الوردي يوقف ممرضة رفضت تلقيح الأطفال بلقاحات فاسدة

41
طباعة
في واقعة تعيد إلى الأذهان ملف إصابة مجموعة من الأطفال بمدينة الدار البيضاء بعاهات مستديمة نتيجة حقنهم بتلقيحات فاسدة، رفضت ممرضة تعمل بالمركز الصحي القروي، بجماعة أيت يوسف وعلي، تلقيح أطفال الجماعة بسبب وصول حرارة التلقيحات بالمركز الصحي المذكور الى 18 درجة عوض 8، التي تنص عليها مساطر منظمة الصحة العالمية نتيجة عطب أصاب الثلاجة التي كانت توجد بها جرعات اللقاح.

وكشفت يومية “المساء” في عدد الإثنين 4 يوليوز، نقلا عن  مصادر نقابية أن الممرضة قامت بتوجيه مراسلتين بتاريخ 16 و 20 يونيو الماضي، تطلب فيهما الإذن للتخلص من التلقيح الفاسد، لكنها لم تتلقى أي جواب، مما دفعها، وخوفا من تحمل مسؤولية أي مشاكل صحية يمكن أن تنتج عن تلقيح الأطفال بتلك اللقاحات التي ارتفعت درجة حرارتها، إلى الامتناع عن تلقيح الأطفال، وهو ما دفع المسؤولين الى توقيفها عن العمل بتهمة إفشاء السر المهني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. achourak يقول

    Je m’incliné devant ta conscience ,devant ton zèle et ton honnêteté mon ange .tu es vraiment un ange,que le bon Dieu veille sur toi .

  2. faqir يقول

    une autre maniere de réduire la démographie dans ce bled dont les dirigeants font tout pour appauvrir et anéantir ses habitants .

  3. Jamal يقول

    Pourquoi la température des vaccins a t-elle atteint 18°, sachant que les centres de santé disposent de moyens d’assurer la chaîne de froid (containers, réfrigérateur, caisses isothermes, indicateurs de température avec fiche de suivi de la température par le personnel en charge des vaccinations, procédures en cas de chute de T° …votre article n’apporte en fait aucune information objective. Vous traitez le problème d’un seul angle de vue. Vous ne prenez pas la peine d’étudier et de vous informer sur l’organisation des vaccinations pour pouvoir en parler en connaissance de cause. Sachez qu’il existe ce qu’on appelle une chaîne de froid donc le but est de garder le produit vaccin à la T° requise depuis sa fabrication à son utilisation. Il y a donc plusieurs étapes avant que le vaccin ne se retrouve dans le plus reculé des dispensaires ruraux du pays . A . Il existe une réponse objective au fait que la T° du vaccin ne soit pas respectée il faut juste en préciser le niveau et l’origine et y apporter
    . solutions.s

  4. محند يقول

    من يستحق التوقيف والعزل هم المسؤولون الذين لم يردوا الجواب عن طلب الممرضة للتخلص من التلقيح الفاسد. اما الممرضة فقد تحملت مسؤوليتها المهنية والاخلاقية وتستحق التنويه والتشجيع لان ضميرها لم يسمح لها بان تعرض صحة الاطفال في خطر. لهذا يجب انصاف الممرضة.

  5. Alhaaiche يقول

    C’est une façon parmi d’autres de se débarrasser de Bouzbal, qui mérite pas de vivre dans le royaume de wlidates, Franssa

    Leblad Mchat, maabka mayfereh
    Le nouveau colonisateur à détruit leblad

  6. Premier citoyen يقول

    لأنها امتنعت عن أستعمال تلقيح يهدد سلامة الأطفال ، أحسن بلد في العالم يقف ممرضة بتهمة إفشاء السر المهني. المضحك هو لو أنها استعملت ذلك التلقيح و نتج عنه ما لا يحمد عقباه ، لحملوا لها المسؤولية التامة. إفشاء السر المهني يعني فضح فسادكم و جرائمكم.

  7. DRISS CANADA يقول

    لا تستقوون الا على الضعفاء ان هو أخطأ احد منهم. فحينا نراكم تطبقون عليه قانونكم الظالم بحظافره وان كان جل المتهمين تلفقون لهم تهمكم الكيدة الجائرة وترمونهم في السجون ظلما وعدوانا.فلمادا لم تفتحوا فمكم ولو بكلمة ضد من نهبوا خيرات البلاد بالملايير.حيث لم يتركوا اي شيئ في صناديق مؤسسات الدولة وخصوصا صندوق المعاش.فلمادا لم توقفوا الجناة وتقدمونهم للمحاكم ويعاقبون بأقصى العقاب ليكونوا عبرة للصوص الآخرين وتجبرون هاؤلاء الجناة اللصوص ان يرجعوا تلك الأموال المنهوبة.فلم يكفيهم مانهبوه من خيرات هدا الوطن بل يريدون ان يلوتوا أجواءه ويسمموا مياهه وثرابه بالنفايات الأروبية.لاحول ولا قنة الا بالله.فاللهم بجاهك العظيم وببركة هدا الشهر الكريم اهلك جميع المسؤولين الفاسدين جميعا في هدا الوطن.

  8. محمد ناجي يقول

    السر المهني ؛ يعني باغيين يقتلوهوم حسي مسي وللا كيفاش ؟

  9. الصديق يقول

    السر المهني، آه، فهمنا، يعني كتمان ما يحدث من كوارث في المجال المهني.
    ثمة أشياء يجب ألا يعرفها الآخر لأنها تضره، إذن فلنخفيها عليه و نتمادى في إضراره.

  10. ولد الدرب يقول

    هذا هو مصير الشرفاء تحت ظل هذا اللانظام. هذه هي الصورة الحقيقية لهؤلاء اللامسؤولين الحقيرين. لو احتقرت هذه الممرضة الشريفة المواطنين لوشحت بالأوسمة. ولكنها إذ كشفت ” السر المهني” الذي هو فساد اللقاح فستعاقب حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه أن يقوم بهذا العمل الشنيع. لا بد أن نقف جميعاً مع هذه الحرة ومع كل مثيلاتها و مثيليها. إنها الحرب الشعواء بيننا وبين العبيد الخونة

  11. hassan ayour يقول

    أحييك ياأختي الممرضة بهذه الشهامة والشجاعة أما أنت ياوزير فستحيي من نفسك بدلا ما تشكرونها أوقفتموها عن العمل أيرضيك يابن كيران ما قام به صاحبك في الحكومة بالله عليكم ماذا تريدون من هذا الشعب المستضعف الغالب على أمره …………..؟

  12. مناضل يقول

    قبحكم الله ايها المفسدون هؤلاء هم النزهاء الشرفاء هنا نرجوا من جلالة الملك التدخل وامر فتح تحفيق ضدالفاسدين وارجاع هده الملائكة الى عملها وكدلك على مواطني تلك القرية الوقوف وقفة احتجاجية بجانب الممرضة ومتابعة الدين يبيعون دواء الشعب للصيدليات وكل من له يد قتل اجيال الغد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.