الحكومة توقف استيراد النفايات الإيطالية وتحقق في الصفقة

71
طباعة
تسابق الحكومة الزمن للحد من الآثار السلبية لقضية النفايات الإيطالية التي أثارت ردود فعل غاضبة وسط الرأي العام الوطني، فقد كلفت الحكومة وزارة الداخلية بإجراء تحقيق في قضية النفايات الإيطالية، وقررت وقف استيراد كل أنواع النفايات إلى حين انتهاء التحقيق.

وقال نبيل بنعبدالله، وزير السكنى وسياسة المدينة، في تصريح لـ”أخبر اليوم” في عدد الإثنين(11يوليوز)، إن تحقيق الداخلية ينبغي أن يجيب عن الأسئلة التالية: هل شركات الإسمنت المغربية وحدها التي تستورد النفايات البلاستيكية لأغراض صناعية، أم إن هناك شركات أخرى تستورد أنواعا أخرى من النفايات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. م. رحال يقول

    بالله عليك يا أخ وهبي عبد الهادي، كيف يمكن خلط النفايات مع مكونات الإسمنت ؟
    النفايات تستعمل كمحروقات بديلة عن الفيول و الفحم البترولي.

    و أنت يا أخ يونس، تريد جلب الاستعمار لبلادنا ؟
    تذكر بأي حجة دخلت أمريكا العراق و بأي حجة دمرته ؟

    كفانى يا إخوان….

    أريدكم أن تجيبوا على سؤالي : من الأكثر ضرر على صحتنا في المستقبل القريب و على البيئة في المستقبل القريب و المتوسط و البعيد، النفايات المفروزة أم الفيول و فحم البترول ؟

  2. م. رحال يقول

    بالله عليك يا أخ وهبي عبد الهادي، كيف يمكن خلط النفايات مع مكونات الإسمنت ؟
    النفايات تستعمل كمحروقةت بديلة عن الفيول و الفحم البترولي.

    و أنت يا أخ يونس، تريد جلب الاستعمار لبلادنا ؟
    تذكر بأي حجة دخلت أمريكا العراق و بأي حجة دمرته ؟

    كفانى يا إخوان….

    أريدكم أن تجيبوا على سؤالي : من الأكثر ضرر على صحتنا في المستقبل القريب و على الليئة في المستقبل القريب و المتوسط و البعيد، النفايات المفروزة أم الفبول و فحم البترول ؟

  3. يونس يقول

    التحقيق يجب ان يكون من خبراء دوليين محايديين لانكم لن تستغفلونا كما فعلتم في تحقيق قتل بها خرجتم لنا بقصاصة لا يقبلها العقل نعلم علم اليقين ان هذا التحقيق من الداخلية جاء لدر الرماد على العيون واستحمار المغاربة لاننا كلنا نعلم انه لن يكون نزيها وموضوعيا جاء لتحايل على الشارع العام لامتصاص غضبه ثم في الاخير لن يكون الا نسخة من باقي تحقيقات الداخلية ادا كنتم حقا صاديقين معنا كشعب كلفو لجنة مستقلة لها مصداقية دولية بالتحقيق وستسمعون

  4. وهبي ع الهادي يقول

    اما رئيس اتحاد الاسمنتيين اكيد انه يريد الغش ، خلط الازبال مع الاسمنت اي الحجر الحقيقي لصناهة الاسمنتـ له1ا اصبحت العمارة و الشقق مثل الكوخ مجرد رياح متوسطة او اوامطار تتشقق و نتهار المباني

  5. Zouhair يقول

    و ما الفرق بين شركة الاسمنة وباقي الشركات او لانها تدخل في الهولدينغ الملكي !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.