“التوجه الديمقراطي” يصف “إصلاح التقاعد” بـ”المجزرة” ويخرج للإحتجاج أمام البرلمان

9

دعت “الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي”، كافة مناضليها إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها أمام البرلمان السبت 9 يوليوز على الساعة 11 صباحا، وذلك على إثر ما وصفتها بـ”الضربة القاسية للعمل النقابي إثر تمرير مشروع “إصلاح” التقاعد بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء 28 يونيو الماضي.

واعتبرت النقابة في بيان لها، توصل به “بديل”، أن “أن مخطط صندوق النقد الدولي والدولة المغربية المخزنية استطاعا أن ينتصرا في مرحلة أولى ومررا “الإصلاح” بسهولة في مجلس المستشارين وبتعليمات واضحة.. مع توزيع الأدوار من مُغيَّبين ومتغيِّبين وممتنِعين ومنسحبِين ورافضين..”

وسجل “التوجه الديمقراطي”، أن ذلك يتم في ظل “الهجوم المخزي للمخزن العميق وحكومته الرجعية على مكتسبات الجماهير الشعبية وعموم المأجورين من تصفية صندوق المقاصة والوظيفة العمومية والصحة والتعليم.. تنفيذا لمخططات أسياده، صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وفي إطار الاستمرار في تمرير المخططات التخريبية والإجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة وعموم الموظفين وكافة الشعب المغربي”.

واعتبر البيان أن ما حصل هو مجزرة في حق مئات آلاف الموظفين ساهمت فيها إلى جانب الحكومة، بطريقة أو بأخرى، أطراف طالما تغنت بالوقوف إلى جانب الموظفين وأوهمت الشغيلة بمواجهة مشروع “إصلاح” التقاعد، لكن اتضح انه لا يهمها سوى الاسترزاق وعينُها على الانتخابات والتحالفات المقبلة غير آبهة بعواقب تمرير مشاريع قوانين ستضر لا محالة بمستقبل أجيال من المعطلين والموظفين”.

وأكد “التوجه الديمقراطي”، أن “المخطط التخريبي يضرب بشكل صارخ عمق الوظيفة العمومية التي تسعى الدولة جاهدة للتخلي عنها باعتماد مجموعة من القرارات السياسية التراجعية في أفق التخلص منها عبر سن قانون التوظيف بالعقدة وتشجيع القطاع الخاص.. هذا المخطط الذي ساهم بالدفع بأكثر من 6 آلاف من نساء ورجال التعليم إلى التقاعد النسبي مما سيعمق الخصاص..”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. DRISS CANADA يقول

    الشعب هو من جعل المخزن يتحكم في مصيره ويحسب له أنفاسه ويتصرف في مصيره حسب نزواته.فلو هدا الشعب احتج لأول مرة ظلم فيه والله لما تجرأ عليه المخزن مرة ثانية.ولما استطاع بن كيران الخسيس أن يمرر ملفات المفسدي وخصوصا ملف التقاعد على ظهور هدا الشعب الخانع والخاضع بكل تلقائية. فلهدا الشعب أصبح مجرد قطيع يدبح ويصلخ وهو مستسلم لجزاريه لاحول ولاقوة الا بالله.

  2. nietzsche يقول

    ils poussent les marocains a se revolter…attentin benkirane vous versez de l huile sur le feu et vous finirez par tout bruler.

  3. كاره الظلاميين يقول

    يجب أن يعلم الجميع بالصفقة التي تمت بين حكومة الفساد والنقابات الفاسدة الانتهازية
    انه قانون الاضراب الذي هددت حكومة المافيا بتوافق تام مع الباطرونا اللاوطنية باخراجه للوجود والذي من بين بنوده حرمان ديناصورات النقابات العجزة من الاستمرار في تحمل مسؤولياتهم بناء على تجاوزهم لسن التقاعد
    اذ أن قانون الاضراب الجديد يمنعهم من ذلك فما كان من هذه الديناصورات الا أن ترضخ وتبيع الماتش لسيدها وولي نعمتها المخزن وممثله في الحكومة الرجعية بنزيدان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.