عسكري متقاعد يُضرم النار في جسده أمام منزل بنكيران

12

شهد مقر إقامة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حي الليمون وسط العاصمة الرباط حالة استنفار أمني، أمس السبت، بعد قيام شخص بصب مادة سريعة الاشتعال على جسده قبل إضرام النار فيه.

وبحسب ما كشفته يومية “المساء”، في عدد الإثنين 11 يوليوز، فقد فوجئت العناصر الأمنية باقتراب مواطن، في العقد الخامس من العمر، من مقر إقامة رئيس الحكومة، قبل أن يمد يده لثيابه ويخرج قارورة كانت تحتوي على مادة “الدوليو” سريعة الاشتعال، ليشرع في الصراخ بشكل هيستيري احتجاجا على ما وصفه بظلم لحق به، في نفس الوقت الذي استخدم ولاعة من أجل إضرام النار في ثيابه.

وذكر ت مصادر مطلعة أن سرعة تدخل عناصر الحراسة الرسمية التي تطوق مقر الإقامة، مكن من إنقاذ الوضع بعد نجاح عناصر من الشرطة وبعض المواطنين في إخماد النيران التي شبت بطريقة سريعة في ثياب وجسد الضحية، الذي اتضح أنه عسكري متقاعد، قبل أن يتم إبلاغ عدد من كبار المسؤولين الأمنيين واستدعاء سيارة الإسعاف لنقله إلى قسم المستعجلات التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا، لتكشف المعاينة الطبية أنه أصيب بحروق من الدرجة الثانية في الظهر واليدين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. محمد شعيرة يقول

    سواء امي فاطمة مولات البغرير او الجندي اوغيرهما يحرقون انفسهم لا من يسترد حقهم .البلد تحتاج الى ثورة من اجل اسسترداد الحقوق ومن اجل حياة كريمة يسودها العدل والانصاف اما مانشاهده من تصرفات لا تجدي شيئا في التغيير فالامور ستبقى على ماهو عليه والله يقول في محكم كتابه = ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم الاية =

  2. abdellah يقول

    bcp de souffrance :chômage augmentation d cout de vie ….pas de politiques sociales prises en considération pr fair sortir les démunis de ses souffrances ;…. c’est car qu’on remarque ces phénomènes inhumains et inoubliables… qu’est ce que tu fais monsieur BENKIRANE? et ses compagnons dans le pouvoir réglementaire et exécutif…….

  3. Kurt Bernstein يقول

    في الْحَقيقَة لَمْحايَنْ كْثيرَة ،

    وْهاذي غيرْ شي وَحْداتْ الليّ كَيْوَصْلونا ،

    يُمْكِنُ الْقَوْلْ بِدونِ أَيِّ شَكّْ ،

    أَنَّ على الْأقَلّْ 80 ٪ دَسُّكّانْ مْعَدْبينْ عذابْ أَليمْ ،

  4. Kurt Bernstein يقول

    في الْحَقيقَة لَمْحايَنْ كْثيرَة ،

    وْهاذي غيرْ شي وَحْداتْ الليّ كَيْوَصْلونا ،

    يُمْكِنُ الْقَوْلْ بِدونِ أَيِّ شَكّْ ،

    أَنَّ على الْأقَلّْ 80 ٪ دَسُّكّانْ مْعَدْبينْ عذابْ أَليمْ ،

  5. نورالدين يقول

    المؤسسة المسؤولة عن هدا الجندي السابق هي المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية كما أن البرلمان لا يتوفر على تمتيلية لهذه الفئة المهمشة منذ أمد طويل.البرلمان لايمثل إلا المجتمع المدني.إصلاح منظومة قدماء المحاربين والعسكريين أصبحت ملحة وظرورية .

  6. نورالدين يقول

    المؤسسة المسؤولة عن هدا الجندي السابق السابق هي المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية كما أن البرلمان لا يتوفر على تمتيلية لهذه الفئة المهمشة منذ أمد طويل.البرلمان لايمثل إلا المجتمع المدني.إصلاح منظومة قدماء المحاربين والعسكريين أصبحت ملحة وظرورية .

  7. ملاحظ يقول

    انه الجبن و ضيق الافق فبما انه عسكري و فضل الموت على الحياة كان عليه ان يموت بطريقة شريفة و بطولية و ما اكثرها من طرق واضعفها حمل السلاح في وجه بنكيران و من يملكون رقبة بنكيران

  8. حمدان التهامي يقول

    لم يسبق في تاريخ المغرب أن وصلت معاناة المواطنين هذا العدد الكبير من الذين اقدموا على إحراق انفسهم

  9. Mohammed يقول

    خاص بن كيران هو لي تشعل فيه هاد العافية وفي الساحات العامة كما شعل في الشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.