علم "بديل" أن باشا مدينة أصيلا وافق على الإحتفال بالإفراج عن الحقوقي والمعتقل السياسي السابق الزبير بنسعدون، بعد أن رفض ذلك يوم الإفراج عنه، قبل تعنيف واعتقال حقوقيين، مشيرة المصادر إلى أن الإحتفالات ستنطلق عند الساعة العاشرة ليلا من يوم الأحد المقبل.

بنسعدون

الموقع علم أيضا أن الإحتفالات سيشارك فيها عدد من الحقوقيين من "جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان" و "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" و"الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب" و"مؤسسة عيون لحقوق الإنسان".

بنسعدون1

الحفل سيعرف مشاركة الإعلامي خالد الجامعي والنقيب عبد السلام البقيوي وقاضي الرأي محمد الهيني والمحامون زهير أصدور وطارق السباعي ومحمد حداش والحبيب حاجي إضافة إلى بعض محامي مدينة أصيلا المحسوبين على قوى التغيير ومناهضة الفساد في المدينة.

بنسعدون2

المصادر تفيد أن الإحتفالات ستعرف إلقاء كلمات تسلط الضوء على قضية بنسعدون وظروف اعتقاله كما سيعرف اللقاء إشارات إلى واقع الفساد الذي تتخبط فيه المدينة.

بنسعدون3

ويتخوف حقوقيون أن يحاول بنعيسى إفساد الإحتفالات بتنسيق مع جهات في السلطة، لكن نفس الحقوقيين عادوا ليؤكدوا على أنهم سيحتفلون بشكل سلمي وحضاري بالإفراج عن بنسعدون وأنهم سيتصدون لكل محاولة تسعى لنفس نشاطهم المكفول دستوريا.

بنسعدون4