نجلة بنكيران تهاجم منتقدي حصولها على وظيفة عمومية

29

هاجمت سمية بنكيران، نجلة رئيس الحكومة، كل المنتقدين الذين عبروا عن استيائهم واستغرابهم لقبولها في مباراة للتوظيف بالأمانة العام للحكومة، واصفة الحملة التي أعقبت ذلك بـ”المسعورة”.

وكتبت سمية بنكيران، على صفحتها الإجتماعية، “مع هذه الموجة المسعورة التي واكبت نتيجة قبولي بامتحان الامانة العامة للحكومة اتوجه بخالص الشكر و جميل العرفان و بالغ الامتنان لكل من ساندني و آزرني و بارك لي أو قال في حقي كلمة طيبة شهاداتكم تعني لي الكثير جزاكم الله عني كل خير” مضيفة “الحمد الله يشهد الله قبل خلائقه أني لم اقم يوما بما يخالف ضميري و اخلاقي و مبادئي و مادمت في انسجام تام مع ما أومن به”.

وأردفت ابنة رئيس الحكومة في نفس التدوينة،” لا يضرني كلام الحاسدين او تجريح الحانقين و لست في حاجة للتبرير لأي كان ولي ما عجبوش ما بلغته فليجردني من مواطنتي و حقي الطبيعي و الدستوري في ولوج الوظيفة العمومية عن طريق المباراة”.

وختمت سمية بنكيران حديثها بالقول:”انا بنت الشعب قريت مع الشعب و لي ما له و علي ما عليه والحمد لله  الذي بنعمته تتم الصالحات”.

وكانت العديد من ردود الفعل على إثر صدور نتائج هذه المباراة قد انتقدت حصول نجلة رئيس الحكومة على وظيفة عمومية، في وقت كان فيه والدها يدعو الآلاف من المعطلين الذين لازالوا يخوضون احتجاجات بشكل أسبوعي بشوارع الرباط، إلى البحث عن مورد رزق في القطاع الخاص ومشاريع ذاتية، محذرا إياهم من ولوج الوظيفة العمومية.

Capture

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

27 تعليقات

  1. السبتي يقول

    إن من أعظم أسباب ذلة المسلمين في العصور المتأخرة هو الخللُ في فهم قضيتي الرزق والأجل، أو ضعفُ الإيمان بهاتين المسألتين المهمتين.

    اللهم إن كانت هذه الوضيفة خير لها في دينها ودنياها وعاقبة أمرها فبارك لها فيها وإن كان العكس فيسر لها أحسن منها.

  2. adib يقول

    lghalat machi fik , lghalat fdak bak li kadabala chaab liwaslou lkoursi li fih … Allah yakhoud haq had chaab fih ajila ghaira ajil

  3. momo يقول

    si le concours est apparu comme tous les concours et tt le monde a pu y participer et tu as réussi ptt qu’on l’admet,que la fille de Benkiran qui a ce niveau de réussir wakhalwna man nifa9 nti wabak .ga3 manba3do,n3awdo lak ghir lconcours ila njahti ngolak baz

  4. أمين عبدالالاه يقول

    السلام عليكم
    أود أن اتدخل في هدا الموضوع و أتمنى أن أكون واضحا :
    -اطلب منك أن تتريتي عند خرجاتك الإعلامية والفيسبوكية لماذا :
    لكي لا تقعين في مواقف حرجة، فالسيد إبن كيران هو والدك ولكن في حدود البيت والعائلة ما دون دلك فهو رئيس حكومة المملكة المغربية والشعب المغربي وأنت منهم،وكل ما تدلين به قد يؤول و يفهم بشكل يخرج عن نطاق الاحترام المفروض.
    أما بالنسبة لحقك في اجتياز المباراة لولوج الوظيفة العمومية فلا احد يختلف معك إلا انه وحسب رأيي هناك حيثيات تجعل من ابتعادك عنها تقليل من الشبهات و كدلك إرضاء وتضحية منك و إليك .

  5. خ/*محمد يقول

    لوكانت شى وظيفة اخرى شى باس مكاين ,لكن وظيفة في الأمانة العامة للحكومة هذا كلام آخر ــ بالدارجة توظيف معييق ــــ

  6. منكم يقول

    هنيئا لاختنا سمية أتمنى لها مسيرة موفقة إنشاء الله والمزيد من العطاء وكل الحاسدين والحاقدين مجرد ببغاوات تافهة .
    أقول لهم أين كنتم منذ زمان الآن صرتم تعرفون كم يتقاضى الوزير ونوع السيارة التي يركب والله أنتم أكبر ألا تستحيون من أنفسكم والله أمثالكم من دمر بلدانهم …
    في التعليقات تنبحون لكن في أرض الواقع لا وجود لكم
    شعب منافق ….
    “”هنيئا لأختنا سمية””

  7. moha يقول

    اريد فقط ان تبلغ الراي العام وتقول له لماذا لم ينفدون اليازغي مع ابنه الوارث لمنصب ابوه والرياضي الوارث لابيه
    اما انت ياخت مادام انك تفوقتي في المبارة فهنيئا لك وبارك لكي الله غي عملك
    انا مهاجرو متتبع قاسينا مع الحكومات السابقة ولكن الله اتي بالفرج ولله الحمد

