ثلاثة أحزاب من المعارضة تُشكل لجنة لتقصي الحقائق في “نفايات الحيطي”

16

في سياق قضية ترخيص الحكومة باستيراد النفايات الإيطالية، علم “بديل”، أن ثلاثة أحزاب من المعارضة، قد شكلت لجنة لتقصي الحقائق من أجل الوقوف على حيثيات هذا الملف الذي بات يشغل بال الرأي العام المغربي بكل مكوناته.

وذكرت مصادر برلمانية لموقع “بديل”، أن كلا من فرق “البام” و”الإتحاد الإشتراكي” و”الإتحاد الدستوري”، بمجلس المستشارين، قد شكلت اليوم الثلاثاء 12 يوليوز لجنة لتقصي الحقائق في قضية استيراد 2500 طن من النفايات الإيطالية.

نفس المصادر أكدت أن لائحة التوقيعات تم فتحها في وجه الفرق الأخرى التي تود الإنضمام لهذه اللجنة في أفق اختيار رئيس لها في غضون الايام القليلة المقبلة.

وكانت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي قد تلقت انتقادات حادة من طرف عدد من النواب البرلمانيين في جلسة الاسئلة الشفهية اليوم الثلاثاء بسبب تلويحها كل مرة بإمكانية اللجوء إلى خبرة من الإتحاد الأوروبي للوقوف على حيثيات القضية، قبل أن تستدرك الوزيرة بالقول إنها ترحب بأية لجنة برلمانية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Ali يقول

    لماذا يتواطأ كاتب المقال على تغليط القراء بأن هناك في المغرب أحزاب معارضة؟
    ألم يضهر جليا خلال تمرير قانون إصلاح التقاعد بأن ما يسمى خطأً أحزاب المعارضة كانت أول مَن هرول للتصويت عليها بِنَعم للإصلاح أو بالامتناع تآمراً مع الحكومة حتى ترجح كَــــفَّة الأصوات لصالح خطة بن كيران في السلب والنهب وتعرية العمال؟ أين مصداقية الصحافة ونزاهتها وهي تزور الحقيقة؟

  2. nabil يقول

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد النفايات المستوردة شكلت لإيطاليا مشكل كبير منذ قرابة ثلاثين عام خصوصا منطقة نابولي وايطاليا تدفع غرامة 120 الف اورو لعجزها معالجة هذه النفايات لهذا ايها المغاربة لا تقعو في الفخ لأن المسؤولين سيعطون المبررات كإجراء خبرة دولية اما بالنسبة للأحزاب والإعلام المخزني جزء من المؤامرة لتضليل الرآي العام

  3. Premier citoyen يقول

    أي فرق يوجد بين الحيطي و الفرق الثلاثة المعارضة التي كونت لجنة تقصي أو تقسي ( تاكل) ؟ إنهم فقط يتقاسمون و يتبادلون أدوار المسرحية .

  4. ولد الدرب يقول

    كلهم نعامسيديون ولن يكونوا أبداً موضوعيين لأن الأمر يتعلق بلافارج. يجب فتح الباب أمام الجمعيات الحقوقية لمراقبة عمل أي لجنة. إنهم يبحثون عن مخرج لهذه الفضيحة. على الجميع اليقظة حتى لا يعبثوا بملامح الجريمة.

  5. Abdoul يقول

    Avec ces 3 partis le dossier va être exploité pour des raisons électorales et sera enfin de compte enterré définitivement. Sauf si l’accès a cette commission est garantie pour la société civile et les experts indépendants. Et d’ailleurs depuis quand le parlement a pu mettre en cause quelque moufsid. Jamais.. Donc on se distribue tranquillement les rôles et on se congratule chacun a son tour et on se renvoie l’ascenseur. Et c’est ainsi que l’on occupe le peuple dans une espèce de comedie qui ne fait plus rirepersonne

  6. Ahmed abdelhadi يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أرجوا من إخواني ممثلي الأمة أن لا يزايدوا على المغاربة الذين استنكروا ان يتحول بلدهم إلى مزبلة للنفايات الأوروبية ولماذا سكتوا كل هذا الوقت و هم يعلمون باستيراد المغرب لأطنان من الأزبال من أوروبا و لم يحركوا ساكنا حتى قامت القيامة و أصبح الرأي العام و المواطنون يطالبون بجلاء الحقيقة و وقف استيراد هذة النفايات من طرف أي كان و تحت أي مبرر كان و تقدم الحكومة التي يقودها دعاة الإصلاح ومحاربة الفساد الإجابات و الإيضاحات الشافية و الكافية للمواطنين الشرفاء في هذا البلد…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.