تساؤلات حول غياب ضيف شرف عن مهرجان بنعيسى

9

تفاجأ المتتبعون لمهرجان أصيلا الثقافي الذي تنظمه “جمعية المعتمد بن عباد” التي يرأسها محمد بنعيسى، رئيس المجلس البلدي لأصيلا لما يناهز ثلاثين سنة، بخلو برنامج الدورة 31 التي ستنطلق يوم 15 من الشهر الحالي وإلى غاية 28 منه (خلوها) من ضيف شرف كما باقي الدورات.

كما تساءل الملاحظون عن سبب وضع برنامج دورة هذه السنة بكيفية تثير الانتباه لما تحتويه من مواد غير ذات أهمية وأيام راحة غير معتادة.

واعتبر هؤلاء، أن السبب ربما يعود لفقدان بنعيسى -الذي كان يوصف بالرجل القوي- لنفوذه الذي كان يخول له جلب شخصيات وازنة للمهرجان وخاصة من دول البترودولار.

كما عزا البعض الآخر البرمجة الحالية للمهرجان التي وصفت بالضعيفة إلى تأثير الضغط الحقوقي وما كشفت عنه وسائل اعلام من معطيات مثيرة حول عمليات فساد عرفتها المدينة.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب معانقة الناشط السياسي والحقوقي الزبير بنسعدون، للحرية، بعد أن كان -ولايزال- أحد أشرس المعارضين لبنعسى، حين كان مستشارا جماعيا قبل الزج به في السجن، كما يأتي ذلك على إثر حملة الإعتقالات والتعنيف التي طالت عددا من الحقوقيين خلال احتفائهم بالإفراج عن بنسعدون.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ابو سلمى يقول

    هذا بنعيسى كان في ايام الله السالفة سفيرا للمغرب في الولايات المتحدة الامريكية واشترى منزلا بثمن وفي الاوراق الرسمية فضح من طرف البائع والجهات الرسمية بثمن اخر اقل من المعلن
    ومن بعد ذلك لم نسمع لحد الساعة اخبارا عن تلك القضية اذنى شيئ
    التكتم ثم التكتم على الفاسدين لا شك من جهات فاسدة اكثر بكثير

  2. Abdoul يقول

    Ce type est l’incarnation de l’esprit Makhzen. Et ce genre de individus il y en a beaucoup au Maroc. Ils font croire à la petite administration qui est en contact avec le peuple qu’ils ont le soutien et la protection des hauts lieux. Ils profitent de ce statut en utilisant les mensonges et leur petit RESEAU des MASSALIH. Il faut absolument éradiquer ces prototypes. Ce ne sont que des pantins gonflés . A bas Alfassad. Mais il faut les chasser démocratiquement.

  3. ALI يقول

    HHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHيا سلام عليك ياطريطور عفوا يا كاتب

  4. jamal يقول

    c inimaginable qu’une personne s’empare des richesses d’une ville tte sa vie,et qui soutient ce genre de vieille perruque ,ptt l’état croit qu’il a la population sous la main ,il n’ arien bcp de personnes ne l’aiment pas il faut mettre un terme à ce genre de gens ils nuisent à tt ,ils ne sont utiles en aucun cas,30 ça SUFFIT

  5. Ideeologue Suede يقول

    Les tonneaux vides font beacoup de bruit. Si j avais le management D Asila wallah je creerai les meilleurs evenements de la planete. Benaissa est un opportuniste et egoiste

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.