مساءلة الرميد عن قضية صيكا داخل قبة البرلمان

39
طباعة
عادت قضية وفاة المعطل المسمى قيد حياته إبراهيم صيكا، إبان إضرابه عن الطعام خلال اعتقاله، إلى الواجهة بعد مساءلة برلماني عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، لوزير العدل والحريات عن الإجراءات التي تتخذها وزارته في مثل هذه الحالات.

وفي جوابه عن السؤال الموجه له قال الرميد ” إن وزارة العدل ليس من اختصاصاتها التعامل مع المضربين عن الطعام داخل السجون، وأن وإدارة السجون هي المكلف بالتعامل معهم بالتنسيق مع النيابة العامة”، مضيفا “أن إبراهيم صيكا، توفي وفاة طبيعية، وفقا لخبرة ثلاثية أشرفت عليها النيابة العامة وأعيد إجراؤها بعد طلب عدد من المحامين”.

وتعقيبا على جواب الوزير، أكد البرلماني الاتحادي الذي طرح السؤال، “أن الوزارة مطالبة بخلق آلية للتعامل مع مثل هذه الحالات، وفتح تحقيقات في مطالبهم، حتى لا تتكرر المأساة إثر فقدان الطالب مصطفى المزياني، بعد 72 يوما من الإضراب عن الطعام، وإبراهيم صيكا، وكاد يلحق به عادل أوتنيل”.

من جهتها قالت برلمانية عن فريق “العادلة والتنمية” بذات المجلس، ” إن هناك جهات تستغل ملف صيكا سياسويا، خاصة بمنطقة كلميم مع اقتراب الانتخابات التشريعية”، وطالبت وزير العدل “بفتح تحقيق حوله هذه العملية”، معتبرة ” أن هذه الجهات كان الأولى بها إيجاد فرص شغل للشباب بدل الركوب على هذا الملف”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. jamal يقول

    l’irresponsabilité totale qu’ils meurent ts les marocains ,parce que la constitution a donné ts les pouvoirs au roi et ces énergumène savent qu’ils ne sont que de simples fonctionnaires et que pour revenir au gouvernement il suffit de duper qqs milliers d’ignorants et d’être soumis au roi il reprendront la main .la mort d’un citoyen en détention dans un pays qui se repecte c un grand scandale.il faut que ça change

  2. Kurt Bernstein يقول

    هاد لْوَزيرْ دَلْعَدْلِيَة وْ لَحْريرِياتْ راه وْزيرْ دْيالْ سيدو ماشي دَلْمَغْرِبْ وْلا كَقَغَلّليه الْمَلِكْ رَيَّحْ عْلى رْكابيكْ وْ

    بوسْ لِيَ رَجْلِيَ بْجوجْ ، ولابُدَّ مَيْرَيَّحْ (وْ نيفو للّرْضْ) عْلى رْكابيه وْ يْبوسْ رَجْلِينْ المَلِكْ بْجوجْ ،

    خُلاصَةُ الْقَوْلْ وَمْعَ هُوَ مَسْلَمْ دْيالْ بَنْ كِرانْ ،

    فَإِنَّهُ كَذَّابْ !!!

  3. Kurt Bernstein يقول

    هاد لْوَزيرْ دَلْعَدْلِيَة وْ لَحْريرِياتْ راه وْزيرْ دْيالْ سيدو ماشي دَلْمَغْرِبْ وْلا كَقَغَلّليه الْمَلِكْ رَيَّحْ عْلى رْكابيكْ وْ بوسْ لِيَ رَجْلِيَ بْجوجْ ، ولابُدَّ مَيْرَيَّحْ (وْ نيفو للّرْضْ) عْلى رْكابيه وْ يْبوسْ رَجْلِينْ المَلِكْ بْجوجْ ،

    خُلاصَةُ الْقَوْلْ وَمْعَ هُوَ مَسْلَمْ دْيالْ بَنْ كِرانْ ،

    فَإِنَّهُ كَذَّابْ

  4. ولد الدرب يقول

    يجب إجراء خبرة طبية لهذا المعتوه. و ما هو اختصاص هذا الكائن المريض؟ مقاضاة رجال الصحافة فقط؟ و ليس البحث في موضوع الأموال المنهوبة؟ و ما هي تلك الجهات التي تطالبها تيك الظلامية بإيجاد فرص الشغل للشباب إن لم تكن محكومتها هي المسؤولة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.