مايسة: كيف يضيق باب الوظيفة العمومية على معطلين شبعوا الضرب بالهروات ويتسع لابنة بنكيران؟

221
طباعة
في خضم الجدل الدائر حول نيل نجلة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لوظيفة في الأمانة العامة للحكومة، شنت الكاتبة مايسة سلامة التاجي هجوما لاذعا على بنكيران وحزب “العدالة والتنمية”، كما وضعت مقارنات مثيرة بين ما كان يصرح به زعيم “البيجيدي”، وبين ما يتم تسجيله في الواقع.

وكتبت مايسة في تدوينة على صفحتها الإجتماعية: “طبعا من حق ابنة رئيس الحكومة أن تجتاز مباريات الوظيفة العمومية.. نحن فقط نتعجب من كونها حظيت بمنصب بالضبط في الأمانة العامة للحكومة! من أخبرها بوجود مباراة رغم أن هذا النوع من المباريات لا يسمع به ولاد الشعب خريجو الجامعات في مداشر المغرب العميق ولا حتى في العاصمة إلا من له مقربون في الوزارات. وحتى حين تنشر في موقع الوظيفة العمومية تكون الاختصاصات عمدا ضيقة لمنع تكافئ الفرص… لنصدق أنها وجدت المباراة سبحان الله بالصدفة وأنها تناسب تخصصها بالصدفة الله يجعلنا نتيقو. واخا ندوزوا هادي”.

وتساءلت الكاتبة في تدوينتها، “أوليس والدها رئيس الحكومة الذي نزل بالهراوات على الأساتذة المتدربين والمعطلين مطالبا إياهم بالذهاب والبحث عن وظائف بالشركات الخاصة من قال أن الحكومة لم تعد قادرة على استيعاب المعطلين ولا تملك المال لمزيد من التوظيف! أم أنها تملكه لعائلات العدالة والتنمية؟ واخا. أو ليس هو من قال حرفيا أن: “الوظيفة العمومية باب ضيق الرزق” ـ نتعجب كيف يتسع هذا الباب على مصرعيه لابنته”.

ثم قالت المدونة المثيرة للجدل: “نتعجب كيف أن “التحكم” والعماري والهمة وحصاد والعفاريت والتماسيح وبوخنشة ومسلوخ الركبة، وصلوا حتى لهادي ولم يعرقلوها ولم يمنعوها.. مرت بسلام وفي صمت. زعما هاد العفاريت لا يمنعون إلا إصلاح أوضاع الشعب.. أما إصلاح أوضاعكم الاجتماعية ألباجدة فيمر مرور الكرام!”

وختمت مايسة حديثها بالقول: “يا الله أسيدي واخا.. مبروك عليها الوظيفة فإدارات الحكومة.. ومبروك على باها المرسيديس بفلوس التمويلات الأمريكية.. ومبروك على الشوباني الكاط كاطات للتجول في تضاريس الجهة.. ومبروك على الصديقي عمدة الرباط ملايين رضال مقابل شهادة مرضه العقلي المزيفة.. ومبروك عليكوم أ الباجدة الإصلاح.. إصلاح أوضاعكم الاجتماعية.. لكم موعد مع الله لن تخلفوه!”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

47 تعليقات

  1. Karim يقول

    مقال رائع يجسد بواقعية نوايا هذا الحزب التخريبي المتربع على الحكومة برئاسة ابن كيران… ان هؤلاء حانوت العهد الكبير و الثقة التي منحهم الشعب المغربي المسكين الذي ذاق مرارة الخيانة النكراء و بلع ريقه بمرارة طيلة مدة عمر هذه الحكومة و التي لم تكلف نفسها القليل القليل لتمنحه هبة عربون الثقة التي قدمها لها في طبق من ذهب…. حقيقة هذه الحكومة التي تضم جياعا رعاعا جاؤوا فقط ليحاربوا فقرهم و يشبعوا بطونهم و يستروا عوراتهم بأحسن و ارقى الثياب… كل ما في الامر اتوسل الله عز وجل الذي رفع السموات بغير عمد ان يرفع عنا هذا البلاء و بلاء هؤلاء… و لنا لقاء أمام مالك الملك لنقتص منكم … مكلوم

  2. عاطف الطيب يقول

    “كبر مقتا أن يقولوا مالايفعلون”

  3. سيدي افني يقول

    ان لست معك او مع بن كيران، كل ما في الامر , هناك قضايا كثيرة و تضر بالصالح العام اكثر مما ضيعت فيه وقتك.

