بالفيديو..شعارات قوية أمام البرلمان ضد قوانين التقاعد وتهريب الأموال واستيراد الأزبال

57
طباعة
ولادكم فينهما.. الوظائف وأمانة الحكومة..ولاد الشعب فين هما عكاشة وراس الحومة”، “فلوس الشعب فين مشات باناما والكاطكاطات”..”الميكة منعتوها والأزبال استوردتوها”، “لا عدالة لا تنمية مزبلة ايطالية”.. ” الصناديق نهبتوها ولاد الشعب يخلصوها”.. شعارات وغيرها صدحت بها حناجر العديد من نشطاء حركة 20 فبراير الذين تجمهروا مساء يوم السبت 2 يوليوز الجاري، لـ”لاحتجاج ضد قوانين التقاعد وبقية القوانين التي تستهدف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

حركة 20 فبراير4

وطالب المحتجون خلال هذه الوقفة بـ”فتح تحقيق في كل الجرائم السياسية والاقتصادية، ونهب وتهريب أموال الشعب نحو بناما وكل الجرائم التي كشفت عنها منابر اعلامية”، وكذلك ” بمحاسبة المسؤولين عن دفع أبناء الشعب للموت في البحار والتشرد كالعبيد بدول الخليج”، إضافة إلى “اسقاط قوانين التقاعد وقوانين الاضراب”.

حركة 20 فبراير3

وعبر ذات المحتجين في كلمة ألقيت في نهاية التظاهرة، عن “رفضهم لتحويل المغرب إلى مزبلة أوربية ومطرح للنفايات”، مؤكدين “استمرارهم في النضال والاحتجاج بكل مكان، ضد الفساد والاستبداد وغلاء المعيشة والتبذير ونهب أموال الشعب، حتى تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية”، مؤكدين نضالهم إلى “جانب كل الديمقراطين والنقابين والنقابيات في معركتهم ضد الاستيلاء على حقوقهم في التقاعد، وضد تحميل المواطنين مسؤولية الفساد الذي عرفته صناديق التقاعد”.

حركة 20 فبراير1 حركة 20 فبراير2

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. HammoudaAnhasse يقول

    نعم صحيح 20 فبراير كانت حركة تعبر عن الواقع كل كلمة كانت مكتوبة في تلك الورقة التي توزعها الحركة حقيقة عندما أصبحوا المغاربة يطلبون لجوء إنساني في أوروبا و أصبحت الإمارات توزع على المغاربة الطعام في رمضان إذا كان حقا مغربنا أين أموال الفوسفاط و الصادرات من الخضار و الحوامض و الأسماك و السياحة و البترول و الذهب و المعادن ووووو أصبحنا نعمل بكونطرا هذا اذا وجدت عمل الزيادة في الراتب للداخلية و للمواطن و الشباب 2000 درهم فيكس السكن في علب بي 8مليون تباع للمواطن بي 25 خارج النطاق الحضري و نحن نعلم من صاحبها، كريما التي هي من حق الشباب و الفقراء تعطى الأغنياء و المغنيين في الملاهي الليلية ، انظروا إلى الشاب التي تعرض لموكب الملك حكم عليه بسرعة البرق دون الرجوع إلى سبب الفعل أما من ينهبون المغرب عاين باين لا نسمع صوت المحكمة

  2. HammoudaAnhasse يقول

    الصواب أن بنكيران امتص ولا يزال يمتص دماء الفقراء والطبقة المتوسطة بتطبيقه الحرفي لسياسة التقويم الهيكلي و والزيادة في الاسعار وفي كل شيء والبطالة وتعنيف للمعطلين وحماية مصالح الاغنياء والعفو عن الفاسدين وتوظيف الاقارب والاصحاب بدون مباراة وتحويل السياسي إلى ريع يقتات منها الكائنات الملتحية

  3. برومي يقول

    الغرس قبل مارس .اما الان تبول فوق الرمال.انها التباخر لافوق قمة الجبل والعواصف شديدة.فاتكم القطار.منريد دعوى قضاشية مع مقاطعة مفتوحة.

  4. elhoussin derkaoui يقول

    Thia lxabab li 3abro bismi o bism mjmo3a min la7rar lmaghariba 3la sokht dialhom 3la ni dam bxkal 3am

  5. nietzsche يقول

    ils ont crie haut ce que tous les marocains pensent bas

  6. محند يقول

    تحية تقدير واحترام وتشجيع لاعضاء حركة 20 فبرابر ولجميع المناضلين. يجب على جميع القوى الحية في الداخل والخارج ان تتحد وتجتمع للنضال السلمي من اجل استرجاع كرامة الانسان المغربي والوطن وللعيش في دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية. النضال الطويل جد ضروري لان الاهداف التي خرجت من اجلها الحركة عام 2011 لم تتحقق بعد. فاغلب الشعب مازال يعيش تحت الاستبداد المركب: كاستبداد المخزن والحكومة والبرلمان ولوبيات الفساد وصندوق النقد الدولي. هذا الاستبداد المركب تحايل وتامر على مطالب الشعب واغتصب حقوقه في التعليم والصحة والسكن والشغل والعيش الكريم. فالحكومة تحولت الى الة لتنفيذ قرارات ظالمة وغير عادلة ضد الطبقات الفقيرة والمتوسطة وبالمقابل تعفو هذه الحكومة المحكومة “عفا الله عما سلف وعما خلف” عن المفسدين والمستبدين. واصبح السيد بن كيران من اكبر العفاربت والتماسيح والمفسدين والمنافقين السياسيين والمتاجرين في الدين وخاءن للعهد والوعود والامانة الدستورية والاخلاقية والتاريخية. من الذي كان يرفع ايام الانتخابات شعارات محاربة الفساد والاستبداد اصبح من اكبر المستبدين والمفسدين والحامي لهم. ففي ولايته الحكومية عرف المغاربة اكبر ردة ونكوص سياسيين في مختلف المجالات حتى اصبح المواطن يعيش عهد البصري وما قبله. لهذا يجب تصعيد النضال السلمي ضد كل المستبدين والمفسدين وفضحهم داخليا ودوليا وتقديمهم للعدالة الدولية لانهم اقترفوا مجازر وجراؤم ضد حقوق الانسان المغربي ولا ننسى كذالك حقوق الحيوان والبيءة وخاصة فيما يتعلق بفضيحة المزابل الداخلية والايطالية وما خفي فهو اعظم.

  7. Alhaaiche يقول

    Wellah maa kefeltou, lafewertou.
    Leblad khessha Rjal
    Machi Barlamantes
    Opportuniste
    Kherbouha àla leblad

  8. lhoucine figuig يقول

    ثناء الى شباب العشرين الصامدة

    إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم، حقّاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، إن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلب به صفاء الحبّ تعبيراً.
    تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة فاستحقت وبكلّ فخر أن يُرفع اسمها في عليانا.

  9. Jamal يقول

    بداية التورة انشاء اله.نوظو كلنا .زوزو نديو حقنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.