الحيطي: النفايات راه خلصو عليها باش تجي للمغرب

22

قالت الوزيرة المنتدبة في البيئة، حكيمة الحيطي، إن “النفايات المستوردة من إيطاليا، موضوع الجدل، والسجال الشعبي يتم أداء مقابل لها من طرف الجهة المستوردة”.

وأضافت الحيطي، خلال حضورها بالبرلمان في جلسة عمومية يوم 12 يوليو الجاري، ” الصفقة كانت بين معمل إيطالي ومعمل مغربي ومجاوش بلا فلوس هذا معمل خلص عليها باش تجي”، مشيرة إلى أن ثمن الطن الواحد من هذه النفايات يصل حاليا إلى 20 أورو، وأن ثمنها مرتبط بسعر البترول”.

وقال الوزيرة الحركية، ” إن وزارتها لا تشتري ولا تبيع النفايات وإنما تتبع المساطر، وأن هذه النفايات تصنع بمصانع خاصة معتمدة من طرف الاتحاد الأوربي لتهييئ البدائل الحرارية وتشكل سوقا تخضع لمقاربة اقتصادية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Abdoul يقول

    On ne pige plus rien. C’est honteux notre pays paie pour importer les saloppe ries de déchets. La on ne comprend plus rien. L’Italie est devenue donc un producteur d’énergie. Et elle exporte vers notre . Pourquoi notre Gvt est implique dans cet opération privée. Il faut tirer ca au clair.

  2. محمد ناجي يقول

    الكلام الذي يطلف هكذا بلا وثائق ولا حجج، لا يعتد به .
    فهناك أسئلة كثيرة يطرحها هذا الكلام الذي صرحت به الحيطي ، منها :
    كم أدوا ثمنا لتلك الصفقة؟
    ومَن الذي أدى، ولِمَـن أدى ؟
    وبأي طريقة تم الاداء ، هل عن طريق مكتب الصرف المغربي ؛ أم بطريقة أخرى؟
    ومتى تم ذلك : أقبل وصول الباخرة إلى المغرب أم بعدها ؟
    وهل هناك عقد مكتوب بين البائع والمشتري؟
    إن أي كلام تصرح به السيدة الحيطي لا يزيد المسألة إلا غموضوا وإرباكا، وينقلنا من متاهة لأخرى، مما يفيد أنه كلام لا يراد به إلا التضليل والتغليط

  3. driss canada يقول

    كلكم لصوص ياحكومة المافيوزيين لا يهمكم الا أنفسكم ولو مات هدا الشعب كله من طنجة الى لكويرة من سوء تدبيركم.هدفكم جمع الأموالقبل انتهاء مهمتكم ولو كانت مصادر تلك الأموال قدرة.

  4. Yfgjiiki يقول

    كولي التخلصطوا عليها كول احنا شيخة احنا اشطحوا اونتما الخلصوا.’

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.