  8. Hamid يقول

    سبحان الله ملي كانوا الوزراء كيدخلو ولادهم وعائلاتهم للوظيفة والتي هي اليوم تقدر بعشرين في الماءة اشباح كان لا احد يجروء ان يتكلم واليوم بنت بنكيران نجحت في المباراة الجميع يتكلم وكانها ليست مغربية وليس من حقها ان توظف المغربة حاضيين غير الخاوي ماقادينش تهضروا في مايفعله الولاة والعمال من تبدير أموال الشعب وعلى رأسهم حصاد بدون رقيب ولا حسيب

  9. زينب يقول

    الله لي ميحشم وجهك قاسح حشومة تستغلي منصب باباك

  10. Anyone يقول

    الأن اصبح من الخدع التي تأكل عقول الناس هي الكلمة السحرية ” أنا إبن الشعب ” لا لا يا بن كيران الصغيرة ؛ انت إبنة من نهب و إحتقر و كذب على الشعب ؛ تحدثت عن الأ سطوانة المشروخة ” الأخلاق و المبادئ وووو” هذا الكلام يشبه ما تعلمته من أبيها ” محامي الفساد” أثناء حملة ما يسمى في المغرب ب” اﻻنتخابات” .

  11. ولد الدرب يقول

    لهدرا ديال شوافات. لحسد، لعين، ساماوي، الله معايا، أنا مؤمنة و لا أكذب.هل تظنين يا متخلفة كما يظن أبوك أن هذا الشعب مغشي عليه ؟ ستخضعون جميعكم للحساب، كبيركم وصغيركم. الشعب آت

  12. Anyone يقول

    الكل اصبح ” ولد الشعب” قالت “مبادئ و الأخلاق” ههههه كلام يشبه حملة ما يسمى في المغرب ب ” الإنتخابات” باباك من علمكي هذه اللغة المفضوحة لضحك على شعب ليست له إرادة و مغلوب على أمره .

  13. mohamed يقول

    لو كان لديك ضمير حي لرفضت هده الجريمة النكراء لان هده الوظيفة اتت على ظهر دوي الحقوق وهم المعطلون المكسورة جماجمهم في شوارع العاصمة بصفة عامة ومعطلي محضر 20يوليوز بصفة خاصة .ونحن معشر المقموعين لن نجعلك تنعمي بوظيفتك الجديدة لانك لا تستحقينها كما لا يستحق عبد الاله بن كيران ان يكون وزيرا مسؤولا على المغاربة لان قيمته المضافة لهدا المنصب كلها فسادا في فسادا باسم الدين والرب والاتنين بريءين منه براءة الدىءب من دم يوسف. ونعرف ان ابوكي وظف اللغة العامية للشارع للاسراع بتوظيفك وكل المقربين باعتبارنا نحن المقهورون كوانب وانتم الكل في الكل مادام السلطة والسلطان بجانبكما .ورغم كل دلك وكل المعاناة والماسي فالطوفان ات لاريب فيه .

  14. صاغرو يقول

    هههه
    ذلك الغصن من تلك الشجرة
    مسعورة ومعقدة بحال باباها.
    ابنة رئيس حكومة تتنافس مع ولاد الشعب.
    واذا لم تستحيي فافعلي ما تشائين

  15. كاره الظلاميين يقول

    يقول المتنبي:

    مات في البرية كلب…..فاسترحنا من عواه
    خلف الملعون جروا…..فاق في النبح اباه

  16. مغربي يقول

    ابوك يقول لاولاد الشعب الرزق على الله و انت تحصلين على وظيفة باستغلال النفود و الزبونية اهذا هو الاسلام الذي تتبجحون به…

  17. Ba stof يقول

    Sadakat al moukarabin…..hi hi hi hi…
    Wati khalina man lakwalab…

  18. skikra يقول

    وجه قاصح مثل وجه والدها عائلة طالعة واكلة نازلة واكلة ومع ذلك القناعة والوَعندي سؤال بسيط لأكبر كذاب عرفه التاريخ المغربي الإصلاح تقول أن العفاريت والتماسيح يعرقلونه لأنهم يحسدونك لما لم يعرقلوا نجاح إبنتك؟أم أنالعفاريت والتماسيح ضد مصالح الشعب فقط وملايينك وإمتيازاتك وتشغيل إبنتك ومنحة ولدك ليس من إختصاص التماسيح أو أنك أنت هو التمساح الكبير الذي ضد الشعب والله إنكم عائلة بدون أخلاق وعائلة جيعانة

  19. زعما حنا فالسويد يقول

    أب ينظم مباراة بوزارته تجتازها بنته… بالله عليكم من هو هذا المشرف على هذه المباراة الذي سيتجرأ على اغضاب الاب و البنت؟؟؟؟ تصورا حجم الضغط النفسي و المعنوي الذي مورس على هذا المشرف؟؟؟؟؟؟..
    الجهة المشرفة على تنظيم المباراة خاضعة لسلطة الاب و تعمل تحت إمرته و بالتالي هذه الجهة هي ضيفة في منزل الاب و البنت.
    على أيه حال حتى و لو غادر بنكيران الحكومة سيبقى حاضرا فيها بوجود ابنته لتبلغه بالشادة و الفادة عن ما يدور في كواليسها

