الحكومة المغربية أمام فضيحة جديدة بخصوص قضية النفايات الإيطالية

46
طباعة
ورط عبد الله بوانو رئيس الفريق البرلماني لـ”حزب العدالة والتنمية” بمجلس النواب، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، ومن خلالها الحكومة المغربية التي يقودها الأمين العام لحزبه، في فضيحة مدوية، بخصوص قضية استيراد النفايات الإيطالية.

وقال بوانو خلال تعقيب له على جواب للوزيرة المنتدبة في البيئة حكيمة الحيطي، حول موضوع النفايات، في جلسة عمومية بمجلس النواب يوم الثلاثاء 12 يوليو الجاري،”إن القانون المؤطر للاستيراد النفايات غير السامة للمغرب، لم ينشر بالجريدة الرسمية”، وهو التصريح الذي سيضع الحكومة المغربية أمام حرج كبير.

وبالمقابل اكتفت الوزيرة الحيطي في ردها على ما قاله بوانو، بالتأكيد على أن هذه الصفقة “تمت وفق القوانين الدولية والوطنية”.

وهاجم بوانو، النشطاء المناهضين لاستيراد النفايات الإيطالية والمطالبين بالكشف عن حقيقة هذه الصفقة، بكونهم يهدفون إلى التشويش على سمعة المغرب الذي سيحتضن مؤتمر “كوب 22” أواخر هذه السنة.

وقال القيادي في “البيجيدي”، “إن السؤال الحقيقي هو شكون باغي يشوش على المغرب الذي سيحتضن الكوب 22 وشكون باغي يشوش على حملة زيرو ميكا “.

من جهة أخرى اعتبر بوانو أنهم “مستعدون لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في الموضوع، وقطع المشكل من دابره”، بحسبه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    هذه علامة من علامات المنافقين هاهو مع تكوين لجنة لتقصي الحقائق و في الآن نفسه يدافع عن استيراد النفايات من خلال قوله أن من يفضح الوزيرة التي رخصت لاستيرادها ( النفايات ) يعتبره بوانو من المشوشين على cop 22 وهذه قمة الضحك على ذقون المغاربة والاستهزاء بعقولهم لكي يظهر بمظهر المدافع الأول عن سلامة المواطنين بهرطقاته في قبة البرلمان

  2. ahmed يقول

    جنت على قومها براقش.

  3. Senhaji يقول

    هاد بوانو وجهو مكرطن ومكيحشمش..واش هادلكلام كان غيقولو لو كان في المعارضة،أو لو كان خارج البرلمان.
    بوانو يزكي بقوله هذا سياسة تمرير الفضائح كهذه ،في حالة سرية دون أن يعلم المواطنون بذلك ..وهذه العقلية كنا نعتقد أن المغرب قطع معها،فإذا بنا نفاجأ أن المغربي عندما يلج عالم السلطة ويتذوق نعيمها ينقلب على مبادئه ويصبح منطقه وتحليله أكثر رجعية ومخزنية..
    إرحلوا غير مأسوف عليكم.

  4. ولد الدرب يقول

    يكفي أن ترى وجه بوانو المكفهر لتعرف من هو بوعو. السكوت على مذلة النفايات مخافة التشويش على كوب22 أو كوب طاليان يشبه السكوت على موضوع المغربيات المحتجزات في فنادق الخليج لتفادي المس بسمعة البلاد. منطق المذلولين و الخانعين و الجبناء لا يليق بالأحرار.

  5. كاره الظلاميين يقول

    مكاينش اللي كيشوش على المغرب ويضر سمعة المغرب وشعب المغرب قدك انت وعصابتك المكونة من اليتيم ملك البوكر ومحلله والشوهاني مراهق الحزب مول الكاطكاط ووزير الميلفاي وكل أفراد العصابة الظلامية من كبيرها ابو نهب بنزيدان الى أصغر مريد في عشيرتكم

  6. rachidoc1 يقول

    شكون كيشوّش على كوب 22 ؟
    .
    سؤال فلسفي مُحيّر.
    .
    ألم يكن من الأسلَم لكم (من باب إستعينوا على قضاء حاجاتكم بالكتمان) أن تستوردوا هذه النفايات بواسطة غوّاصة … باش ما يكونش تشويش … لا عين شافت، لا قلب وجع ؟

  7. محمد الفرشة يقول

    انها مجرد مراوغات تتم اثناء ممارسة اللعبة مثل كرة القدم.وفي الاخير نقول كنا نلعب مقابلة بمجلس او ملعب النواب.اما الصواب هو انكم ثقب تمر من خلالكم اهانات واحتقار المغاربة باسم المعاملات مع اسيادكم الغربيين…..نفايات فكرية من الشرق والغرب معا ونفايات سلوكية واخلاقية و..اسلحة….و.الان نفايات بغرض ذلك الهدف البعيد القريب الا وهو التقليل من مضاعفات الوضع الديمغرافي وقتل الفقراء بالعالم الثالث.انها الحرب البيولوجيةمن لدن الراسمال العالمي المتحكم في الكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.