاحتجاجية ضد تعسف الحكومة و ضد اللاعدالة الاجتماعية و ضد الخطط اللاتنموية. ضد تفقير المواطن البسيط و زيادة اغناء الغني . ضد كل ما يجعلنا نتخلف او يعيق تقدمنا و ازدهارنا كشعب و كبلد .

  2. عثمان يقول

    المنكر قد طغى و تجبر و الفساد قد استفحل و انتشر و الاستبداد قد ساد و توسع طيلة فترة هذه الحكومة ……. حان وقت عودة حركة 20 فبراير لتصجيج المسار…. حركة 20 فبراير ضرورة تاريخية يجب احيائها من جديد

  3. حان وقت انتقام يقول

    ايتها الموظفات ايها الموظفون لقد حان وقت التسجيل في اللوائح الانتخابية لقد اقتربت الفرصة التاريخية للانتقام ممن جرعوكم الحنضل طيلة الخمس سنوات الاخيرة. انها فرصتكم لا تفوتوها فهي فرصة ذهبية لا تتكرر دائما. ان امتناعكم عن المشاركة في الانتخابات هو تصويت غير مباشرة لصالح من اهانكم و احتقركم طيلة الخمس سنوات الاخيرة. حزب الباجدة يستغل سذاجة منخرطيه هو حزب المريدين الخاضعين لشيخهم. هذا الحزب سيصوت له مريدوه مهما كان الامر حتى و لو خرب البلاد و العباد لانهم يعتقدون ان طاعة شيخهم بنكيران واجبة فرضا و بتصويتهم عليه سيضمن لهم مقعدا في الجنة

  4. محمد يقول

    الذين انتخبناهم ليدافعوا عن الشعب سواء كانوا نقابيين او برلمانيين او وزراء تخندقوا في خندق واحد ضد الشعب,بالطبع لن يتضرر اي واحد من هؤلاء واكيد انهم سيزيدون في افقار وتفقير الشعب وهم يدركون هذا جيدا,لكن لن نخسر اكثر مما سنخسره فكرامتنا اهون من هذا الوطن الذي لاتعرفونه اصلا,فالغنى في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة

  5. Bennis يقول

    Je suis tout consterné de constater que la plupart des fonctionnaires marocains font l’autruche comme si les conséquences fâcheuses ne vont pas les atteindre et qui font la sourde oreille à tous les appels dénonçant l’abus de pouvoir de ce gouvernement qui a agit tout au long de son investiture contre les intérêts des couches défavorisées, de la classe moyenne et de ses fonctionnaires. A voir de très près, toutes les décisions émanant des ministres montrent à de simples observateurs apolitiques même à quel point ils manquent de perspicacité , d’esprit d’analyse et de clairvoyance. Ils ont réussi ces PDjistes à mettre en ébullition les marocains et les ont préparés , à mon sens, à un certain état d’esprit de putschiste. Des voies s’élèvent aujourd’hui plus que jamais , et avec audace sans précédent, à renverser le régime. Un silence des plus pesant de la part des partis politiques et des syndicats qui ont démissionné de leur rôles d’encadrement et d’investissement humain. Le parlement n’apparait aux yeux des citoyens que cirque et arène à des scènes de comédie. Les lois ne sont applicables que pour les plus faibles, La justice fait défaut puisque tous ceux qui veulent revendiquer leurs droits ou s’élèvent contre l’injustice sociale se voit incarcérés ou détenus dans des situations inhumaines. Il est temps d’agir.

  6. الكاشف يقول

    هذا المخطط التدميري لا تكفيه مسيرة وطنية واحدة بل لزم التفكير في تنظيم مسيرات جهوية و إقليمية أسبوعية طيلة فترة هذا الصيف من أجل ثني الحكومة و البرلمان عن الاستمرار في مناقشة خطة التقاعد في صيغتها النهائية بالغرفة الأولى

  7. أبو أيوب يقول

    خبر موثوق من داخل البرلمان يقول إن الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين CNRA سيدخل ابتداء من أكتوبر المقبل في عجز مالي بسبب تقاعد النواب!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.