  4. محمد بن عبدالله الشامخ يقول

    ” كلوا وتمتعوا قليلا فإنكم مجرمون “

  5. kamal يقول

    Que veux tu madame. L’eureuse ele s’appelle BENKIRANE n’mporte quel pere a sa place aurait fait la mm ch.Ce que je lui reproche moi c qu ‘il prend ts les marocains pour des pdjste qui gobent tt ce que leur boss leur diti

  6. مجازة في الانعاش الوطني يقول

    عمال الانعاش الوطني لم يستفيدوا من الادماج في الوظيفة العمومية رغم انهم يعملون في الادارة المغربية

  7. أحمد 2 يقول

    ما خلصت إليه أثناء قرائتي لأراء المواطنين هو ان عباد بن كيران لم يتدخلوا إلا في التعليقات اﻷخيرة ﻷن أغلبية القراء يقرؤون التعليقات اﻷخيرة.
    والملاحظ أيضا أنهم شنوا هجوما على مايسة ولم يستطيعوا إنتقاد اﻷفكار فلجئو الى السب و الشتم
    بغيت غير نسولكوم. شحال كايخلصكوم بن كيران باش دافعوا عليه هو أو الحزب ديالوا؟؟؟؟؟

  8. محمد يقول

    مع التهانئ الحارة لابنة عمدة مراكش التي تم توظيفها بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش

  9. محمد كريم يقول

    Je suis très surpris non je suis sidéré par le niveau du débat des jeunes marocains par leur niveau d’instruction qui est nul ? leur éducation ,leur valeur leur intelligence sont aux plus bas niveaux.les mots vulgaires qu’on avait honte de les entendre dans la rue maintenant ils sont utilisés a l’encontre du 1er ministre et sa fille et le parti qui dirige le gouvernement c’est vraiment catastrophique.la liberté ce n’est pas
    Ça du tout.notre liberté s’arrête ou débute celle des autres .j’ai vu que la fille du MR Le 1er ministre avait une double diplomation bilingue un master en droit français et un master en études islamiques.n’est elle pas une citoyenne marocaine?la demoiselle Maysa est elle une figure politique?est elle une diplômée qui prend la défense des diplômes chômeurs?non, elle n’a même pas une licence .c’est une personne qui sème le désordre public en utilisant des propos haineux.et donc on doit d’abord s’assurer de l’identité de Mlle Maysa et avoir toutes les informations la concernant et de les mettre en exergue pour qu’on sache qui elle est cette personne et d’ou elle vient pour avoir l’audace et la vergogne de s’attaquer à notre 1er ministre par le biais de sa fille. J’ai la certitude totale que MR le 1er ministre a voulu éviter cette situation en laissant sa fille agir seule en citoyenne normale sans intervention de sa part pour ne pas donner a ses adversaires l’occasion de l’attaquer surtout que les élections sont très proches.MR le 1er ministre vous avez la responsabilité de sauvegarder les intérêts de tout un peuple alors comment est ce possible si vous n’arrivez pas à protéger les intérêts de vos proches.vous grand politicien honnête et très chanceux d’être avec un très grand Roi ? que DIEU le protège et le glorifie et l’assiste dans toutes ses démarches et manoeuvres futures pour réaliser a son peuple réussite ,progrès et prospérités.et c’est l’histoire qui sera témoin de. Notre AGUSTE AMIR AL MOUMININES.
    Il ne faut pas oublier qu’on est un pays très jalouse et envie et pour s’en rendre compte il faut voir les autres pays et leur situation actuelle.pour les représentants de la gauche politique ayez un sens critique positif ayant une valeur ajoutée sur le résultat politique et non pas un bloqueur qui entrave l’effort investi .la gauche est tenue d’apporter des solutions alternatives dans le cas de désaccord.Dernièrement l’affaire des 4*4 Touaregs proposées par Mr Choubani d’une enveloppe budgétaire de 3millions de dhs .la quasi totalité a critiqué d’une manière féroce et même négative mais personne n’a relate a Mr Choubani qu’il ya un autre model qui est moins cher de 100 000 dhs/Touareg et qui est Amarok et qui sera même plus performant dans cette région .on doit comprendre que la gauche et la droite politique ne sont pas antagonistes car elles représentent et protègent les intérêts du même pays
    et donc la gauche doit servir son pays en critiquant positivement et d’apporter les remarques et les solutions requises pour améliorer ou mettre a son plus haut niveau le résultat politique .et nn pas leur mettre les bâtons dans les roues p
    et critiquer pour critiquer. .pour servir notre pays correctement on doit être tous unis pour résoudre les problèmes qui entravent notre réussite et notre progrès.

