غضبة ملكية تُطيح بجنرال في الدرك بسبب قضية السحيمي

12

غضبة ملكية على جهاز الدرك الملكي تسربت أولى تفاصيلها عقب إنهاء تحقيق داخلي بشأن سوء تدبير وسائل ومعدات تصوير حساسة يملكها الجهاز.

وحسب يومية «أخبار اليوم» في عدد نهاية الأسبوع، فقد تعرض مسؤول كبير في القيادة العامة للدرك الملكي بالرباط برتبة جنرال لعقوبة إدارية عبارة عن إقصاء مؤقت من العمل بسبب خلاصات تحقيق أمر به الملك محمد السادس للبحث في شكاوى تتعلق بكراء معدات التصوير التي يملكها جهاز الدرك الملكي لفائدة خواص لتنفيذ أعمال تلفزيونية وسينمائية.

وحسب مصدر اليومية، فإن مخرجا سينمائيا اشتكى إلى الملك، في لقاء بالمصادفة في العاصمة الفرنسية باريس، كلفة كراء معدات التصوير التي يملكها الدرك الملكي، ظنا منه أن عمليات كراء معدات التصوير هذه «طبيعية»، ما جر على الجهاز غضبة ملكية جديدة.

وحسب ما قاله المصدر، وهو مسؤول كبير في الدرك الملكي، فإن «معدات التصوير لدى الدرك الملكي أفضل مما هو موجود في البلاد، وهي تقنيات مكلفة يراها المخرجون السينمائيون والتلفزيونيون المغاربة مناسبة لتصوير إنتاجاتهم بشكل جيد»، لكن، كما يستدرك المصدر نفسه، فإن «أي استعمال لهذه المعدات خارج جهاز الدرك الملكي، أو من لدن أشخاص لا ينتسبون إلى الجهاز، أو لهدف لم يحظ بالموافقة المكتوبة والرسمية من لدن الجهاز، يعتبر عملا محظورا».

وتردف الجريدة أن ذلك، على ما يبدو، لم يمنع جنرالا بالقيادة العامة للدرك الملكي، مكلفا بمعدات التصوير، من كراء وسائل الجهاز للخواص، وقد كشفت لجنة التحقيق، التي أمر الملك محمد السادس بتشكيلها، أن الجنرال المذكور «اعتاد أن يسلم معدات التصوير إلى مخرجين مغاربة لتصوير أفلام وشرائط تلفزيونية دون الحصول على موافقة مكتوبة من لدن قائد الدرك الملكي».

يشار إلى أن المخرج المغربي شفيق السحيمي، قد سبق له أن وجه اتهامات عبر شريط فيديو لمسؤول كبير في الدرك الملكي بكونه يزاوج بين مهامه في الدرك والإنتاج الفني، كما نسب إلى المسؤول نفسه سرقة عتاد وظيفي، عبارة عن أدوات وآليات فنية، من شعبة السمعي البصري بالدرك الملكي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. Ahmed يقول

    Oui c’est vrai. Est-ce-qu’il est vraiment nécessaire et obligé de se déplacer à l’étrangerpour demander secours à SA MAJESTÉ LE ROI des agissements ingrats ou des décisions prises à tort par certains responsables gendarmes ou militaires comme le cas des Sociétés qui appartiennent à mon fils et à mon épouse, écartées de toutes les transactions avec les hôpitaux militaires sans aucune raison valable et suite à un rapport fabriqué par un colonel Major de la gendarmerie.

  2. مماضل يقول

    فساد في فساد رشاوى في الطرقات خاصة جهة الشرقية ناهيك على مباريات ولوج ضباط و ضباط صف الدرك رشوة زبونية محسوببة ولا من يوقف هدا الفساد .نرجو من سيد جينرال حسني بن سليمان ردع كل من ضبط متلبس برشوة خاصة مبارياة الولوج للدرك. الكغاءات من الشباب ترمى للشارع والكسالى
    ينخرطون في الدرك.

  3. أبو أيوب يقول

    لن أستغرب بعد هذا إذا قيل لي إن قاعة العرش اكتُرِيَتْ من قبل “نكافة”!

  4. alhaaiche يقول

    Where is Mr Soulaymane

  5. رضوان يقول

    و ما خفي أعظم.يجب تطهير جهاز الدرك الملكي.

  6. Abdelwahd يقول

    الحفيظ الله وصافي.

  7. كاره الظلاميين يقول

    هل يجب علينا الذهاب لفرنسا لنشكي حالنا مع تجاوزات وزارة العزل وظلم بنزيدان وأزبال الحيطي وهراوة حصاد وكاطكطات الشباني وتبذير ونهب المال العام؟؟

  8. mouatine يقول

    لما لا غضبة ملكية على سرية الدرك بعين عودة التي لا تبعد عن العاصمة إلا ببضع كيلومترات بحيث يستعملون رادار من النوع القديم الذي لا تقره مدونة السير والأدهى من ذالك هو أنه معطل.
    لقد قاموا بتوقيفي 3 مرات رغم اني أسير بسرعة تقل عن 60 كلم وإعلامي بالسير بسرعة 70 كلم. و حين احتججت أهموني في كل مرة بأنني أوقفت من أجل مراقبة روتينية.
    اللهم إن ما يقع بعين عودة منكر…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.