الباكوري يرفض استقبال جِهته لنفايات إيطاليا ويصمت عن تصديرها نحو المغرب

64
طباعة
أبدى رئيس جهة الدار البيضاء سطات، مصطفى الباكوري، رفضه لاستقبال الجهة الترابية التي يرأسها، كمية 2500 طنا من النفايات القادمة من إيطاليا، دون أن يبدي أي موقف من استيراد هذه النفايات نحو المغرب ككل.

وقال الباكوري خلال حديثه في دورة شهر يوليوز العادية لمجلس جهة البيضاء-سطات:” لن نرضى لأنفسنا هذا الأمر، ونحن بصدد مراسلة الجهات المعنية بهذا الملف من أجل إيجاد حل”.

وأضاف الباكوري، الذي يعد عضوا ضمن اللجنة المكلفة بالإعداد لمؤتمر المناخ “كوب22” نهاية السنة الجارية، “خاصنا غير نتكافاو بعدا مع النفايات ديال الدار البيضاء والجهة، وهادشي ماخاصوش يوقع”.

وعلل بعض المتتبعين رد فعل الباكوري مدير أكبر محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، بكونه يريد التخلص من الإنتقادات التي صاحبت قضية “الأزبال الإيطالية”، على أن يرمي بها إلى جهة أخرى، على اعتبار أنه لم يبد أي موقف من استيراد هذه النفايات صوب المغرب ككل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Arwa يقول

    سمعنا مسؤول صرح بأنه مافراسوش وكلمة مافراسوش مرتبطة دائما بالقرارات التي تتخدها الجهات العليا التي تحكم المغرب.
    سمعنا ما فراسوش في فضيحة باناما، سمعنا مافراسوش في قضية دانيال وها نحن نسمعها في قضية النفايات

  2. Kurt Bernstein يقول

    هَادْ لِزافِّرْ صْغارْ كَيْديروهُمْ باشْ يْشَغْلُو الرَّءْي العامْ وَيْضَرْكُغُقُو لِزافِّرْ الصْحاحْ وَ الثّْقالْ دْيالْ الْمِئاةْ دَلْألافْ دَلْئورو. وَمْعَ لَمْغارْبَة عايْقينْ وْمابْغاوْشْ يَعْتَرْفو بالدَّوْلة لِأنَّها مكَايْناشْ، أذْكُرْ على سَبيلْ الْمِثالْ بِأنَّ الْعُمْلة هِيَ الدَّرْهَمْ وَلاكِنْ يَلاهْ 2،7 ٪ الليّ كَيْتْعامْلو بيها؛ وَلْمِثالْ لاخُرْ هُوَ أنَّ هادوكْ الليّ كَيْحَكْمو عْطاوْ طَرْفْ دْلَبْادْ لَصْبَلْيونْ وْطَرْفْ لَبوليزارييو وْ طَرْفْ لَدْزايَرْ. إدَنْ لايَصِحُّ أنْ نَقولَ بِأنَّ الْمَغْرِبْ دَوْلَة، فما يُسَمّا بِلْمَغْرِبْ لَيْسَ إللا مَمْلَكَة، لِأنّ مَكايْنَة بْلادْ وَ القاطِنينْ كَيْرَفْضُو يَسْتَعْمْلو الدَّرْهَمْ وْ لَقْتِصادْ فْيَدْ أقَلِّيَة ساحِقَة وَ إسْتِبْدادِيَة………………………………..

  3. Alhaaiche يقول

    Les responsables de akhir zaman
    Si al bakhouri sait qu’il y a une Gamila quelque part et ne veut pas déranger maliha
    C’est la mafia mekhzanien
    Je mange Tu manges
    Sinon tu fermés Les yeux
    Et se voit au Panama
    Galik coupe 22
    Raha al Gamila 22
    Dayrine wziaa
    Benathoum semawha coupe 23

  4. Ideeologue Suede يقول

    Benkirane a totalement raison quand il vous comfirme que son succes et sa victoire reside d abord dans la volonte’ de dieu. Dieu hummuliera tous les malhonnetes

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.