  10. محمد يقول

    انا خايف عليك يا مايسة منهم ،لسلطو عليك شي قطار وقولو قضى وقدر ،وازيدوها عفا الله عما سلف ادت الشر وراحت ،المهم الله احفظك لينا كلام كيرجع الروح ،فين كنلقوا اللي كيرد على بحال هذه التصرفات ، اللهم عليك بهم ،نحن عبادك ان كنت سلطت علينا هذا بذنوبنا فانه لاطاقة لنا على التحمل ، (اللهم لاتحملنا ما لاطاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين )

  11. محمد ناجي يقول

    واضح ـ من خلال هذه التعليقات ـ أن الأوامر صدرت لكتيبة الارتزاق ، كتيبة الشيطان لتتحرك لتوجيه السباب والشتائم لمن يقدمون الأدلة المادية على نفاق بنكيران وأكاذيبه، ونصائحه المسمومة لأبناء الشعب من حملة الشواهد العليا بترك الوظائف الرسمية، وتوجيههم للمشاريع الخصوصية، ليفسحوا مجال التوظيفات الممتازة لأبنائه وأتباعه والمحظوظين والمطبّلين ..
    بنكيران يطالب الفتيات المغربيات بأن يبقَـين في بيوتهن كالثريات، وأن عملهن في بيوتهن أزكى لهن وأشرف، ولكنه في نفس الوقت يدعو ابنته للاحتكاك بالرجال ومزاحمتهم في العمل خارج البيت.. ويزكيها أو يدعنها مباشرة أو بطريقة غير مباشرة
    كتائب الشيطان هذه نراها تخبو إلى حين، ثم تظهر كالجذام على الجلد المغربي لتنشر خبائثها وقاذوراتها، وتوزعها على الأبرار من أبناء الشعب المغربي الصامدين المطالبين بحقوقهم في السكن والشغل والتطبيب والتمدرس والعدالة الاجتماعية..
    ولده المدلل استفاد من منحتين في الخارج، في الوقت الذي كان المآت من نوابغ المغرب الحاصلين على معدلات مرتفعة يتمنون الحصول ولو على نصق منحة..

  12. Premier citoyen يقول

    حلال على بنتو ، حرام على ولاد الشعب . لمن يدافع عن هذا المانفق ، لن تنالوا منه خيرا. يوما سيظحي بكم من أجل مصالحه، عفوا لقد فعل ، لقد أصابكم الحول فلم تعودوا قادرين على التمييز.

  13. benmbarek يقول

    ارجو الإجابة الموضوعية دون انشاء كيف ضاق على الآخرين الحصول على وظيفة وحصلت انت وغيرك عليها؟ هذا ليس من باب الدفاع عن بنكيران أو غيرها وإنما من باب الإنصاف.

  14. kakaou يقول

    ماسية عدوة الشعب ومحاربة للاصلاح وخادمة لالياس العمري ولي نعمتها

  15. عائشة يقول

    برافو سمية بنكيران هذا دليل تفوق وتميز بالصحة والععافية واللي شك فيك يطالب بتحقيق باش يشوف ابناء القيادات النزيهة كيف هي كفاءاتها.
    الكذاب يبقى كذابا

  16. ملياني يقول

    الولاية الثانية هي لحزب العدالة والتنمية مهما فعلتم ومهما حاولتم من تشويه لصورة الحزب الفتي النقي.
    والكلمة للمغاربة وليس لمايسة العيانة

  17. سرحاني يقول

    تحية صمود لابناء العدالة والنتمية وتحية نضالية لكل شريف والخزي والعار لكل حقود عدو للاصلاح متهم بغير بينة ولعنة الله على القوم الظالمين

