جهة العيون تستعد لمحاربة الحشرات بـ551 مليون وسط مطالب بإنصاف المعطلين أولا

52
طباعة
نشرت جهة العيون إعلان طلب عروض من أجل اقتناء المبيدات والحشرات لجهة العيون الساقية الحمراء، حيث حددت مبلغا ماليا يقدر بأكثر من 551 مليون سنتيم  (5.518.800.00 درهم) لهذه الصفقة.

وحسب بعض المتخصصين في ميدان محاربة الحشرات، فإن المبلغ المخصص للصفقة هو “مبالغ فيه”، مقارنة بحجم المشتريات المطلوبة في هذا العرض.

وذكرت مصادر حقوقية، أنه في الوقت الذي كان فيه الرأي العام المحلي ينتظر إطلاق مشاريع تهم معطلي المنطقة من أجل امتصاص غضبهم، على إثر احتجاجاتهم المتواصلة، فوجئ الجميع بهذه الصفقة التي اعتبروها “ثانوية ولا تكتسي أهمية قصوى في الجهة التي يرأسها حمدي ولد الرشيد”.

وطالب حقوقيون، بضرورة إعادة النظر في هذه الصفقة، ولما لا إلغاؤها وتحويل المبلغ المخصص لها لإطلاق مشاريع تنموية تعود بالنفع على الساكنة خاصة الشباب الذي يعاني من البطالة.

جدير بالذكر أن القيادي “الإستقلالي” حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، هو ابن أخ وصهر حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس البلدي للعيون.

رابط إعلان طلب العرض على موقع “الصفقات العمومية”

https://www.marchespublics.gov.ma/index.php?page=entreprise.EntrepriseDetailsConsultation&refConsultation=226589&orgAcronyme=b1d

13563570_1960144597545335_68425168_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Maroko champion de la corruption يقول

    il s agit surement de detourner des sommes colossales qui seront partagees entre eux (interieur ,elus et notables corrompus) on connait les methodes

  2. Alhaaiche يقول

    Had les pecticides
    Ghadi ikheletga maa al maa
    Bach tcherbouha
    Où yetfouk menkoum
    Où men sdaakoum
    Entre nous,est ce qu’il a le profil et les compétences d”un président d’une région,
    Had rah Grissou dial car bezaf alih
    Dak Chi li rbehnah men son père et son oncle.ghadi iji menu hta houa

  3. محمد لمين يقول

    لاشك ان هذه الصفقة…ماهي الابرهان على الفساد المستشري والفاضح واللاخلاقي …الذي يشكل عصب الحياة السياسية والاقتصادية والعسكرية والاعلامية في المغرب…وبالتالي فأهل الرشيد لايشكلون استثناءا ولكن يتماثلون…ويتطابقون مع القاعدة…ولو لم يكن اهل الرشيد ..لكانت عائلة اخرى من أهل الصحراء..
    النظام يؤسس شبكة علاقات زبونية…ويعتمد أدوات التعبئة الفوقية…ونظام المكافآت Le systeme de récompensation لمجازاة الأعيان والأتباع…من خلال اطلاق يدهم بالنهب والسلب…والسرقات الفاضحة..والشفافة….لاشك ان هذا النظام من التدبير قد بلغ مرحلة الاشباع…ولم يعد في مقدوره….الاانتاج الاحتجاج والثورة….والنار ستلهب المركز قبل الاطراف عند ذلك ستفر الجرذان….ويتركون المركب يغرق….لأن الظلم والحكرة بلغت مدايات قياسية…وسياسة الترقيع Le bricolage politique اصبحت عاجزة ان تضمن القبول الذي هو أساس كل شرعية ومشروعية…وبشكل عام مايجري في الأطراف هو صورة مصغرة لما يقع في المركز….اذن لاتظلمو اهل الرشيد هم فقط يجارون كما في باقي الاطراف مول المظل

  4. مصطفى الصحراوي يقول

    حيااك الله يا موقع بديل الصامد والنصر انشاء الله. عجيب امر اللوبي الفاسد صفقة ضخمة كان لسان حاله يقول ساستخدمها لفك احتجاجات المعطليين والحقوقيين والقضاء على مشاكل مياه الصالحة للشرب. يعملون على الشكل الخارجي ويهملون الجوهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.