دعوى قضائية أخرى ضد الحيطي بسبب “أزبال ايطاليا”

29

بعد “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، قرر وزير حقوق الإنسان السابق وزعيم “الحزب المغربي الليبيرالي”، محمد زيان مقاضاة الوزيرة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، على خلفية قضية استيراد النفايات الإيطالية.

وكلف زيان المحامي عن هيئة الرباط اسحاق شارية بالترافع عن القضية واللجوء الى كل الوسائل القانونية، ومنها رفع دعوى ضد الوزيرة المنتدبة في البيئة حكيمة الحيطي، باعتبار وزارتها مسؤول عن قبول دخول باخرة ” ازبال ايطاليا” إلى المغرب.

وتوعد زيان بنهج نفس المسطرة القاضية ضد كل المتورطين والمسؤولين عن توقيع هذا الترخيص والسماح بدخول النفايات الأجنبية إلى التراب الوطني.

يشار إلى أن “الرابطة المغربية” قد قررت بدورها رفع دعوى قضائية ضد كل من ثبت تورطه في تحويل المغرب إلى مزبلة دولية كما قررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الحيطي يوم الإثنين 11 يوليوز الجاري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. زكرياء يقول

    أذا كانت ستتم رفع دعوى قضائية ضد كل من كان وراء هذا الملف . هل ستتم متابعتهم بناء على الفصل 3 -218 من القانون الجنائي فهو واضح وضوح الشمس ولكن لا اظن ذالك فلم نسمع في بلادنا أن هناك مسؤول توبع جنائيا على أفعاله

  2. المختاري عبد المجيد يقول

    يحميك الله يا وطني
    الأزبال الإيطالية وغيرها متورطة فبها المافيا الاجرامية الإيطالية ، ورفضت كل الجهات المسؤولة في إيطاليا حرقها في بلدهم لأضرارها وخطورتها، ووجهتها المغرب ماهي الا غطاء على أبشع الجرائم :
    ١- التجارة في البشر ( بيع الأعضاء البشرية والمختفون ….).
    ٢- الهجرة السرية.
    ٣- دعم وتمويل الاٍرهاب والعمل على صناعته.
    ٤- التهريب الدولي.
    ٥- التجارة الدولية في المخدرات .
    ٦- المساس بأمن الأمة .
    ٧- تدنيس سمعة الوطن.
    ٨- تهريب الأموال وغسلها.
    ٩-الترويج لمواد محضورة.
    ١٠- العمل على ترهيب وتسميم الشعب المغربي وخاصة الساكنة المحيطة بأماكن الحرق لهذه الازبال.
    ١١-التواطؤ مع منظمات اجرامية.
    ١٢-التخابر والتآمر مع جهات اجنبية ضد أمن الشعب.
    وبصفتي مواطن مغربي مقهور الحال، أتوجه بشكايتي الى الله تعالى راجيا منه الانصاف والقصاص.
    ألتمس من الجهات المسؤولة على أمن الوطن بشتى أشكالها والأمن الدولي التحقيق في نطاق واسع مع المسؤولين على هذه الصفقة ومثيلاتها، وكان الله في عونكم.
    ونلتمس من صاحب الجلالة نصره الله ردا قاسيا على هذه الصفقات المشينة بالوطن.
    دمت في رعاية الله يا وطني.

  3. لحسن البوحي يقول

    حكيمة البوعارة ماشي حكيمة الحيطي، خاصنا نعطيوها الغانشو والبوط تطلع تبوعر فالطاليان تجمع لينا الازبال ههههخههخخخخههههه

  4. ولد الدرب يقول

    هل تريد أن تنسينا يا مخزني بأنك محامي المخزن. أم هل تحاول أن توهمنا بأن المخزن غير مسؤول على كل ما يحل بنا من كوارث؟ أنت فقط واحد من المستعملين لامتصاص الصدمات و تحويل انتباه الشعب من المسؤول الأساسي على نكباتنا إلى البيادق الصغيرة المنفذة. خسيس في صفة مصلح كالباقين من أمثالك.

  5. med يقول

    وزيرة 2 فرنك و الراتب الخيالي مدى الحياة إنها تبدو في الصورة تضحك على متن سيارة المال العام لا يهمها الامر وحتى إن ألقت بقنبلة هيروشيما في المغرب. فالنفايات هي مجرد صفقة تتزداد إلى حسابها الشخصي مع الامتيازات ومن يحاسبها ويحاكمها في المغرب قد تتمتع بكامل السلطة .

  6. كاره الظلاميين يقول

    حسب تصريح يتيم البيجيدي الذي قال:”تم استيراد بعض النفايات ذات الفاعلية في مجال أفران الإسمنت في المغرب وقلة كلفتها بالمقارنة مع الطاقة الأحفورية ، وفعاليتها في إتلاف بقايا بعض المنتوجات الصناعية ومنع الأضرار بالبيئة”
    الطاليان راهم ناس مزيانين كيعطيونا فابور الازبال ذات الجودة العالية والرائحة الصحية الطيبة وكيزيدونا يا سيدي الفلوس من الفوق…أييه نعم آسي 180 مليار سنتيم يلا كنعرف نحسب
    ايوا دعيو معانا الله يكتر زبل الطاليان حتى نديرو وزارة تحمل اسم ” وزارة الأزبال الدولية”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.