  18. حمان سلامي يقول

    لا يزال المرء يكذب حتى يكتب عند الله كذابا
    مايسة شبعت كذبا وهي الان تصدره وتعلبه
    لكن الشعب لا يثق لا بها ولا بامثالها

  19. silmo يقول

    كلما اقتربت الالنتخابات الا واشتدت الهجمات لتشويه صورة الزعيم ابن الشعب بنكيران وفي النهاية لا تزيده الا قوة وشقة للشعب فيه وحبا له وتقديرا لجهوده وصدقه ونظافة يده وسترون ذلك في الانتخابات القادمة ستصدمون كما صدمت مؤخرا وتحية لغير الحاقدين

  20. salwa يقول

    القافلة تسير والكلاب تنبح
    المغاربة يعرفون المخادع من الصادع ويعرفون بنكيران وحزبه عن قرب ولن تضره تشويشكم وافتراؤكم.
    العز لابنكيران

  21. وكدلك يفعلون يقول

    كل طرق الفساد تؤدي الى الريع. ويظهر في هده الحالة اسلوب اعطيني نعطيك، اي وظف لي اهلي انا عندك وساوظف لك اهلك انت عندي والنتيجة هي ريع مقابل ريع، والخاسر الا كبر هم حاملوا الشهادات العليا والدين يسلخهم المسؤولون سلخا طيلة سنين وامام البرلمان. انهم يفكرون في الانتفاع الشخصي وفي الانتهازية وينسون انهم يدفعون بالمغرب الى المجهول لسلكهم طريق الفساد والريع والمحسوبية .

  22. Karim يقول

    نحن أبناء الشعب اما صاحبنا فإنه لم يعد يفكر ابدا لا هو ولا زبانيته ولا ل حتى المتخصصين من وراء الستار انهم سيعودون يوما إلى الأيام الخوالي .لهم الوظاءف ولأبناءنا الزرواطة .لاكن لاتفرحوا يا تجار الدين رواءحكم فاحت وسوف تؤدون الثمن عاجلا أم اجلا.

  23. paul يقول

    kafar , dalimin , haqirin, hadou houma lpajdia ..mais le probleme est aussi dans l’opposition qui a avalé sa langue devant de tels scandales et se range contre les intérêts du citoyens qui les a elu

  24. fifi يقول

    بنت بنكيران بنت الشعب ومن حقها ان تشارك في المباراة ومن حقها ان تنجح واش بغيتو تنجحوا غ انتوما
    من قبل راه ماكونوش كيدوزوا المباراة وخدمو غ في الخدامي الواعريين في الشركات الكبار واش بنكيرا ن غادي ينسنا 5سنين باش خدم بنتو
    والله ما كتحشمو كيصلح ليكم غ الشفارة اما اللي كيتقاو الله ما صالحيش ليكم يا قوم مايصة

  25. jouradi يقول

    نحن مع الاستاذ عبد الالله بنكيرا ونثق فيه وسنصوت عليه اما محاولات التشويش فلن تنجح
    بنت بنكيران شاركت في المباراة ونجاحها لكفاءتها ام تريدون ان الا تشارك وان لا تنجح لتبقى ماصة عاجبها الحال سيري يا اللفعة يخيك الله فهاد رمضان ما تحشميم تتهمين الناس بالباطل

  26. hassan يقول

    احسن مقال و اجمل تحليل قراته واشفى لي غاليلي من البواجدة مصلح اوضاعهم الاجتماعية فتحية اختي مايسة و شكرا بديل .

  27. سوسون يقول

    مايسة الكارهة والحاقدة الله ينعل اللي ما يحشم الدم ديال سنانها هو بنكيران
    مايسة مالقات فين تشد

  28. فطوم يقول

    رغم كل حملات التشويه نحن مصوتون على حزب العدالة والتنمية رغم انف المراهقة مايصة سلامة

  29. سميرة يقول

    جبتو هاد الكذابة لا مصداقية لها اصلا لا تقبل النقد لا صفحتها وتترك فقط من يقول لها عاشت ميساء ويمجدها ويتغزل فيها