  20. اباتي يقول

    مجبدا مع راسها تا هي الحاسدين والحاقدين …!!!وما كتعرفوا تا دافعو علا روسكم هد الشعب كامل لي كيستفسر رجعتيه حاقدين وحساد. برافو ليك ..الشباب من ياسه ومعاناته واضراباته لم يلج مثل هد المناصب ؟!!!يجب ان تتفهمي وتقدري معانات غيرك وكفاكم استعمال المصطلحات الدينية وكانكم ملائكة والوقع منافقون وطلاب مناصب.

  21. محمد الفرشة يقول

    الله اكبربنت بنكيران بنت الشعب .كيف وانت من اب يقتل فقراء الشعب؟تعلمت الكثير من اتلديمكاغوجية من البطل في الكذب.لم نراك يوما تتدخلين وابوك يخنقنا ويجوعنا مسنودا بالفساد والمفسدين.مهما حاولت فانت لست منا ولا نحن منكم بل ان حسابكم معنا عسير .ااما تصرفات الاب اكرهتنا على ان نكرهكم وكفى.انتهازيون خونة لاشك.

  22. عبن ميكــــــــا يقول

    المومن الحق لا ينفعل و لا يتاثر بما يقوله الناس بما أن ايمانه بالله قوي.علر الأخت “سمية ” الامتثال لقرار والدها القاضي بعدم البحث عن التوظبف في القطاع العمومي و الا كيف سيكون موقف والدها من خذا الموقف و من حق المغاربة تسلبط غضبهم والتعبير عنه علانية.على الانسة “سمية” امتلاك غضبها و لا معنى لتوظيف كلمة “الحاسدين ” أو الحامقين ولا أظن أن أحدا من شباب الوطن تكون لديه قناعة أو اقتناع لهذه النتيجة و خاصة في هذه الطروف.

  23. الفاروق يقول

    لو كنت تملكين ذرة حياء اما تجرات ان تردي على الانتقادات الموجة اليك ولو كنت اصلا تستحيين لما تقدمت للمشاركة في هذه المهزلة المسماة مبارة وانت تعرفين انك ابنة رئيس محكومة المخزن وهذا المخزن لن يستطيع ان يتنكر لما قدم له ابوك
    _ ابوك يحصل على راتب سمين يقدر ب 13 مليون صافية اي دون اقتطاعات
    _ ابوك لم يحلم يوما ان يركب سيارة فاخرة واليوم وضعت تحت تصرفه ثلاث سياراة احداها مصفحة
    _ اخوك يحصل على منحة تقدر ب 5000 درهم شهريا لمتابعة دراسته في فرنسا في الوقت الذي يحرم الالاف من الطلبة المحرومين من الحصول على المنحة
    _ امك تدفع لها فاتورات العلاج في ارقى المصحات الخمس نجوم في الوقت التي لا يجد فيها غالبية الامهات حتى درهم ثمن اسبرين للتخلص من صداع الراس
    _ لو كنت مكانك لما تقدمت لهذه المهزلة ولطلبت اذنا من بنفيران بتسيير وادارة مطبعته
    تقولين انك ابنة الشعب الشعب برئء منك برائة العذراء من الرذيلة
    _ سينقلب السحر على الساحر في يوم من الايام

  24. salim يقول

    iهنيئا لك اخت سمية بقناعاتك وضميرك الدى يسمح لك باستغلال منصب الوالد للحصول على وضيفة لن تجرئى حتى فى التفكير بالتقدم لها لولا منصب الوالد قناعاتك الحقيقية هى استغلال الفرصة وصدق من قال من شبه اباه فما ضلم .

  25. mostafa يقول

    والله العظيم حتى خطار هذ الناس وما يقدر عليهم غير الله اللي خلقهم.والوجه قاسح و من كثرة ما تي حشيو الدين في كل صغيرة وكبيرة كرهونا والعياد بالله منهم٠

  26. jebala يقول

    المهم عندي ماذا ستنتج وكم ستدفع كضريبة على الخل .الجواب و بدون سوء نية 00000

  27. driss canada يقول

    أقول لك يا سمية بنت بن كيران من يمكنه أن يتعاطف معك كما قلتي في تدونتك يا كادبة الا أمك وابوك والمنافقين اللدين يسبحون في فلك ابيك.فوالله بالثلاث لو كانت المبارة أجريت لك بنزاهة مع أولاد الشعب لما نجحتي ولو قضيتي بقية عمرك تجتازين في هده المبارات لأنني أعرف أبناء المسؤولين وأعرف طريقتهم في الحصول على شواهدهم فجلها ممنوحة من طرف تدخل أولياءهم.والمثل المغربي يقول اللٍّي عَنْدٌو ماماه في العُرسْ ما أيخاف يبقى بلا أعْشا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.