إصابات متفاوتة الخطورة إثر تدخل أمني لتفريق مسيرة أطر تربوية (صور)

49
طباعة
أصيب العديد من الأطر التربوية لخريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار، بإصابات متفاوتة الخطورة، قبل توقيف عدد آخر منهم وذلك عشية يوم الخميس 30 يونيو الجاري، على إثر تدخل السلطات الأمنية التي سخرت القوات العمومية لمنع مسيرة كانوا يعتزمون تنظيمها بمدينة الدار البيضاء.

إصابات

وبحسب ما أفاد به مصدر من تنسيقية البرنامج المذكور، موقع “بديل.أنفو”، فقد “عمدت السلطات الأمنية إلى محاصرة المشاركين في الإحتجاج بساحة الحرية، حيت كانت ستنطلق المسيرة، قبل أن ينتقلوا إلى ساحة الأمم المتحدة ليتفاجؤوا بتدخل أمني باستعمال القوة لتفريقهم، مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة وإغماءات لحوالي ثلاثين إطارا، تم نقل عدد منهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة”.

إصابات2

وأضاف متحدث “بديل.أنفو”، أن السلطات استمرت في مطاردتهم بعد تفريقهم بالأزقة والشوارع المجاورة، حيت أوقفت حوالي عشرة أطر منهم، من بينهم منسق تنسيقية فاس، ومنسق تنسيقية الإعلام بتطوان، وبعد التحقيق معهم تم الإفراج عنهم” مشيرا إلى أنه “تمت مصادرة هواتف بعض الأطر ومسح جميع الصور والفيديوهات التي وثقت للتدخل الأمني”.

إصابات4

وأشار مصدر الموقع، إلى “أن المسيرة كانت تندرج ضمن البرنامج الاحتجاجي الذي سطرته تنسقيتهم الوطنية لمطالبة الحكومة بالوفاء بالتزامها تجاههم، وتوفير مناصب شغل لهم وفق الاتفاقية الإطار التي وقعتها مع عدد من القطاعات لضمان نجاح هذا البرنامج، قبل أن يجد خريجوه أنفسهم عرضة للبطالة”.

إصابات3  إصابات5 إصابات6 إصابات7 إصابات8

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مراقب يقول

    اين نحن من حقوق الانسان و المواثيق الدولية اليس التظاهر حق دستوريا . تقرير الولايات المتحدة حول حقوق الانسان بالمغرب لم يكن خاطئا فالاوضاع اهلة الانفجار . تحية للاطر التربوية نتضامن معكم و نؤمن بقضيتكم

  2. med يقول

    أينك يا بنكيران لتوظف أبناء الشعب هكذا تنزل عليهم بالهروات لك الحق فانت توظف عليهم الهروات و الهرمكة و بناتك توظفهن في الامانة العامة شكرا جزيلا .

  3. Premier citoyen يقول

    ن للله و إن إليه راجعون. لا أمل يلوح في الأفق. هذا العنف غالبا مقصود للهاء الرأي العام عن مصيبة التصويت لقانون التقاعد . المهم مانش لي شي معقول. كاين غير التشلهيب .

  4. marocain pur يقول

    مالك اخاي مردة كتضرب عاجباك المانضة 60 الف ريال اللي كتشد ف الشهر فقط من اجل 60 الف ريال كتضرب الناس مهمة بهاذ الحجم خاص تاخذ عليها توارك ؤ 13 مليون ف الشهر ؤ يخدمو ليك ولادك كاملين ف الوظيفة فما الفرق بينك و بينهم هم يامرون و انت تنفذ و لولاك لما استطاعوا ان يحكموا و لو دقيقة اذن مشكلتنا معك انت اخاي مردة انت من تساعد الظالم على ظلمه و لذلك اقول لك فبشر الظام بالظلم و لو بعد حين الم ترى كيف مات البصري ذليلا و غيره الكثير

  5. GAME OVER يقول

    ضربو ولاد شًعب أ شًمايت. فهاد صًيف غديين نصفًيو لحساب معاكوم. كولًشي غادي يخرج ليكوم فدقًا وحدا، فكول لمدون ولقريات. جمعو راسكوم. شوفو فين غاتتخباو ألكوانب. سالات لهدرا لمنمًقا. سالا شًيعر. لهدرا لخاسرا غاديا تبدا. GAME OVER !!

  6. محمد يقول

    الرد على هذا التدخل بعدم التصويت على اي حزب مشارك في الحكومة وتعبئة اسركم وعائلاتكم وجيرانكم واصدقائكم ضد هؤلاء الديناصورات رغم مؤاخدتي على التكوليس ديال الاتحاد الاشتراكي والبام والاستقلال واكيد بعد شوهة التقاعد مابقى فين ثيق

  7. ادريس البصري يقول

    لا اظن ان المخزن احمق ليتخلى عن بنكيران في الاستحقاقات الانتخابية القادمة انه رجل المهام القذرة بامتياز الذي نقذ اوسخ المهمات لصالح النطام هذا تعادا اوفقير و ادريس البصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.