  30. miloud يقول

    ما هذا الاستخفاف وهذا التلفيق ومحاولات التشويه الفاشلة
    ابنة بنكيران او غيرها من حقها كابناء الشعب ان تشارك في المباراة ومن حقها ان تنجح وليس من حقها ان يتدخل لها احد او تفضل على غيرها وهذا لم يتبث فلا داعي للكذب على اولاد الشعب بنكيران وحزبه نظيفي اليد والشعب يثق فيهم.
    اذا بنكيران يريد التدخل فلن ينتظر 5 سنوات ولن يوظفها من منصب بسيط ووووو
    لا تكذبوا وتصدقو اما الشعب فسيصوت رغما عنكم يا حاقدين للعدالة والتنمية لولاية تانية احب من احب وكره من كره

  31. الفيلالي احمد يقول

    الكاتبة مايسة سلامة تفتقد في كتاباتها الموضوعية والحياد وتنحاز لمشروع البام بطريقة فجة لتمهد الطريق لسيدها وولي نعمتها الياس العمري لذلك فهي تقصف حزب العدالة والتنمية بالليل والنهار وبالحق والباطل وتكيل التهم وكان المغاربة اغبياء ونعاج تساق كيف يعقل ان تنجح ابنة قيادي في حزب العادلة والتنمية فضلت المرور عبر المباراة مع اولاد الشعب ونجحت عن استحقاق وجون تدخل ان تجعل منها جريمة نكراء ومصيبة عظيمة
    اذا كان بنكيران يريد ان يتدخل لن يتدخل لها لتكون متصرفة من الدرجة 2 تتقاضى 8000 درهم بل سيتدخل لها لتكون في منصب كبير وسمين باحدى كبريات الشركات العملاقة الخاصة التي تمنح اجورا بسخاء وبلا حساب فكفى ضحكا على الذقون

  32. jamal يقول

    il n’y a ni 3afarit ni jnoon le style des islamistes c de faire la victime pour attirer les crédules à leur secours lors des élections prochaines.j’ai cru qu’il va nous dire que sa fille a encore réussi le concours avant que le PJD soit au gouvernement comme il l’a fait pour son fils l’année passée.pourquoi son fils a a eu une bourse et il a ts les moyens pour laisser l’argent public tranquille.vraiment c catastrophique cette situation,abondonner tt et s’occuper de la famille Benkirane,qu’il soit fidèle à ses déclarations et qu’il trouve à sa fille une fonction hors du public qu’il vient de dire qu’il n’est pas rapportant,une mentalité de mensonge ,d’hypocrisie et de manipulation de ce peuple ignorant qu’on domine facilement quand on enveloppe tout dans le religieux.

  33. للاك سمية بن كيران يقول

    للاك سمية بن كيران:قارية عليك ومؤهلاتها ما توصليش ليهم شنو هما مؤهلات مايصة :الثانية جامعة ادب انجليزي خرجات من الجامعة باش تمشي للخلييييييييييج طردت من الخليج واتحداها تقدر تسافر لخليج مرة اخرى لان اسمها على لائحة الممنوعين منالسفر للامارات اتمنى ان توضح لمادا ستغلت علاقتها باحد الاطرالعاملين في 2دوزيم لتحصل على عمل تقديم برنامج وطردت بعد يوم واحد بسبب صوتها الغير مناسب وانعدام الكفاءة طردت من هسبريس بسبب تكفير الجميع من شدى اف ام لان كريم حضري هدد بالاستقالةبسبب سطحيتها ولا مهنيتهاحاولت التملق بالشيخة موزةوتميم للعمل بالجزيرةسلسلةمن الفشل الذريع الى جانب الفشل في الزواج + حقودة

  34. bouchaaib يقول

    had maysa iIa klbtou fsafha dyalha archive ghadi ybane ;likone annaha monafika premiere classe , kant tatkfer li yntaked ben Zidane , wrwjat lintikhabou wdaba mnine chaft boulhyate chwhou glbat lvista , atyaha ghir chafawi min ajl chohra wlflouss Akbar monafika motatafila ala sahafa ,tatstaamel facebook bach tbricoli fbaramiji wtsafer biliki sahafa dyal jouj dryale

