وثيقة: “شركة إسرائيلية هي التي تكلفت بنقل الأزبال الإيطالية”

46
طباعة
نشر موقع “الرأي”، ما قال “إنها وثيقة لعقد عمومي عرضته جهة “كامبانبا” التي قامت بتصدير النفايات الإيطالية إلى المغرب، يخص طلب عروض يجمع الجمعية المهنية للإسمنت ومجموعة شركات “إطالسمنت”، تدفع بموجبه الجهة للمتعاقدين حوالي 120 مليون درهم مقابل استقبال النفايات”.

وأوضح المصدر، “أن هذه المعلومات المثيرة تناقض تصريحات الوزيرة الحيطي التي أكدت أن شركات الإسمنت تدفع مقابل شراء هذه النفايات ثمن يصل أحيانا إلى 35 أورو حسب تداعيات السوق الدولية، إلا ان هذه الوثيقة، التي حصلت “الرأي” على نسخة منها، تثبت عكس ما راج حول طريقة حصول هذه الشركات على هذه الصفقة المثيرة للجدل”.

وأضاف المصدر، “أن الوثيقة المذكورة أيضا تكشف عن اسم الشركة التي تتكلف بالنقل وهي “زيم إنترغيتد شيبين سيرفسز” Zim Integrated Shipping Services  وهي شركة “إسرائلية” مقرها الرئيسي “بحيفا” ولها فروع في عدة مناطق بالعالم من بينها مالطا التي تكلف فرعها هناك بنقل هذه النفايات وتم إدراجه ضمن الإتفاقية كشركة مكلفة بالنقل، وهي من أضخم شركات النقل البحري في العالم”.

وأشار ذات المصدر إلى أن “مصدر الوثيقة يعود إلى المجلس الإقليمي للجهة الذي  تعاقدت مع الشركات المذكورة بموجب طلب عروض طرحه المجلس للتخلص من النفايات، التي اثار بسسبها الرأي العام المغربي جدلا واسعا”.

زبل

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. rachidoc1 يقول

    >> الكذب و التدليس على الشعب <<
    .
    .
    المافيا من جهة، و إسرائيل من جهة أخرى…
    وا بزّاف على هاذ الشعب شحال قدّو يكون حمار.
    .
    ثمن الصفقة هو حوالي 120 مليون أورو و ليس درهم كما ورد في الخبر.
    يعني حوالي 130 مليار سنتيم.

  2. Abdoul يقول

    Le pays est au bord de l’explosion. Il faut une reprise sérieuse en main par les hauts lieu, consistant en un débarquement de Benkirane et ses acolytes. Désignation d’un Gvt de technocrates compétents et intégres pour redresser le pays. Une réorientation vers plus de justice et lutte contre les inégalités. Gouvernement d’union nationale avec mise à l’écart de tous les vieux briscards de la politique et mise en avant de jeunes patriotes. Il faut remettre en cause les gros salaires et encadrer strictement les avantages. Et l’armée du peuple serait du côté de ses réformes et seront là pour combattre toutes les resistances à ses réformes. Débarquer tous les parlementaires et les conseillers et instaurer un conseil national en remplacement de ces deux instances pendant 2ans. Voilà quelques propositions pour sortir le pays de l’état catastrophique dans lequel les PJDistes alliés à des forçes représentant al fassad. Merci de publier SVP

  3. علال يقول

    هل مولات الزبل تكذب على نفسها ام حزبها ام حكومتها ؟ هل هذه المرأة التي كبرت بين اكوام النفايات والفضلات تعرف ان الشعب المغربي تمرن بما فيه الكفاية لتأتي مثلها لتكذب عليه وبالعلالي ؟ الشعب ينأى ولا يريد ان يجرحك بالكلام .. لانه لم يكبر في الزبل..اكذبي على الحكومة والحزب الحكومي والفكر الحكومي المهرول نحو ربح جوج اورو وقتل الاطفال المغاربة بفضلات الطاليان .سيحاصرك العفن يا وزيرة آخر زمن.

  4. GAME OVER يقول

    الأمر يتضح أكثر فأكثر. جزيل الشكر بل و تحية عسكرية عالية لكل من ساهم في إيضاح هذه التصرفات اللاإنسانية اتجاه شعبنا و بلدنا. المرجو من الشرفاء و الأحرار من رجال الجمارك و الجنود و قوات الأمن أن ينتبهوا جيداً، فهؤلاء سيحاولون الهرب جميعاً من البلاد. لأن الدلائل أصبحت واضحةً ضدهم. و لم يبق أمامهم إلا الهروب. احرسوا الموانئ و المطارات. قد يحاولوا التخفي في أزياء نسائية. كونوا يقظين جميعاً حتى لا يفلت أحد من المحاسبة الشعبية GAME OVER. !!!!

  5. Jugurtha يقول

    ماراي مولات القنانف أوتخراج العنين في هذه الوثيقة؟

  6. سمير يقول

    هل مازال عند بعض الأشخاص بعض الرجاء في حسن نية القائمين على هذا الشعب المسكين الذي يتلقى الضربات تلو الأخرى؟ وهل بهذه الأدلة التي تتناسل كالفطر في عز الانترنيت، الآن نقول فعلا إنهم عصابة لاترحم؟ . اسمحوا لي أن أقول لكل أحد تأكد الآن أن المغاربة يساقون إلى الهاوية أنه فاته القطار. كان من المفروض التأكد منذ وصول اليوسفي إلى الحكم لأن المخزن أخطبوط ينهك فريسته قبل التهامها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.