العنصر يحمل الحكومة والبرلمان مسؤولية منع “نفايات الحيطي”

29

خرج حزب “الحركة الشعبية” عن صمته، بخصوص النقاش الدائر حول فضيحة استيراد الحكومة المغربية التي هو طرف فيها، لـ2500 طن من النفايات الإيطالية.

وحمل الحزب في بيان له، مسؤولية منع استيراد هذه النفايات، لكل من الحكومة والبرلمانن معتبرا أن ذلك يدخل ضمن اختصاصاتهما، عن طريق “تغيير القوانين المعمول بها والتراجع عن الاتفاقيات الدولية الخاصة بهذا المجال”.

وعبر الحزب عن تضامنه مع الوزيرة الحركية المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها طابقة للاتفاقيات الدولية والمساطر القانونية الوطنية.

وأوضح الحزب أنه تريث في “أخذ موقف إلى حين توفرت لديه كل المعطيات والشروحات حول الموضوع والتي اتضح من خلالها أن عملية الاستيراد بين المستورد والبائع لا زالت جارية وتخضع لمساطر قانونية وتقنية وإجرائية تتوخى التحقق من عدم إضرار النفايات المستوردة بسلامة المواطن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Zbl يقول

    كما تكونوا يولى عليكم

  2. علال يقول

    هناك من بدأ يحرق الزبل الاوربي بذبح البقر وهاد الكارثة مازال يريد التأكد من سم الزبل , اش هاد الزبل اللي حاكمنا .تفو إخ رائحة الزبل الحيطي زكمت انوف المغاربة والحكومة والبرلمان ماعرفنا واش مع او ضد الزبل . تشكيل لجن , عقد اجتماعات , سير واجي . ندوة تصريح . بوانو مع الجهة الرابحة وبنكران فينك . فين الدولة . الزبل هاهو الحكومة فيناهيا . زبل الغرب يلوثنا والحيطي تشوهنا . اذا ليس قدرنا . خاتمتكم زبل في مزبلة .

  3. driss canada يقول

    أقسم بالله ان العنصر أكبر أرنكورعلى الصعيد المغربي وقد حكالي احد الأصدقاء الله يرحمو قد مات مؤخر بمرض السرطان حفظنا الله وحفظكم. حكالي دلك الشخص الدي كان يعيش بين أمريكا وكندا قصة خطيرة حول هدا المسمى العنصر.استغربت لها كثيرا وحقدت حقدا بغيضا على هدا المسمى العنصر.والله العظيم انه من أكبر المفسدين اطلاقا.

  4. Citoyen Marocain يقول

    M. Elansar, avec tout le respect que je vous dois entant que personne, je sais que vous savez très bien que le summum d’hypocrisie politique, c’est d’avoir un pied dedans et un pied en dehors, pour de simples raisons électorales et de postes, sachant que vous les aviez toujours dedans, vous avez toujours menti au peuple marocains tout simplement, Hchouma alik, Shame on you.,

  5. Massoudi يقول

    هم معتادون على فضائح وراءهم لذلك يدعمونهم حين يفعلون الفضائح حتى يدخلوا موسوعة جينيس.

  6. Ali يقول

    المغرب للشعب والشعب وحده هو مَن يقرر… الشعب لا يريد لبلده أن يصبح زبّال أوروبا… مَن هو هذا العنصر أو هذه الحيطية أو غيرهما مِن سماسرة المزابل حتى يكسروا إرادة شعب بأكمله؟ إلى الجحيم كل جِراء المزابل، بومها وغرابينها وخنافسها لكن أن يخدش الشعب المغربي في كرامته وأن يُجعل منه مجرد زبّال لأوروبا فلا وألف لا… هذا من جهة.
    من جهة أخرى، ما هذا السبق الصحافي الكبير الذي أصبح يُخَبِّل القراء بأخبار كهذه؟… أهذه هي المهنية الصحافية التي تعكس ما يتطلع إليه مواطن اليوم؟ … سمسار المزابل اعتلى كالديك المزبلة وصاح؟ بوم الغروب يختطف جرذان مزابل؟ أهذه أخبار؟

  7. برومي يقول

    حزب اكد ويؤكد باستمرار خيانته للوطن والسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.