  35. يونس يقول

    الحاقدة تريد أن يضل أبناء العدالة والتنمية في البطالة رغم كفاءتهم وان لا يشاركو في المباريات لتبقى الحاقدة مرتاحة. حرام أن ينجحوا في المباراة.
    الذي يشك في كفاءة هؤلاء فليطالب بتحقيق في مجريات المباراة لا أن يتهم ويكيد كما تفعل الحقودة الأفعى الكرطيطة الجبانة المسمومة مايسة والتي ستموت بسمها

  36. driss canada يقول

    إن المحسوبية والزبونيةهي سيدة الموقف في وطننا المغرب.فإبنة بنكيران لولا ابوها لما حصلت على هده الوظيفة ولو اجتازت المبارات طول حياتها.لأنني أعرف مستوى أبناء المسؤولين وشواهدهم الممنوحة لهم بتدخلات من أولياء امرهم.

  37. ابن ابيه يقول

    لقد عمل بالمقولة المأثورة .صدقة صدقة في المقربين أولى

  38. ابن ابيه يقول

    صدقة صدقة في المقربين أولى

  39. كاره الظلاميين يقول

    الموعد يجب ان يكون هنا وليس هناك، لان هذا المنطق اللاهوتي هو الذي يشجع هؤلاء على التمادي في غيهم، لو كانوا يعلمون أن الحساب هاهنا والآن لما وصلنا الى عبثهم هذا ونهبهم
    أما هاديك القضية ديال حتى لهيه وانتحاسبو لقاوها مسلكاهم لانهم لو كانوا فعلا مؤمنين ويخافون الله لما تجرأوا على نهبنا

  40. مناضل يقول

    مايسة تحية و اجلال واكبار لهدا المقال ااجميل دو حيثيات معمقة حتى تداع ابنة بنكيران وغيرهها عن انغسهم .مرة اخرى شكرا جزيلا لك يا ابنتي ارجوك ان تكوني دائما في الموعد لصك افواه الفاسدين المستبدين.

  41. العمراني يقول

    ولهم موعد مع الانتخابات القادمة لن يخلفه المواطنون
    السياسة مصالح ولكن سحقا للمصالح والأنانيات

  42. مغربي يقول

    مرض الحقد اذا استحكم وغدي ببعض الريالات يصعب علاجه ويفقد صوابه وتوازنه
    الله يعفو

  43. أحمد عبد الرحيم يقول

    القضية في تفاسيت (فاسي )
    في المغرب تعطى ألاولوية للإسم الفاسي وحتى بعض الشركات تعتبر أن الاسماء الفاسية أسماء تجارية ( الفاسي الفهري بنكيران الكوهن البقالي العالمي بحيث أن كل البنوك على رأسها فاسي

  44. nordine bahassane يقول

    حلال على ابناء الموظفين الكبار وحرام على ابناء البسطاء.

  45. الباجدة الحقراء يقول

    فرعتي ليا أختي مايسة الباجدة كما وصفتيهم في المقالة فعلا هؤولاء الخبثاء الحقراء ابانوا يوما بعد يوم انهم من اضل و اشر خلق الله على هذه الارض ر فعلا لقد خدعوا المغاربة كما انخدعتي فيهم في البداية فلا تتقوا فيهم انهم كلاب النار عباد المناصب و المال لا علاقة لهم لا بدين و لا اخلاق فسادهم ذو خصوصية فريدة يكذبون و يفسدون و يسرقون و يدفعون الجبهة من الفوق و يبررون كما يشاؤون لقد كانوا يركبون اخواتهم في الحزب غير بالقوالب الدينية و اسئلوا شباب الجامعات كيف استغلوا ضعف الباجديات و كانوا يزنون بهم و هذا معروف للقاصي و الداني الم تقل احداهن يوما انها يعجبها رايب الشوباني … سيحاسبهم الله هؤولاء المخلوضون و سينتقم منهم

  46. lourd-fouad يقول

    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال واﻷكرام …….وعند ربكم تختصمون صدق الله العظيم لن نسامح كل من سرق هذا الشعب او اكل حقه من اعلى القمة الى اسفل السلطة يوم تذهل كل مرضعة عما ارضعت لمن الملك اليوم يا بن كيران لله الواحد القهار

  47. حسان يقول

    Merci bien lalla Mayssa vous avez touché exactement la cible se sont les intérêts qui priment leurs mauvaises intentions. ,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.